فورتنايتأخبار الرياضات الإلكترونية

فورت نايت: SypherPK يشرح سبب تراجع مستوى المشهد

نظرة خبير على الموضوع

عندما قررت أيبك جيمز دخول عالم الرياضات الإلكترونية مع فورت نايت، تمكنت من دخوله بقوة وأصبح مشهد اللعبة الإحترافي جزءاً أساسياً منها وأحد أسباب نجاحها. وبالرغم من أن المشهد الإحترافي ما زال بارزاً وموجوداً، إلا أنه فقد الكثير من لاعبيه ومن متعته في الفترة الأخيرة. فقد أشار بعض اللاعبين المحترفين بأن المشهد قد دخل في مرحلة الموت البطيء. كما أن فورتنايت شهدت إعتزال أسماء كبيرة مثل Zayt بسبب الوضع الحالي. هذا الموضوع تحدث عنه “علي حسن” المعروف بإسم SypherPK وعن أسبابه.

سبب تراجع مستوى فورت نايت الإحترافي

أشار SypherPK غلى أنه على عكس البعض، لا يعتقد بأن المشهد الإحترافي سيموت، ولكنه فقد الكثير من الحماس الذي كان يحيطه في المواسم السابقة ويجب القيام بأمر ما لإعادة الحماس (من اللاعبين والمشاهدين) إليه.

قام Zayt أحد أقدم محترفي اللعبة ومنتدبيها الأوائل بالإعتزال بالرغم من أداؤه بالبطولات كان جيداً. لهذا أظن بأن سبب إعتزاله هو غياب الحافز بسبب تدني قيمة الجوائز المالية المقدمة في بطولات اللعبة.

أضف إلى ذلك غياب المتعة وفقدانها في اللعبة. ففي الماضي كنت تجد الكثير من صناع المحتوى مثل TimTheTatman في البطولات وهو أمر كان يساهم في إسعاد المشاركين والمشاهدين، وبالتالي يرفع من نسب المشاهدة والترقب لهذه البطولات. هذا الأمر لم يعد موجوداً الأن.

غياب بطولات الـ LAN عن فورت نايت

إلى جانب الجوائز والمتعة، أشار Sypher إلى أن فقدان بطولات الـ LAN والـ Skirmishes لعب دوراً أيضاً في هذا الموضوع. فهذه البطولات مكنت الجماهير من التفاعل مع اللاعبين وأضافت بعداً إضافياً لهذه البطولات. فأجمل اللحظات في أي لعبة أو بطولة هي تلك التي تجري في الصالات عند حصول أمر مبهر أو ملفت. هذا الأمر لا يمكن محاكاته بنمط الـ Spectator الذي يعاني من مشاكل كبيرة في اللعبة.

كلام Sypher وإن إختلف عن بعض المحترفين يعيد التأكيد على مجموعة نقاط مهمة. يجب على أيبك إعادة جو المتعة للعبتهم وإعادة هيكلة جوائز البطولات وكيفية توزيعها لتحفيز اللاعبين. بالإضافة إلى ذلك يجب عليهم البحث عن طريقة لإعادة بطولات الـ LAN بأسلوب مشابه لريوت لأن تأجيل كأس العالم لأجل غير مسمى كان صفعة قوية للكثير من اللاعبين ومحبي فورت نايت

تحديث: قامت أيبك مساء يوم أمس بالكشف بأن جوائز بطولات الـ FNCS لهذا الموسم ستصل إلى 20 مليون دولار كرد على إحتجاجات اللاعبين. فهل ستكون هذه أول خطوة على طريق الإصلاحات؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى