فورتنايتإستثماراتالرعاية والشراكة

تفوق فورت نايت على علامات تجارية أخرى مع Travis Scott

الألعاب تصبح أضخم بمجال الترفيه

سنة 2020 كانت صعبة وغريبة على الجميع ولكن بعض الأفراد والعلامات التجارية مثل “ترافيس سكوت” ولعبة فورت نايت تمكنوا من الإستفادة من الظروف المحيطة بهم والقيام بأحداث وإستثمارات رفعت من قيمتهم السوقية وزادت من نجاحاتهم. فقد تمكن Travis في 200 من القيام بأعمال مشتركة مع علامات تجارية بارزة مثل Nike التي قدمت أحذية Cactus Jack بالإضافة إلى برغر يحمل إسمه في مطاعم Mcdonalds إلى جانب حفلة رقمية في فورت نايت مع حدث Astronomical.

قد تكون المفاجأة الأكبر في الموضوع هي تفوق فورتنايت على كل من العلامتين التجاريتين الشهيرتين من حيث الأرباح ومن حيث المبالغ التي تم دفعها لترافيس. فقد تمكنت فورتنايت، التي تحتفل الأن بإنطلاق موسمها الخامس، بتسع دقائق من تحقيق أرباح للمغني أكثر من أي جولة موسيقية أو عمل تعاوني أخر.

أرباح Travis Scott من فورت نايت

أشار تقرير Forbes إلى أن ترافيس سكوت تمكن من الحصول على 20 مليون دولار من عمله لتعاوني مع أيبك جيمز. هذه الأرقام تشمل المبلغ الذي تقاضاه إلى جانب السلع التي تم بيعها، وإذا أخذنا بعين الإعتبار مدة هذا العمل المشترك، فستنجد بأن أرباحه تتفوق على كل ما تم تقديمه من Nike أو Mcdonalds أو حتى حفلاته الإعتيادية.

فعلى سبيل المثال، جولة حفلات ترافيس الأخيرة  “Astroworld — Wish You Were Here” ضمت 57 حفلة في مختلف المدن الأمريكية والأوروبية وحقق منها ترافيس 53 مليون دولار أي أقل من مليون للحفلة. في المقابل حدث فورت نايت لم يتخطى التسع دقائق ومكنه من تحقيق عشرين مليون. في المقابل حصل ترافيس على عشرة ملايين دولار من Nike وخمسة ملايين من Mcdonalds. بالنسبة لعمل ترافيس المشترك مع فورت نايت فقد تم مشاهدته من قبل27.7 مليون شخص وكان 12.3 منهم يشاهدونه في الوقت نفسه. ليصبح وقتها أكبر حدث بتاريخ اللعبة، قبل أن ينتزع حدث “ملتهم العوالم” هذا اللقب منه.

هذا الأمر وإن دل على شيء فهو حجم إسم ترافيس وقوة فورت نايت بشكل خاص، والألعاب الإلكترونية بشكل عام، كعلامة تجارية عالمية. هذا الأمر إلى جانب تواجد كل من ليج أوف ليجيندز وكول أوف ديوتي بين أكثر علامات تجارية يمكن تسويقها، قد يلفت إنتباه الكثير من المشاهير نحو عالم الألعاب الإلكترونية في المستقبل. هل هناك خصية معينة تحب أن تراها في لعبتك المفضلة؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى