أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالمية

بطولة Worlds: تعرّفوا على أحصنة البطولة السوداء في 2020

توقعوا مفاجأت من هذه الفرق

تمتلك كل نسخة جديدة من بطولة Worlds للعبة ليج أوف ليجيندز مجموعة من المرشحين الذين يملكون الأفضلية للفوز في القلب. هذه القائمة عادةً ما تحتوي على أفضل فريق أو فريقين في كل من الصين وكوريا إلى جانب أفضل فريق أوروبي وفوزهم باللقب سيكون أمراً متوقعاً. ولكن عودتنا بطولة Worlds على ظهور فريق لم يحسب له حساب وإجتياحه للبطولة ليكتب إسمه في صفحات التاريخ ويثبت للجماهير بأنه ليس هنالك من مستحيل في عالم الرياضات الإلكترونية وسنستعرض الفرق المرشحة لأن تقوم بهذا الأمر في نسخة هذا العام هنا.

أحصنة Worlds السوداء

Sunning

فريق Sunning ليس بالفريق الذي ستجده على عناوين الصحف الرئيسية فهو فريق لم يتوقع منه الكثير هذا العام ولكن بعد أدائه المميزفي بطولة LPL أصبح أحد المرشحين لخطف الأضواء في البطولة.

تمكن Sunning من الوصول إلى Worlds عبر الحصول على المركز الرابع في بطولة LPL قبل أن يحصل على المركزالثالث (بعد سقوطه أمام Top Esports) عبر الفوز على فريق LGD في مباراة برز فيها كل من SwordArt الـ Support الخبير وSofM الـ Jungler القادم من فيتنام.

قد يكون الأمر الذي سيزيد من حظوظ فريق Sunning في البطولة هو وجودهم في المجموعة الأولى التي تعتبر الأسهل حتى اللحظة. سيكون منافسهم الأبرز في هذه المجموعة هو فريق G2 Esports الذي يعتبر أحد المرشحين للفوز بالبطولة.

Rogue

أحد مفاجأت الصيف في ليج أوف ليجيندز وأكبر مفاجأت أوروربا هو تصدر فريق Rogue لبطولة الدوري مع 13 فوز وخمس هزائم. فقد تمكن هذا الفريق الشاب بلعبه الممنهج من أن يضع نفسه أمام عمالقة مثل Fnatic وG2 ليكون أفضل فريق في نظام Bo1. المشكلة في هذا الفريق؟ قلة الخبرة في الأدوار الإقصائية والتي بانت عند سقوطهم أمام كل من Fnatic وG2 ليحلوا في المركز الثالث في الـ Playoffs.

بالنسبة لبطولة Worlds، فقد تم وضع Rogue في مجموعة الموت مع كل من JD Gaming وDamwon اللذان ينضمان لفريق G2 وTop Esports وDRX كأكبر مرشحي البطولة. ولكن كما ذكرنا سابقاً فريق Rogue ممتاز في مواجهات Bo1 وهو أكثر من قادر ليفجر أكبر مفاجأت دور المجموعات. وسيصل هذا الفريق إلى مراحل متقدمة إذا تغلبوا على مشكلتهم في الأدوار الإقصائية.

Gen.G

هناك معاداة بسيطة في ليج أوف ليجيندز. إذا تمكنت من التفوق على T1 وFaker فأنت تصبح تلقائياً مرشح أو حصان أسود على الأقل. وهذا ما فعله فريق Gen.G الذي إنتزع مقعد التأهل الأخير في كوريا من الفريق الشهير. أفضل ما في هذا الفريق هو ثنائي المسلك السفلي المؤلف من Ruler صاحب أكبر عدد من القتلات في LCK هذا الموسم وLife الذي يتحسن بشكل كبير مع مرور الأيام.

وضعت القرعة فريق Gen.G مع كل من TSM وFnatic اللذان يعتبران فريقان قويان ولكنه لا يخفى على أحد مشاكلهم الكبيرة مع مواجهات Bo1 حيث حل كلا الفريقين في المركز الرابع في دوريهما ليزيد هذا الأمر من حظوظ Gen.G.

Team Liquid

جرت العادة أن يتم الإستخفاف بفرق أمريكا الشمالية عندما يتم الحديث عن Worlds بسبب تاريخهم السيء في البطولة. ولكن في كل عام تجد هذه البطولة فريقاً يتمكن من منافسة المرشحين الكبار حتى وإن لم يكن قادراً على تخطيهم. هذا الفريق كان Cloud9 في الأعوام الأخيرة وقد يكون Team Liquid في هذا العام.

موسم Team Liquid كان موسماً غريباً ولكنهم عثروا على هويتهم عند تحسن أداء الوافد الجديد Tactical الذي أصبح أحد أفضل ADC في اللعبة مع نهاية الموسم. بالإضافة إلى ذلك، بدأ Broxah بالعودة إلى المستوى الذي إعتدنا على رؤيته منه في LEC ونتوقع أن يقدم الكثير بالبطولة.

توفر مقعدين مباشرين فقط للـ LCS أجبر Team Liquid على خوض أدوار الـ Play in. ولكنهم مرشحين لأن يعبروها بسهولة تامة ويصلوا إلى دور المجموعات الذي قد يجدون نفسهم في مجموعته الأولى مع فريق Sunning وG2 Esports.

هذه التوقعات لا تعني بأن فرق مثل TSM أو Fnatic ستكون سيئة وقد تغادر هذه الأحصنة السوداء البطولة من الدور الأول ولكن على الورق هذه الفرق هي المرشح الأكبر لإحداث المفاجأت في Worlds. ما هو رأيك بهذه القائمة؟ وهل هناك فريق أخر يستحق هذا اللقب؟ شاركنا رأيك بالتعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى