بطولات عـربية

بطولة IAC: نتائج المرحلة الأولى من التصفيات الإقليمية ودلالاتها

سيطرة من فرق شمال أفريقيا

بطولة IAC هي البطولة الأكبر  في منطقتنا العربية من حيث التمثيل الجغرافي في لعبة ليج أوف ليجيندز. وتعتمد هذه البطولة الحس الوطني وتمثيل اللاعبين لوطنهم في واحدة من أضخم الألعاب في العالم. وبعد أن كشفت لنا البطولات الوطنية عن أفضل فريق في كل دولة من الدول المشاركة. تأتي التصفيات الإقليمية لتجمع أبطال الدوريات الثلاثة عشر لتحديد الفرق الثمانية التي ستشارك في النهائيات إنطلقت المرحلة الأولى في الأول من أكتوبر وإنتهت منذ يومين. وبعد 12 مباراة، دخلنا بفترة الإستراحة التي ستمتد طيلة الأسبوع قبل بداية فترة الإياب من 29 أكتوبر إلى 21 نوفمبر. والأن ومع إنتهاء المرحلة الأولى، هناك مجموعة من النقاط التي برزت فيها والتي سنقوم بعرضها هنا.

أبرز أحداث التصفيات الإقليمية في IAC

سيطرة فرق شمال أفريقيا

IAC

تمتلك لعبة ليج أوف ليجيندز قاعدة جماهيرية كبيرة في دول شمال أفريقيا. فقد كانت بطولاتها الوطنية هي البطولات التي تحتوي على العدد الأكبر من الفرق. هذا الشغف والحب إنعكس أيضاً على المرحلة الأولى من التصفيات الإقليمية لبطولة IAC. حيث ظهرت فرق منطقة شمال أفريقيا بين الخمسة الأوائل في البطولة حيث تصدر فريق FOX Gaming المغربي البطولة يليه فريق Anubis Gaming المصري بينما تساوا كل من فريقا Overmind وDivine Vendetta في المركز الرابع. لهذا السبب سيكون على ممثلي الشرق الأوسط أن يرفعوا مستواهم لللإنضمام لفريق EGZ وGalaxy Racer Esports.

من سيوقف Fox Gaming

إذا كان هناك من شكاك بعد فوز Fox Gaming على فريق EGZ Esports في المواجهة الأولى، فقد إختفى الأن لأن الفريق المغربي حصل على العلامة الكاملة في فترة الذهاب. تأتي هذه السيطرة كنتيجة لمجموعة من الإختيارات الذكية إلى جانب قراءة صحيحة للميتا وأداء رهيب داخل الريفت.

فريق GRE قد يكون حصان البطولة الأسود

صحيح بأن هذه المرحلةضمت أفضل فريق من كل دولة عربية، ولكن الترشيحات كانت تصب في خانة أبطال Nexus مثل EGZ  Esports وDivine Vendetta. لهذا السبب عندما تمكن فريق Galaxy Racer Esports من وضع نفسه بينهم، قام بإرسال رسالة قوية للجميع المنافسين. ففريق GRE هو صاحب المركز الرابع حالياً مع ثمانية إنتصارات وأربعة هزائم (ثلاثة منها أمام المتصدرين) وهو ما أعطاهم لقب الحصان الأسود لبطولة IAC.

المرشحين الكبار ما زالوا ضمن المنافسة

رشح معظم الناس كما ذكرنا سابقاً كل من Divine Vendetta وEGZ Esports لتصدر هذه التصفيات. ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى اللحظة، ففريق EGZ Esports سقط مرتين بينما سقط فريق Divine Vendetta أربعة مرات. السبب في هذا في حالة EGZ هو تفاجؤهم بالبطلة Samira أمام FOX Gaming والميتا الجديد. أما بالنسبة لفريق Divine Vendetta فقد ذكر مدير الفريق بأنهم لم يملكوا الوقت الكافي للتحضير بعد قدوم الطاقم التدريبي الجديد وأشار بأنه يتوقع نتائج أفضل في القسم الثاني من التصفيات.

يجدر الذكر بأن هذان الفريقان ما زالوا بين أفضل أربعة فرق في البطولة. وهذا الأمر إذا دل على شيء، فهو قوة المنافسة في هذه البطولة ومهارة الفرق في IAC.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى