أخبار ألعاب الفيديو

صنّفت ليج أوف ليجيندز بين أفضل الممتلكات الرياضية التي يمكن تسويقها

تفوقت LoL على مانشستر سيتي والفورمولا 1

تمكنت لعبة ليج أوف ليجيندز من كسر سيطرة الرياضات الإعتيادية في مجال التسويق بعد أن تمكنت من وضع نفسها بين أفضل الممتلكات الرياضية التي يمكن تسويقها. فقد تمكنت لعبة الـ MOBA الشهيرة من الحصول على المركز الثاني العشر في تقييم SponsorPulse السنوي، لتتفوق بذلك على فرق مثل مانشستر سيتي وإنتر ميلان إلى جانب رياضات مثل NFL وحتى لمصارعة الحرة في WWE. بالرغم من أنها كانت من الأفضل، لم تكن ليج أوف ليجيندز اللعبة الوحيدة على القائمة. فقد إحتلت كول أوف ديوتي المركز 41 لتظهر هاتان اللعبتان مدى تطور الرياضات الإلكترونية في الساحة العالمية.

أداء ليج أوف ليجيندز في 2020

بالرغم من كل المشاكل العالمية التي حصلت، تمكنت اللعبة من تحقيق أفضل أداء في تاريخها من الناحية التسويقية والإعلامية بفضل دورياتها المختلفة وبطولة Worlds. فقد تمكن المطور ريوت جيمز من عقد إتفاقية حصرية مع منصة Bilibili الصينية وصلت قيمتها إلى 113 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على عقود رعاية لبطولة Worlds من مرسيدس، أوبو، أكس، سبوتيفاي، ريد بول والكثير غيرهم.

أما على صعيد الدوريات الكبرى، فقد شهد الدوري الأوروبي LEC نمو كبير في عدد المشاهدين في 2020 حيث تم مشاهدة أكثر من 40 مليون ساعة من الدوري (الذي يتضمن المواجهات، الإعادات، الإستديو التحليلي وغيرهم) وهو ما يمثل زيادة 85% عن العام الماضي. هذا الأمر قد يكون سببه أداء G2 المميز في البطولات العالمية وشعبية Fnatic إلى جانب العودة المميزة لفريق Schalke في نهاية الموسم.

إلى جانب هذان الأمران، ستكون بطولة Worlds إحدى البطولات العالمية القليلة التي لم تلغى بسبب فيروس كورونا، فبعد إلغاء بطولة The International وكأس العالم في فورت نايت، قامت ريوت بالتأكيد على إستمرارية بطولة Worlds وهو أمر مكن اللعبة من التفوق على جميع خصومها في هذه السنة الصعبة. وقد يكون أكبر دليل على شعبية اللعبة هو تسجيل أكثر من مليونين صيني للحصول على بطاقة مجانية لنهائيات بطولة Worlds.

من المتوقع أن يستمر تطور الألعاب الإلكترونية في عالم التسويق الرياضي وستكون مجرد مسألة وقت قبل أن نرى أكثر من لعبة بين أفضل 10. بالنسبة للقائمة أفضل 20 فهي:

  1. كاس العالم لكرة القدم
  2. الألعاب الأولمبية الصيفية
  3. دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
  4. ريال مدريد
  5. برشلونة
  6. الألعاب الأولمبية الشتوية
  7. دوري أبطال أوروبا في كرة القدم
  8. البطولات الأوروبية في كرة القدم
  9. مانشستر يونايتد
  10. الدوري الإنكليزي الممتاز
  11. ليفربول
  12. ليج أوف ليجيندز
  13. كأس العالم للسيدات
  14. فورميولا 1
  15. لوس أنجلوس لايكرز
  16. مانشستر سيتي
  17. الدوري الإسباني لكرة القدم
  18. يوفنتوس
  19. NFL
  20. إنتر ميلان
اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى