بطولات عالميةأخبار الرياضات الإلكترونيةكافة الأخبار

ليج أوف ليجيندز: بطولة Worlds 2020 تحطم أرقام مشاهدة قياسية

أرقام ضخمة في سنة صعبة

في كل عام ، مع اقتراب بطولة Worlds للعبة ليج أوف ليجيندز، نتساءل عما إذا كان الحماس والترقب موجودًا، وما إذا كان المشجعون سيشاهدون الحدث. وفي كل عام، في اليوم التالي للحدث ندرك أن البطولة توجت بالنجاح  وهذه السنة لن تغير القاعدة، حيث يبدو أن جميع الأرقام القياسية الخاصة بالعام الماضي قد تحطمت بالفعل.

أرقام بطولة Worlds 2020 في ليج أوف ليجيندز

وصل متوسط المتفرجين الذين اجتذبتهم بطولة Worlds لعام 2020 أكثر من 23 مليون متفرج في الدقيقة، وبلغت ذروته حوالي 46 مليون مشاهد. وإذا قارنته مع أرقام العام الماضي، ستجد أن شركة ريوت سجلت نموًا في المتفرجين يزيد عن 61٪!

بالطبع يمكن القول أن فيروس كورونا لعب دورًا في كل هذا. حيث ساهمت هذه الظاهرة برفع نسب المشاهدة في كل الألعاب التي توجهت إليها أعداد كبيرة من الناس. نظرًا لأن الجمهور كان غائبًا لمعظم الحدث، فمن الصعب إجراء مقارنة حقيقية مع السنوات الماضية. تجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية بين DAMWON Gaming و Suning جمعت أكثر من 6000 مشجع في النهائي، بينما سجل 3205750 شخصًا لفرصة لحضور العرض المباشر. وبهذا يكون المطور قد عوض خيبة الأمل الناجمة عن إلغاء MSI.

الأرقام كبيرة جداً،و لكن الرهان في Worlds 2020 يتجاوز هذا السؤال. في الواقع، تمثل النسخة العاشرة نقطة تحول حقيقية لألعاب Riot وكذلك للمشهد التنافسي. من جهة، شهد العام صعود الاستوديو، والذي أصبح يستحق وجود كلمة “Games” في عبارة Riot Games بعد إصدار عدد من الألعاب الجديدة مثل فالورانت ووايلد ريفت. من ناحية أخرى، فإن حقيقة استمرار الحدث على الرغم من جائحة فيروس كورونا تقول الكثير عن مرونة الرياضات في League of Legends.

على عكس كأس العالم في فورت نايت الذي تم إلغاؤه، أو حتى بطولة The International التي تم تأجيلها إلى جانب بطولات أخرى. أثبتت بطولة Worlds لسنة 2020 أن مشهد الرياضات الإلكترونية في ليج أوف ليجيندز يستحق الأفضل مهما كانت الظروف. وقد أظهرت Riot Games أن ليج أوف ليجيندز تستحق الإشادة وبأنهم قادرين على حماية لاعبيهم وتقديم بطولة مميزة وممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى