أخبار الرياضات الإلكترونيةكافة الأخبار

تعاون استراتيجي يعيد تشكيل المشهد العالمي للرياضات الإلكترونية: شراكة ESL FACEIT مع مدينة القدية

في خطوة طموحة تعكس توجه المملكة العربية السعودية نحو تنويع مصادر الدخل القومي وتعزيز مكانتها في سوق الترفيه العالمي، أعلنت مجموعة ESL FACEIT عن شراكة استراتيجية مدتها خمس سنوات مع مدينة القدية، المشروع الضخم في قطاع السياحة والترفيه بالمملكة. تهدف هذه الشراكة إلى إنشاء منطقة مخصصة للألعاب والرياضات الإلكترونية ضمن المدينة، لتصبح بمثابة نقطة جذب عالمية لعشاق ومحترفي الرياضات الإلكترونية.

تطوير البنية التحتية للرياضات الإلكترونية:

من خلال هذه الشراكة، ستستفيد مدينة القدية من خبرات ESL FACEIT الواسعة في تنظيم الفعاليات العالمية وبناء المجتمعات، لتطوير منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية التي ستغطي مساحة 500,000 متر مربع، مما يعزز من مكانة المملكة كمركز رئيسي للرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.

الفعاليات والأنشطة:

بموجب هذه الشراكة، ستقام في مدينة القدية سلسلة من الفعاليات الرياضية الإلكترونية التي تشمل تنظيم مهرجانات DreamHack ومنافسات ESL وIEM، مما يوفر تجارب تفاعلية فريدة تعزز من تجربة الزوار والمشاركين وتسهم في تطوير مهاراتهم الرياضية الإلكترونية.

شراكة ESL والقدية
شراكة ESL والقدية

الأثر الاقتصادي والاجتماعي:

تأتي هذه الشراكة مع ESL في إطار مبادرة السعودية 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي والرفع من مستوى جودة الحياة. ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز السياحة والاقتصاد المحلي من خلال جذب الزوار والمشاركين من مختلف أنحاء العالم.

مع انطلاق فعاليات IEM Chengdu، التي تمثل البداية الرسمية لهذه الشراكة، يتجه العالم أنظاره نحو مدينة القدية التي من المقرر أن تتحول إلى مركز عالمي للريادة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.

للمزيد من التفاصيل حول الشراكة من هنا ولمتابعة أخبار الرياضة الالكترونية من هنا 

اظهر المزيد

Amr

مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي و رئيس قسم الرياضة الالكترونية ل ESME ،خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى