أخبار الرياضات الإلكترونيةببجي موبايلليج اوف ليجندز

أفضل ألعاب الموبايل التنافسية في 2020

أسماء معروفة وضخمة

لقد كان عام 2020 عاماً مميزاً لألعاب الموبايل. فقد شهد صدور مجموعة من أبرز ألعاب العام مثل Wild Rift إلى جانب تطور مجموعة من أفضل الألعاب الموجودة عليه مثل ببجي موبايل. هذا التطور والنمو إنعكست نتائجه على الشق التنافسي من ألعاب هذه المنصة التي شهدت محموعة من أضخم بطولات العام من ناحية التنظيم والمتابعة. وسنقوم هنا بإستعراض أفضل الألعاب التنافسية على المنصة الصاعدة.

أفضل ألعاب الموبايل في 2020

Legends of Runeterra

الموبايل

سنبدأ مع إحدى ألعاب ريوت جيمز التي شهدت أقوى سنة في تاريخيها بعد إصدارها كبيرة من الألعاب ليدخل عبرها الناشر إلى مختلف الفئات والمنصات. أولى ألعاب هذا العام كانت لعبة البطاقات Legends of Runeterra. قد يظن البعض للوهلة الأولى بأنها مجرد شكل جديد للعبة Hearthastone الشهيرة، ولكن الواقع يثبت عكس ذلك. فهذه اللعبة مبنية على عالم ليج أوف ليجيندز ولها آلياتها الخاصة التي ترتبط بالـ MOBA الشهيرة. لاقت هذه اللعبة إعجاباً كبيراً من الجماهير وشهدت أطوارها التنافسية مواجهات حامية ولإقبال كبير من حول العالم.

ببجي موبايل

ببجي موبايل

لعبة الباتل رويال رقم واحد على الموبايل في عالمنا العربي ولعبة حققت أرباح ضخمة هذا العام. هذه العبارة تختصر سنة ببجي موبايل القوية التي إستفادت من كثرة بطولاتها وأحداثها، إلى جانب المشاكل بين فورت نايت وشركة Apple، لتقدم أفضل موسم في تاريخ اللعبة. فقد تم مشاهدة مئة مليون ساعة من اللعب الإحترافي أي ضعف العام الماضي. هذه المئة مليون ساعة تضمنت 1.1 مليون مشاهد لبطولة العالم. بالإضافة إلى ذلك ذكر جيمس بأن 120 ألف فريق قاموا بالتسجيل لبطولات PMCO. هذا الأمر سيمهد لموسم أقوى في 2021 بحسب المطورين.

كول أوف ديوتي موبايل

الموبايل

لعبة باتل رويال واحدة على أجهزة الموبايل غير كافية لشركة Tencent فقد أشرف العملاق الصيني على صدور أول لعبة موبايل في سلسلة كول أوف ديوتي الشهيرة. تمكنت اللعبة من تحقيق نجحات كبيرة مع مجموعة من أفضل أطوار السلسلة وخرائطها، لتكون بذلك سفير السلسلة لفئة جديدة من اللاعبين. بالنسبة للشق التنافسي، فقد أقامت اللعبة بطولة كأس عالم لمحترفيها، ولكن فيروس كورونا منعنا من مشاهدة النهائي المنتظر.

Wild Rift

ليج أوف ليجيندز وايلد ريفت تحميل موبايل league of legends wild rift

بدأنا القائمة مع أول ألعاب ريوت في 2020 وسنختتمها مع أخر ألعابهم لهذه السنة الغريبة. لعبة Wild Rift هي وسيلة ريوت لنقل تجربة ليج أوف ليجيندز إلى منصة الموبايل مع بعض التغييرات. إذا كنت من محبي ليج أوف ليجيندز، ستجد بأن Wild Rift حافظت على مبادئ الـ MOBA الأساسية وأبطالها، ولكنها صغرت الخريطة وقامت بمجموعة من التغييرات للعناصر. بالنسبة للشق التنافسي، فقد شهد إنطلاقة قوية بالرغم من عدم صدور اللعبة في بعض الدول حول العالم. لهذا السبب نتوقع سنة قوية للعبة Wild Rift في 2021.

ذكر خاص

Among Us

الموبايل

بالرغم من أنها لا تعد من ألعاب الـ Esports، إلا أن Among Us وجدت نفسها على قناة كل فريق ولاعب محترف كما أنها شهدت بطولات منظمة من مجموعة من أكبر الفرق للمشاهير. فقد تمكنت هذه اللعبة الممتعة من تصدر كل القوائم العالمية من Steam إلى أجهزة الموبايل المختلفة، ولهذه الأسباب وغيرها إستحقت ذكر خاص على هذه القائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى