البطولاتأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةدوتا 2

ماذا ينتظرنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية Riyadh Masters للعبة Dota 2 ؟

تشهد بطولة eSports World Cup للعبة دوتا Dota 2 اهتمامًا كبيرًا من قبل عشاق الألعاب الإلكترونية حول العالم. هذه البطولة المميزة تجمع أفضل الفرق من مختلف القارات للتنافس على جوائز مالية ضخمة تصل إلى 5 مليون دولار. سنتناول في هذا المقال تفاصيل البطولة، توزيع الجوائز، مقاعد التصفيات، ونظام البطولة.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

Esports Middle East

جدول البطولة

تنطلق بطولة Riyadh Masters للعبة Dota 2 من 4 يوليو حتى 21 يوليو، حيث ستشهد البطولة منافسات قوية بين أفضل الفرق العالمية في الرياضات الإلكترونية. بمجموع جوائز يصل إلى 5 مليون دولار، تعد هذه البطولة واحدة من أهم الأحداث في عالم الألعاب الإلكترونية هذا العام.

توزيع الجوائز

توزيع الجوائز في بطولة الرياض ماسترز يعكس حجم التنافسية العالية والاهتمام الكبير بهذه البطولة. الفريق الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة مالية قدرها 1,500,000 دولار، بينما سيحصل الفريق الثاني على 800,000 دولار. وتستمر الجوائز لتشمل المراكز من الثالث حتى التاسع عشر، مما يعزز من حماس الفرق للتنافس بقوة.

تفاصيل بطولة Dota 2
تفاصيل بطولة Dota 2

نظام البطولة

تنقسم البطولة إلى عدة مراحل تضمن أعلى مستويات الإثارة والتشويق:

  • المرحلة التمهيدية (4-7 يوليو): تتنافس الفرق في مجموعتين بنظام جولة روبن، مع تأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة التالية.
  • مرحلة المجموعات (10-14 يوليو): تستمر المنافسات بنظام جولة روبن لمجموعتين جديدتين، مع تأهل الفرق الأربع الأولى من كل مجموعة إلى التصفيات النهائية.
  • التصفيات النهائية (16-21 يوليو): تتنافس الفرق المتأهلة في نظام إقصاء مزدوج، وصولًا إلى النهائي الكبير.
تفاصيل بطولة Dota 2
تفاصيل بطولة Dota 2

توزيع المقاعد

تضم بطولة Riyadh Masters 20 مقعدًا توزعت على النحو التالي:

  • 8 مقاعد بناءً على تصنيف ESL Pro Tour
  • 5 مقاعد بناءً على تصنيفات الأداء لبطولة EPT
  • باقي المقاعد تتوزع بين تصفيات كأس العالم للرياضات الإلكترونية الإقليمية في مناطق مختلفة مثل أمريكا الشمالية، أوروبا الشرقية، وجنوب آسيا.

ختام البطولة

تعد بطولة Riyadh Masters للعبة Dota 2 واحدة من أبرز الفعاليات في عالم الرياضات الإلكترونية، حيث تجمع أفضل الفرق للتنافس على جوائز مالية ضخمة في أجواء مليئة بالإثارة والتحدي. تابعوا معنا هذه البطولة المثيرة ودعموا فرقكم المفضلة!

تابع هنا لمزيد من المعلومات حول كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
اظهر المزيد

Amr

مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي و رئيس قسم الرياضة الالكترونية ل ESME ،خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى