دوتا 2

دوتا 2: أبرز تغييرات الميتا مع بطولة ESL One الألمانية

ظهور قوي لكل من Faceless Void وDrow Ranger

بالرغم من أنه لم يصدر أي تحديث جديد للعبة دوتا 2 منذ شهرين، إلا أن الميتا في اللعبة ما زال في حالة تغير مستمرة. فثبات اللعبة على تحديث 7.27d لهذه الفترة وكل المشاكل المحيطة بها، لم يمنع المحترفين والمحللين من العثور على طرق جديدة ومبتكرة لوضع حد لخصومهم والتفوق عليهم. والأن وقد أصبحنا في الأدوار المتقدمة من بطولة ESL One ألمانيا، أصبح بإمكاننا إستخلاص أبرز النقاط من إستراتيجيات أفضل فرق اللعبة.

تغييرات الميتا في بطولة ESL One للعبة دوتا 2

إزدياد شعبية Drow Ranger

إذا تمكنت من تفادي Spectre، فستجد بأن Drow Ranger هي أفضل Carry في دوتا 2 حالياً. فقد تمكنت هذه البطلة من السيطرة على أي مواجهة أختيرت فيها بالأخص عندما يتم وضعها في المسلك مع شريكتها التقليدية Vengeful Spirit. السبب في هذا هو أن الـ Offlaners في الميتا الحالية يحتاجون للإقتراب بشكل كبير من الكاري للتخلص منه. هذا الأمر يمكن Drow من التسبب بضرر كبير (او حتى التخلص منهم) قبل أن يصلوا إليها. هذا الأمر يعطي هذه البطلة أفضلية كبيرة في فترة الـ Laning وهذا الأمر يمكنها من السيطرة على المواجهة وإنهائها بشكل سريع.

أهمية المستوى 15 لبعض الأبطال

قد يكون Faceless Void أكثر أبطال الميتا إزعاجاً بسبب المشاكل التي يسببها لخصومه. أبرز هذه المشاكل حالياً هي قدرته على إستعادة كمية كبيرة من صحته عبر قدرة Time Walk. هذه المشكلة تتفاقم مع الـ Talent المقدمة في المستوى 15 والتي تضيف 275 مدى إضافي لهذه القدرة، لتجعل مهمة تثبيت هذا البطل والإمساك به أمراً صعباً جداً.

ولكن Faceless Void ليس البطل الوحيد الذي يملك Talent مزعجة على المستوى 15. فـ Phantom Assassin، المعروفة بقدرتها على التنقل بسرعة في مختلف أرجاء الخريطة، تحصل على 350 مدى إضافي لقدرة Phantom Strike. هذا الأمر يمكنها (كما هو الحال مع Faceless Void) من القيام بمخاطرات كبيرة والخروج بأقل الأضرار. بالإضافة إلى ذلك، ستمكن هتان القدرتان أبطلهما من الإقتراب بشكل كبير لـ Drow Ranger وإيقاف سيطرتها.

عودة قوية لـ Centaur Warrunner

غاب Centaur Warrunner عن الميتا بعد تغييرات تحديث 7.27b في دوتا 2. ولكنه عاد بقوة في هذه البطولة بسبب الإعتماد الكبير على الأبطال السريعين في اللعبة. فقدرة Stampede تعتبر من أفضل القدرات للحاق بأي بطل وإمساكه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أن يكون الـ Tank الذي يتلقى كل ضربات الخصم ليفتح المجال لزملائه كي يقلبوا الطاولة عليهم.

إذا إخترت Spirit فتوجه إلى الـ Mid

بعد أن سيطر Ember Spirit على مركز الـ Mid لفترة طويلة، حان الأن دور زملائه Void Spirit وStorm Spirit ليتولوا زمام الأمور. فقد ظهر هذان البطلان بشكل كبير في دور المجموعات لبطولة ESL One في دوتا 2. يتمير هذان البطلان بقدرتهما على التنقل لمختلف المسالك دون أن يؤثر هذا الأمر على تطورهما في المواجهة. بالإضافة إلى ذلك، تمكنهم قدراتهم من الإمساك بالأبطال القادرين على الهرب بشكل سريع (والذين زاد عددهم كثيراً في الميتا حالياً).

يمكنك القول بأن الميتا الخاصة بهذه البطولة تعتمد على الحركة السريعة والتمركز الصحيح بدلاً من الـ Split Push أو غيرها من الإستراتيجيات. لهذا السبب قم بتحسين ردات فعلك لتتمكن من صناعة الفارق!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى