أخبار الرياضات الإلكترونية

تعاون تاريخي بين لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية واللجنة الأولمبية الدولية

أعلنت لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية (ESIC) واللجنة الأولمبية الدولية (IOC) عن تعاون تاريخي يهدف إلى تعزيز النزاهة في الرياضات الإلكترونية. هذا التعاون، الذي تم توثيقه من خلال خطاب تعاون تاريخي، يؤكد على الاعتراف المتزايد بالرياضات الإلكترونية ضمن المجتمع الرياضي العالمي وأهمية الحفاظ على معايير عالية من النزاهة في هذا المجال المتطور بسرعة.

تعزيز النزاهة في الرياضات الإلكترونية

يركز التعاون بين لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية ووحدة الحركة الأولمبية لمنع التلاعب في المسابقات (OM Unit PMC) التابعة للجنة الأولمبية الدولية على تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات لمكافحة الفساد وسوء السلوك في الرياضات الإلكترونية. ستعمل هذه الشراكة على:

  • تبادل المعلومات: تبادل البيانات والأفكار المتعلقة بنزاهة الرياضات الإلكترونية.
  • تطوير استراتيجيات: تطوير وتنفيذ استراتيجيات ومبادرات وبرامج تهدف إلى تعزيز النزاهة في الرياضات الإلكترونية.
  • تقديم المشورة: عمل لجنة النزاهة كهيئة استشارية متخصصة للجنة الأولمبية الدولية ووحدة الحركة الأولمبية، لتقديم التوجيه حول الأمور المتعلقة بالرياضات الإلكترونية.

تصريحات المسؤولين

فريدريش مارتنز، رئيس وحدة الحركة الأولمبية لمنع التلاعب في المسابقات، قال: “مع تنظيم العديد من الاتحادات الدولية لمسابقات الرياضات الإلكترونية وتخطيط اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم مسابقات ذات صلة، نحتاج إلى التأكد من أن لدينا جميع المعلومات والاستخبارات المتاحة لضمان أن هذه المسابقات خالية من التلاعب أو الانتهاكات ذات الصلة. لذلك نحن سعداء للغاية بهذا التعاون الذي يرسخ التواصل الطويل الأمد بين لجنة النزاهة ووحدة الحركة الأولمبية، خاصة وأن الرياضات الإلكترونية هي مجال نامٍ.”

ستيفن هانا، الرئيس التنفيذي للجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية، أعرب عن حماسه قائلاً: “هذا التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية ووحدة الحركة الأولمبية يمثل علامة فارقة لصناعة الرياضات الإلكترونية العالمية وهو دليل على التزام اللجنة الأولمبية الدولية بتطوير استراتيجيتها في الرياضات الإلكترونية. نحن نتطلع إلى العمل مع اللجنة الأولمبية الدولية لدعم مبادراتها الطموحة في هذا المجال.”

حول لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية (ESIC)

تعتبر لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية الجهة الرائدة في الحفاظ على نزاهة الرياضات الإلكترونية. تعمل اللجنة على مكافحة جميع أشكال الغش والممارسات غير القانونية في هذا المجال من خلال:

  • الوقاية والتحقيق: منع، التحقيق، ومحاكمة جميع أشكال الغش والممارسات غير القانونية.
  • حماية الشباب: حماية الشباب وتشجيع الاستثمارات في الصناعة وضمان نزاهة المسابقات الرياضية الإلكترونية.
  • التعاون مع الأطراف المعنية: التعاون مع الناشرين ومنظمي البطولات وأصحاب المصلحة الآخرين لوضع معايير موحدة للنزاهة في المنافسات، مما يخلق بيئة آمنة وعادلة لجميع المشاركين.

حول اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ووحدة الحركة الأولمبية

اللجنة الأولمبية الدولية هي حامية الألعاب الأولمبية والقائدة لحركة الألعاب الأولمبية. تعمل اللجنة على تشجيع التعاون بين جميع أصحاب المصلحة الأولمبيين بما في ذلك الرياضيين، اللجان الأولمبية الوطنية، الاتحادات الدولية، لجان تنظيم الألعاب الأولمبية، الشركاء الأولمبيين العالميين وحاملي حقوق الإعلام. كما تتعاون اللجنة مع السلطات العامة والخاصة بما في ذلك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

في عام 2017، وبناءً على توصية المنتدى الدولي لنزاهة الرياضة (IFSI)، أنشأت اللجنة الأولمبية الدولية وحدة الحركة الأولمبية لمنع التلاعب في المسابقات. تقدم الوحدة الدعم للاتحادات الرياضية الدولية، اللجان الأولمبية الوطنية، منظمي الأحداث الرياضية المتعددة، والمنظمات الرياضية الأخرى في جهودها لحماية نزاهة الرياضة.

الخاتمة

يمثل هذا التعاون بين لجنة النزاهة في الرياضات الإلكترونية واللجنة الأولمبية الدولية خطوة كبيرة نحو تعزيز النزاهة في الرياضات الإلكترونية، مما يعزز الثقة في المسابقات ويضمن بيئة عادلة وآمنة لجميع المشاركين.

اظهر المزيد

Amr

مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي و رئيس قسم الرياضة الالكترونية ل ESME ،خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى