بطولات عالميةأخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولات

أكبر 5 بطولات رياضات الكترونية حتى عام 2021

هناك بطولات بعشرات الآلاف من الدولارات، وهناك المئات، لكن بطولات الرياضات الإلكترونية هذه تخطت حواجز المليون دولار في جوائزها، وقد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه في ألعاب عدة تضمنت عناوين الحواسب الشخصية، منصات الألعاب وحتى الهواتف الذكية

على الرغم من أن روح ألعاب الفيديو تكمن بالمرح، إلا أنه لا مانع من القليل من المنافسة، ومن هنا نشأ مفهوم الرياضات الإلكترونية الذي يضع بعضاً من أفضل المحترفين على الإطلاق في مواجهة بعضهم البعض في منافسات فائقة الحماس وبجوائز مالية ضخمة، وقد جمعنا لكم أبرزها في لائحة أكبر 5 بطولات رياضات الكترونية حتى اليوم:

Honor of Kings World Champion

نبدأ القائمة مع لعبة الهواتف الذكية الضخمة Honor of Kings، والتي استطاعت جمع أكثر من 100 مليون لاعب فعال على هذه المنصة الصغيرة المحمولة التي قد لا تخطر في البال عند الحديث عن الرياضات الإلكترونية، إلا أن Honor of Kings استطاعت اثبات أحقية تواجدها هنا مع بطولة عالمية ضخمة جمعت في 2021 جوائز تجاوزت $7.5 مليون دولار، مع فوز المركز الأول QG Happy بجائزة $3.2 مليون منها!

EVO Championship Series

لا بد لنا بأن نتحدث عن سلسلة بطولات EVO السنوية، والتي هي أشبه باحتفال بجميع ألعاب القتال الفردية عبر التاريخ. بدأت سلسلة EVO عام 1996 في Sunnyvale كواحدة من أقدم منافسات ألعاب الفيديو، حيث تضمنت عبر السنوات جوائزاً تقدر بملايين الدولارات في ألعاب عدة أبرزها Street Fighter، Mortal Kombat، Tekken، Super Smash وغيرها الكثير. مع شراء شركة Sony لحقوق البطولة، نستطيع توقع توسعها أكبر والجوائز بأن تزيد أكثر!

League of Legends World Championship

احترنا بعض الشيء أين نضع بطولة Worlds الغنية عن التعريف، فعلى الرغم من أنها قد لا تمتلك الجوائز المالية الأكبر على الإطلاق في هذه القائمة مع عدم تجاوزها $2.3 مليون دولار رسمياً في 2021، إلا أن شهرة League of Legends وعدد مشاهدات بطولتها الأكبر سنوياً يكاد يكون هو الأضخم بين جميع الألعاب الأخرى، و هي تستمر دائماً بكسر تلك الأرقام القياسية في كل إصدار مع وصول المزيد من الفرق الجديدة إلى القمة العالمية. هذا العام، تمت مشاهدة نصف النهائي بين DWG Kia و SK T1 أكثر من 3.5 مليون متابع!

Fortnite World Cup

انظر، نعلم بأنك قد لا تكون من محبي Fortnite والتي تلقت نصيبها الوافر من الانتقادات بسبب كون معظم لاعبيها من صغار العمر، إلا أنك لا تستطيع إنكار الأرقام الهائلة التي وصلت إليها هذه اللعبة وبالأخص مع بطولة كأس العالم خاصتها، والتي أقيمت في 2019 لتكون واحدة من أكبر الفعاليات في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

مع أكثر من $30 مليون دولار تم توزيعها على جميع اللاعبين الواصلين للمرحلة النهائية، استطاع اللاعب “Bugha” الحصول على جائزة $3 مليون دولار لوحده حينما كان يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، لتكون الجائزة الأضخم للاعب وحيد في التاريخ حينها. من المؤسف بأن وباء COVID-19 قد حال دون رؤيتنا لعودة المنافسة عامي 2020 و 2021، إلا أننا متشوقون لرؤية إصدار العام المقبل.

Dota 2 The International

إن كنت متابعاً لآخر أخبار الرياضات الإلكترونية، لا شك بأنك توقعت تواجدها هنا. بطولة The International الهائلة هي حتماً، وبدون منازع، الاحتفال الأضخم في عالم منافسات ألعاب الفيديو سنوياً وذلك مع كسر الرقم القياسي للجائزة المالية كل مرة.

هذا العام، تمكن Team Spirit من ربح جائزة لا تصدق بلغت $18.2 مليون دولار هي الأضخم على الإطلاق، وذلك من جوائز كلية حطمت حاجز $40 مليون دولار. دفع ذلك بالرئيس الروسي بذات نفسه “فلاديمير بوتين” لتهنئة اللاعبين، واصفاً إياهم بالرجال الروسيين الذين قهروا جميع التحديات!


تلك كانت أبرز 5 بطولات رياضات الكترونية حتى الآن، فهل نرى أسماءاً جديدة قريباً؟ نرجو ذلك، فتوسع مجال الرياضات الإلكترونية هو من مصلحة الجميع لا محالة!

اظهر المزيد

Jufayran Alhaqbani

اسمي BRHM - كاتب لدى ESME ، مهتم بالرياضات الإلكترونية وجميع أخبار الألعاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى