البطولاتأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربيةبطولات عالمية

الرياضات الإلكترونية: أكبر البطولات والأحداث العربية في 2020

البطولات العربية التي تصدرت العناوين

يعد العالم العربي من أهم المناطق في عالم الرياضات الإلكترونية وأكثرها نمواً. فهذه البقعة الجغرافية تحتوي على مجموعة من أبرز المواهب وأفضل اللاعبين في العالم، كما أن القطاع بشكل عام يشهد تحسن مستمر مع مرور الوقت. هذه الأسباب وغيرها دفعت منظمي البطولات والإتحادات العربية المختلفة نحو تنظيم بطولات وأحداث في الرياضات الإلكترونية تضاهي أضخم بطولات العالم السنوية من حيث التمثيل والجودة، وسنقوم هنا بإلقاء نظرة على هذه البطولات، ظروفها وأبطالها. ولكن قبل البدء يجب أن أوضح بأن هذا المقال هو للبطولات العربية الشاملة أي أنه لن يتناول بطولات محلية كالدوري السعودي الإلكتروني أو الدوريات التي تقام في دول مثل تونس وغيرها.

أكبر البطولات والأحداث العربية في الرياضات الإلكترونية

لاعبون بلا حدود

الرياضات الإلكترونية

بعد أن قامت جانحة كورونا بإلغاء معظم البطولات العالمية وإبعاد الناس عن بعضهم عبر الحجر المنزلي. قام الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية بمبادرة على نطاق عالمي تدعى Gamers Without Borders. مكن هذا الحدث اللاعبين من حول العالم من المشاركة في بطولات يومية بأشهر الألعاب ولكن الحدث الأبرز هو البطولات الإحترافية الأسبوعية التي ضمت أفضل فرق العالم العربي إلى جانب مجموعة من الفرق العالمية.

إنطلق هذا الحدث في مايو مع لعبة ببجي موبايل قبل الإنتقال إلى رينبو 6، دوتا 2، كاونتر سترايك وفيفا. ليكون قد قدم عند إنتهائه جوائز بقيمة عشرة ملايين دولار تم توزيعها على مختلف الجمعيات الخيرية حول العالم. وبذلك يكون الحدث قد أمتع كل محبي الرياضات الإلكترونية وساهم بدعم الحملة العالمية لإيقاف الفيروس.

بطولة Intel Arabian Cup في LoL

IAC

بعد النجاح الكبير لبطولة Nexus، قامت ريوت جيمز بالكشف عن البطولة الأكبر لعالمنا العربي. هذه البطولة هي كأس العرب وقد ضمت 780 فريق من 13 دولة عربية. قسمت هذه البطولة إلى ثلاثة مراحل حيث بدأت مع الدوريات المحلية التي تأهل منها أفضل فريق من كل دولة ليشاركوا في المرحلة الإقليمية. بالنسبة للمرحلة النهائية، فقد ضمت أفضل ثمانية فرق من المرحلة السابقة وإنتهت بتتويج Anubis Gaming كأفضل فريق عربي في 2020.

بطولة الدوري الإقليمي في رينبو 6

الرياضات الإلكترونية

هذه البطولة هي الأولى من نوعها في لعبة رينبو 6 لعالمنا العربي بعد أن لاحظت Ubisoft شعبية اللعبة في المنطقة ومهارة لاعبيها. ضمت هذه البطولة 64 فريق من جميع الدول العربية وشملت تصفيات تأهيلية، دوري لأفضل الفرق وأدوار نهائية خرج منها Oshtekk Warriors كأبطال المنطقة العربية بعد تغلبهم على The Ultimates. بالنسبة للجائزة الإجمالية فقد وصلت إلى 41 ألف دولار وتم تقسيمها على كل الفرق التي شاركت في مرحلة الدوري. هذه الخطوة تلاها إعلان من Ubisoft عن تواجد المنطقة العربية كمنطقة مؤهلة لبطولة كأس العالم في رينبو 6.

بطولة First Strike في فالورانت

فالورانت

دخلت فالورانت عالم الألعاب الرياضات الإلكترونية من الباب الواسع. فقد شهدت لعبة ريوت الجديدة إقبالاً كبيراً من مختلف اللاعبين حول العالم. وقد أعربت ريوت عن رغبتها في إسعاد الجماهير العرب عبر دعم اللغة العربية كلغة أساسية في اللعبة إلى جانب سيرفرات خاصة بالمنطقة. ولكن الخبر الأهم كان إعتبار المنطقة العربية منطقة أساسية في بطولة First Strike حيث تم تقسيمه إلى ثلاث مناطق فرعية. تواجهت الفرق ببطولة دوري قبل الإنتقال للأدوار الإقصائية التي أعطت كل منطقة أبطالها وهم RvN وNasr Esports بالإضافة إلى Fox Gaming.

بطولة PMSC Arabia في ببجي موبايل

الرياضات الإلكترونية

وأخيراً وليس أخراً، قررت ببجي موبايل إختتام موسم طويل من البطولات العربية، التي شملت بطولات رمضانية وبطولة من Pringles والكثير غيرهم، ببطولة PMSC التي ضمت أفضل 16 فريق في منطقتنا العربية. جرت أحداث هذه البطولة في الأسبوع الماضي وإنتهت بتتويج الفريق المغربي GUNZ Esports بلقب البطولة والحصول على مبلغ 40 ألف دولار. وبذلك سيكون قد أنهى الفريق عامه الإحترافي بقوة ووجه رسالة لخصومه في الموسم المقبل الذي سيضم بطولات كبيرة في المنطقة العبية التي ستشهد ممثلين لها في PMGC.

هذه البطولات وغيرها تظهر الشعبية الكبيرة لبطولات الرياضات الإلكترونية في عالمنا العربي، كما أنها دليل واضح على تحسن مستوى التنظيم وسعي المنظمين المستمر لتقديم أفضل تجربة للاعبي المنطقة.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى