أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربية

الدوري السعودي الإلكتروني لكرة القدم يعود بسنخته الثانية في 9 يناير

موسم كروي جديد في السعودية

بعد سنة قوية في 2020 شهدت تنظيمه لمجموعة من أكبر الأحداث الإلكترونية العربية، سيبدأ الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية (SAFEIS) سنة 2021 بالإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من الدوري السعودي الإلكتروني عبر دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني في لعبة فيفا 21. سيضم الدوري السعودي كل الفرق السعودية التي ستمثلها مجموعة من أبرز الأسماء السعودية في مجتمع اللعبة الإحترافي.

تفاصيل بطولة الدوري السعودي الإلكتروني في فيفا

سينطلق الدوري يوم السبت في التاسع من يناير وسيتألف من 16 فريق مقسمين على مجموعتين. ستلعب مباريات المجموعات من دور واحد (Bo1) على أن تتأهل أفضل أربعة أندية من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية. سيُلعب دور المجموعات يومي السبت والأحد لتحديد الفرق المتأهلة. أما دور ربع النهائي فسيلعب يوم السبت الواقع في 16 يناير، يتبعه نصف النهائي والنهائيات يوم الأحد لتحديد البطل.

إلى جانب تطوير ودعم المشهد الإحترافي في المملكة، سيقوم هذا الدوري بمنح الفرق المشاركة نقاط إضافية في بطولة الدوري بناءاً على قرار إتخذ في عام 2019. ينص هذا القرار على منح نقاط إضافية لكل الفرق المشاركة في الدوري السعودي ونقاط إضافية للفائزين. ستكون هذه البطولة وسيلة للفرق السعودية للرد على الإتحاد الذي حقق بطولة النسخة الأولى بفضل كل من مساعد الدوسري وراكان المطيري.

تطور الرياضات الإلكترونية في السعودية

ستكون هذه البطولة هي الأولى في النسخة الثانية من الدوري السعودي الإلكتروني. ويذكر بأن النسخة الأولى قدمت لنا بطولات في كل من دوتا 2، رينبو 6 وكاونتر سترايك. وقد أعرب الرئيس التنفيذي للإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية تركي الفوزان عن عودة بطولة دوري محمد بن سلمان كجزء من الدوري السعودي الإلكتروني، مشيراً بأن هذه النسخة الثانية من الدوري هي الأغلى وتعد نقطة مفصلية لقطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة التي إنتقلت من تنظيم بطولات منقطعة إلى دوريات مستدامة ومجدولة.

يأتي هذا الخبر إلى جانب خبر تعاون زارة الإتصالات السعودية مع معهد Digipen الذي يقدم شهادات في إختصاص تطوير الألعاب إلى جانب إستحواذ المملكة على أسهم في شركات تطوير مختلفة لتثبت وجودها أكثر فأكثر في عالم الألعاب الإلكترونية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى