أخبار الرياضات الإلكترونية

T1 يطالب Riot باتخاذ إجراءات بعد 6 أشهر من هجمات DDoS المستمرة

يواجه فريق T1 في لعبة League of Legends هجمات DDoS مستمرة منذ أكثر من ستة أشهر، مما أثر بشكل كبير على كيفية تدريب الفريق وبثهم المباشر. اضطر الفريق إلى تغيير طريقة تدريبهم بشكل جذري، حيث لم يعد بإمكان اللاعبين بث جلسات التدريب المباشر أو اللعب بدون مواجهة مشكلات اتصال وانقطاع مستمر. حتى النجم الكبير Faker لم يسلم من هذه الهجمات، حيث واجه مشاكل في الاتصال منذ عودته من بطولة MSI، مما أجبر الفريق على إيقاف بثه المباشر لأجل غير مسمى.

تأثير الهجمات على T1

في بيان أصدره فريق T1، أعرب الفريق عن إحباطه الشديد من استمرار هذه الهجمات وأشار إلى أن الهجمات تجبرهم على تعليق بث اللاعبين إلى أجل غير مسمى. كما أوضح الفريق أنهم كانوا يأملون أن تتمكن Riot Korea وRiot Games من وضع حلول طويلة الأمد لمساعدة اللاعبين والفرق الأخرى المتأثرة على استعادة جداول التدريب العادية، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

جهود Riot وتحدياتها

أشار الفريق إلى أن جهود Riot لتطبيق تدابير مضادة للهجمات DDoS في مقرهم أثناء تواجد الفريق في الخارج للتنافس في MSI 2024 قد نجحت، ولكن هذه الحلول كانت فعالة فقط عندما يلعب اللاعبون من مقرهم الرئيسي.

وأضاف الفريق أن المشكلة تحولت الآن إلى حسابات اللاعبين الذين يلعبون بجانب فريق T1، مما يعطل جلسات اللعب الفردي المباشر. هذا الوضع يجبر الفريق على إيقاف بثهم، مما يؤدي إلى تأثيرات مالية كبيرة على المنظمة.

تأثير على اللاعبين والمشجعين

نظرًا لشعبية لاعبي T1 الكبيرة (وكذلك التكلفة العالية للاحتفاظ بهم في الفريق)، فإن عدم القدرة على وضع هؤلاء اللاعبين أمام المعجبين يمثل إحباطًا كبيرًا للمنظمة. وأضاف الفريق أن هذا يؤثر أيضًا على اللاعبين الذين يحاولون فقط التدريب في الصفوف الفردية، حيث يتعرضون للهجمات بسبب وجودهم في المباريات مع أو ضد لاعبي T1.

دعوة T1 لاتخاذ إجراءات

وأوضح الفريق أن القلق الأساسي هو أن تتحمل Riot Korea وRiot Games مسؤولياتها وتوقف هذه الهجمات، مشيرين إلى أن المشكلة تتجاوز قدرة T1 أو مجموعة الملكية الخاصة بهم على التحكم. وأضافوا أن LCK ليست مسؤولة عن هذه المشاكل وأن العبء يقع على عاتق Riot. كما طلبوا من معجبي T1 عدم اتخاذ أي إجراءات ضد Riot نتيجة لهذه المشكلة، مشيرين إلى أن البيان جاء فقط لإبقاء المعجبين على علم بما يحدث داخليًا.

مقابلة مع Gumayusi

تحدث Gumayusi عن هذه المشكلة خلال MSI، وأعرب عن قلقه من أن هذه المشكلة ستستمر عندما يعود الفريق إلى كوريا. قال حينها: “حسب ما أعلم، لم يتم حل مشكلة DDoS في كوريا بعد. قد نتأثر في كل من التدريب والبث، ويجب حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.”

معالجة المشكلة

تأتي هذه المشاكل نتيجة لثغرة في عميل اللعبة الخاص بالدوري الكوري الجنوبي، في حين أن الفرق الأخرى في المناطق الأخرى لا تتأثر بهذه الهجمات. كانت Riot متحفظة بشأن التصريحات حول هذه المشكلة لتجنب تنبيه المهاجمين بالإجراءات المضادة التي تتخذها.

على الرغم من أن المشكلة ما زالت قائمة، إلا أنها ليست بقدر السوء الذي كانت عليه عندما تم تأجيل دوري LCK بالكامل بسبب هجمات DDoS التي جعلت الموسم العادي غير قابل للعب.

خلاصة

يمثل هذا الوضع تحديًا كبيرًا لفريق T1 ورياضة League of Legends بشكل عام. يجب على Riot Games التعامل مع هذه المشكلة بشكل أكثر فعالية لضمان عودة الأمور إلى طبيعتها وتمكين اللاعبين من التدريب والبث دون انقطاع. من المهم أن تستمر الفرق والمجتمعات في الضغط من أجل تحسين الأمان وحماية اللاعبين من هذه الهجمات التخريبية.

اظهر المزيد

Amr

مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي و رئيس قسم الرياضة الالكترونية ل ESME ،خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى