أخبار ألعاب الفيديوأخبار الرياضات الإلكترونية

شركة Riot Games تطلق خوادم رسمية وتعريبًا للعبة League of Legends في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تخطط شركة Riot Games لإحداث تحول كبير في تجربة اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) من خلال إطلاق خوادم رسمية جديدة وتعريب لعبة League of Legends. هذا الإعلان الذي طال انتظاره يأتي بوعود بتحسين تجربة اللعب بشكل كبير من خلال تقليل وقت الاستجابة (البنغ) وتقديم اللعبة بواجهة مستخدم وصوتيات شخصيات معاد تصميمها باللغة العربية. مع هذه التغييرات، تستعد المنطقة لرؤية تجدد الاهتمام بألعاب Riot وتوسيع مجتمع اللاعبين.

خلفية وتاريخ الشركة في المنطقة

منذ عام 2019، عملت Riot Games من خلال مكاتبها في دبي على جهود النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. رغم أن الشركة كانت تركز في الغالب على النشر، إلا أنها لم تقدم تجربة لعب مثالية للاعبين في المنطقة. ولكن هذا الصيف، سيشهد اللاعبون أخيرًا تقدمًا كبيرًا مع إطلاق الخوادم الجديدة.

في الذكرى العاشرة للشركة في عام 2019، وعدت Riot Games بتعريب لعبة League of Legends للاعبين في منطقة MENA. على الرغم من التأخير، فإن الشركة الآن على وشك تحويل هذا الوعد إلى واقع. يعد هذا التحرك خطوة هامة نحو تحسين تجربة اللاعب وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

تفاصيل التحديثات والتغييرات :

تحسين وقت الاستجابة (البنغ)

إحدى أكبر المشكلات التي واجهها اللاعبون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي وقت الاستجابة المرتفع. مع إطلاق الخوادم الجديدة في المنطقة، يمكن للاعبين توقع تقليل كبير في وقت الاستجابة، مما يتيح تجربة لعب أكثر سلاسة وفعالية. لا أحد يحب فقدان المهارات أو الاختيارات في اللعبة بسبب التأخير، لذا فإن تقليل البنغ سيكون تغييرًا مرحبًا به بشكل كبير.

تعريب اللعبة

إلى جانب تحسين وقت الاستجابة، سيشمل التحديث تعريبًا كاملاً للعبة League of Legends. هذا يعني أن اللاعبين سيتمكنون من اللعب باللغة العربية، مع واجهات مستخدم معاد تصميمها وصوتيات شخصيات تتناسب مع التراكيب اللغوية الصحيحة. كان من الضروري إعادة تصميم بعض الواجهات لضمان أن النص يمكن قراءته من اليمين إلى اليسار بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل صوتيات الشخصيات لتتناسب مع التراكيب اللغوية والثقافية في المنطقة.

تعريب لعبة League of Legends
تعريب لعبة League of Legends

المشاركة في كأس العالم للألعاب الإلكترونية 2024

بالتزامن مع إطلاق الخوادم الجديدة وتعريب اللعبة، أعلنت Riot Games أيضًا عن خططها للمشاركة في كأس العالم للألعاب الإلكترونية 2024، الذي سيقام في الرياض، السعودية. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود البلاد الأخيرة لدخول صناعة الترفيه الحديثة واستضافة الأحداث الكبرى في مجال الرياضات الإلكترونية.

أهمية الحدث

يُعَدُّ كأس العالم للألعاب الإلكترونية فرصة رائعة للاعبين والفرق من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في حدث دولي كبير. سيشهد الحدث مشاركة كلاً من لعبة Teamfight Tactics (TFT) وLeague of Legends، مما يتيح للفرق واللاعبين من المنطقة التنافس على الساحة الدولية. هذا الحدث ليس فقط فرصة للتنافس، بل هو أيضًا فرصة لتعزيز الاستقرار المالي للفرق واللاعبين من خلال الجوائز المالية الكبيرة.

ردود الفعل من المجتمع

أثار إعلان Riot Games ردود فعل متباينة داخل مجتمع League of Legends. بينما يشعر العديد من اللاعبين بالحماس بشأن التمتع بلعبتهم المفضلة مع تقليل وقت الاستجابة والمحتوى المعرب، فإن هناك آخرين أثاروا مخاوف وانتقادات حول بعض الجوانب.

التأثير الاقتصادي والفرص

تعترف Riot Games بأن العديد من المنظمات واللاعبين في الألعاب الإلكترونية يواجهون تحديات اقتصادية في الوقت الحالي. مع وضع هذا في الاعتبار، لم ترغب الشركة في حرمان الفرق واللاعبين من فرصة المشاركة في فرصة اقتصادية كبيرة وبناء العلامة التجارية. توفر EWC ليس فقط فرصة للتنافس على الساحة الدولية ولكن أيضًا القدرة على الفوز بجزء من جائزة مالية كبيرة، مما يساعد في تعزيز الاستقرار المالي.

الخطوات المستقبلية :

التوسع في المنطقة

يمثل هذا الإعلان خطوة كبيرة إلى الأمام لشركة Riot Games في تحسين الدعم وتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مع إطلاق الخوادم الجديدة وتعريب اللعبة، يمكن للاعبين توقع تجربة لعب محسنة بشكل كبير. هذه الخطوات ليست سوى البداية في سعي الشركة لتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين في المنطقة.

الاستماع إلى المجتمع

واحدة من الأمور الهامة التي أكدت عليها Riot Games هي الاستماع إلى اللاعبين وملاحظاتهم. تعتزم الشركة استخدام ملاحظات اللاعبين من الأحداث والتحديثات المستقبلية لضمان تقديم تجربة لعب تتناسب مع توقعات المجتمع. فقط الوقت سيحدد كيف ستسهم هذه الخطوات في تحسين تجربة اللعب في المنطقة، لكن الشركة تبقى ملتزمة بتحقيق رؤيتها لتقديم تجربة لعب مميزة وشاملة.

الخلاصة

يمثل إعلان Riot Games عن إطلاق خوادم رسمية وتعريب لعبة League of Legends للاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خطوة هامة طال انتظارها من قبل مجتمع اللاعبين. مع تحسين وقت الاستجابة وتعريب اللعبة، يمكن للاعبين توقع تجربة لعب أكثر سلاسة وتفاعلًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشاركة في كأس العالم للألعاب الإلكترونية توفر فرصة رائعة للفرق واللاعبين من المنطقة للتنافس على المستوى الدولي. بينما هناك بعض المخاوف والانتقادات، فإن الشركة تظل ملتزمة بتحقيق رؤيتها وتقديم تجربة لعب مميزة لجميع اللاعبين في المنطقة.

اظهر المزيد

Amr

مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي و رئيس قسم الرياضة الالكترونية ل ESME ،خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى