أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةليج اوف ليجندز

بطولة Worlds: الأبطال الذين قد يسطرون على البطولة في 2020

إقتربت البطولة وبدأت الميتا بالظهور

أصبحنا على بعد أيام معدودة من إنطلاق بطولة Worlds التي ستبدأ أدوار الـ Play-in الخاصة بها في 25 سبتمبر الحالي. وكما يعلم الجميع، سيقوم تحديث 10.19 بتحديد المبتا الخاص بالبطولة الذي سيكون مختلفاً عن ما رأيناه في أدوار الصيف الإقصائية في مختلف البطولات. فقد شهدت هذه البطولات ظهور شبه دائم للبطلة Caitlyn إلى جانب كل من Lucian وAzir بالإضافة إلى Senna وTwisted Fateحيث حصد كل منهم نسبة إختيار فاقت الخمسين بالمئة. ولكن هذا الأمر تغير بعد تحديث 10.19 الذي أدخل تعديلات على الكثير من الأبطال وغير بصيغة الميتا. سنقوم هنا بإستعراض الأبطال الذي من المتوقع أن يلعبوا دور أساسي في بطولة هذا العام.

توقعات لأبطال Worlds

Irelia

السبب الأساسي لظهور Irelia في هذه القائمة هو التحسينة التي تلقتها في تحديث 10.19. فتحسين قدرة Vanguard’s Edge سيمكن الفرق من إختيارها كبطلة في المسلك العلوي أو في الأوسط في حال توفر الشروط المناسبة لها. بالإضافة إلى ذلك كان هناك ظهور لهذه البطلة في مجموعة من مواجهات الأدوار الإقصائية وبما أنه تم تحسينها في التحديث الأخير، فنتوقع أن تظهر أكثر وأكثر في البطولة.

Renekton

لقد كان Renkton بطلاً بارزاً في نهائيات LPL وLEC بسبب الضغط الذي يضعه على المنافس في فترة الـ Laning. يستخدم Renkton أمام أبطال المسلك العلوي الذين يحتاجون لوقت طويل ليصلوا إلى قوتهم الكاملة. ومع وجود أربع فرق صينية وأربع فرق أوروبية في Worlds، نتوقع بأن نرى Renkton بكثرة من الفرق ذات التكتيك العدائي.

Sett

لم يغب Sett عن الريفت منذ ظهوره في لعبة ليج أوف ليجيندز لأنه يقدم خيارات عديدة لكل الفرق. فهذا البطل لعب تقريباً كل الأدوار من Top إلى Mid مروراً بالـ Jungle. وبما أنه لم يتم إضعافه أو تحسين الأبطال الذين يسببون له مشاكل، نتوقع ظهوره بالعديد من مواجهات دور الـ Play-in.

Shen

بدأ Shen بالعودة إلى الميتا بشكل كبير في الفترة الأخيرة من باب الـ Top Lane والـ Jungle حيث كان جزءاً أساسياً من خطة فريق TSM وفريق G2 Esports اللذان فازا ببطولتي LEC وLCS. بالإضافة إلى ذلك تحدثت بعض الفرق الكورية عن دراستها لموضوع إختيار Shen في هذه البطولة التي سيسيطر عليها أسلوب اللعب السريع الذي يمتاز به Shen.

Sylas

غاب Sylas عن الميتا عندما تم رفع وقت الإنتظار الخاص بقدرة Hijack. لذا نتوقع عودته بعد أن تم خفض هذا الوقت بشكل كبير في التحديثات الأخيرة. يجدر الذكر بأن Sylas هو أحد أفضل الأبطال في إيقاف الفرق التي تعتمد على الـ Team fights الضخمة ويمكنه التخلصمن وحوش الغابة بسرعة كبيرة. لهذا السبب نتوقع له عودة كبيرة في Worlds.

Syndra

بالرغم من أنه لم يتم إختيارها كثيراً مؤخراً، إلا أن Syndra عادةً ما تفوز عندما تظهر. فهذه البطلة جيدة في كل فترات المواجهة وقادرة على سحق المنافس بمجرد تقدمها عليهم. لهذا السبب سيكون على جميع الفرق الحذر من Syndra ومن فتح أي مجال لإختيارها في Worlds.

Lucian

ما زلنا لم ننسى دور Lucian في مواجهة G2 وFnatic حيث إستخدم البطل للحصول على أفضلية مكرة وساهن بفوز كل من إختاره. وبالرغم من أنه تم إضعافه في تحديث 10.19 لإبطاء تقدمه في المواجهة، ولكن قامت ريوت بإضعاف كل الأبطال القادرين على الوقوف بوجهه. لهذا السبب ليس هنالك من سبب يمنع Lucian من أن يظهر في Worlds ليلعب الدور نفسه الذي لعبه في الأدوار الإقصائية.

Aphelios

بعد أن إستمرت ريوت بإضعافه على مدى أربعة تحديثات، قرر المطر أن يزيد من قوة Aphelios عبر تحسين ضرر الهجوم المضاف إليه مع كل مستوى. هذا التحسين قد يكون أكثر من كافي لإعادة Aphelios إلى الميتا كونه يتمازج بشكل جيد مع كيفية تطور قدراته وإزدياد قوته.

Thresh

يعرف Thresh بقدرته على خلق الفرص لكل من حوله بالإضافة إلى قدرته على إنقاذ زملائه مما يجعله “صانع الألعاب” الممتاز لأي فريق. ونحن الأن في ميتا يغيب عنها كل الأبطال الذين بإمكانهم مضايقة Thresh وهو أمر سيجعل منه خيار شبه مباشر لأي Support في Worlds.

Bard

يظهر Bard في هذه القائمة لنفس الأسباب التي ساهمت في ظهور Thresh حيث يعتبر من أفضل الـ Supports في الفترة الحالية مع الـ Stuns وقدرات الشفاء الخاصة به. كما أن معظم الإحصاءات أظهرت دوره الكبير في المشاركة في القتلات الخاصة بفريقه بالرغم من أنه لم يتم إختياره في الكثير من المواجهات.

هذه القائمة هي قائمة توقعات مبنية على توجه الميتا الحالي وعلى أداء اللاعبين والفرق المختلفة على هؤلاء الأبطال. ولكنها لا تعني بأن الأبطال الذين تم إضعافهم مثل Senna وCaitlyn سيختفون بشكل كامل، فقد تتمكن بعض الفرق من إقحام هؤلاء الأبطال في إستراتيجياتهم وتأمين الظروف الملائمة لنجاهم. ما هو رأيك بهذه القائمة وهؤلاء الأبطال؟ هل هناك بطل معين تتوقع ظهوره بشكل كبير في Worlds؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى