أخبار ألعاب الفيديودوتا 2

دوتا 2: تغييرات كبيرة من Valve في محاولة إستعادة الجماهير

بدأ التغيير الجذري في دوتا 2

إذا كنت تتابع الأجواء المحيطة بلعبة دوتا 2، فستجد بأن اللعبة نمر بفترة صعبة على كل الجبهات. فعلى صعيد اللاعبين، شهدت اللعبة تراجع ملحوظ بأعداد اللاعبين في الفترة الأخيرة. أما بالنسبة للشق الإحترافي، فقد غادرت مجموعة من الفرق اللعبة تاركةً فراغ قد يصعب ملؤه في حال لم يتم إتخاذ الخطوات الإصلاحية الصحيحة. أضف إلى ذلك النجاحات المبهرة التي تحققها الألعاب المنافسة لها مثل ليج أوف ليجيندز وغيرها. لحسن الحظ إستيقظت Valve قبل فوات الأوان وبدأت في الفترة الأخيرة بالقيام بخطوات إصلاحية ستعيد اللعبة إلى مكانها الطبيعي في المدى البعيد.

الخطوات الإصلاحية من Valve للعبة دوتا 2

محتوى جديد لدوتا بلاس

قد يكون أكبر دليل على إهمال Valve في الفترة الماضية هو غياب المحتوى الإضافي لخدمة Dota Plus. وهي خدمة مدفوعة من المفترض بأنها تعطي أصحابها ميزات مختلفة وأمور عديدة (سكنات، إحصاءات مفصّلة،…) لا يمكن للاعبدوتا 2 العادي الحصول عليها. ولكن هذه الخدمة لم تحصل على أي إضافة منذ العام الماضي. وهو أمر أغضب مستخدميها بشكل كبير. لهذا السبب كانت أول خطوة إصلاحية من Valve هي إصدار تحديث يضيف كميات كبيرة من المحتوى لهذه الخدمة لتستعيد ثقة مستخدميها. معظم هذه الإضافات هي ميزات كانت حصرية للباتل باس ولكنها الأن أصبحت بمتناول أي مشترك بدوتا بلاس. كما أنهم قاموا يتحسين ميزة الـ Guilds وتشجيع التعاون واللعب المستمر فيها.

تشديد الملاحقة على الـ Smurfs

أحد أبرز مشاكل دوتا 2 التي أبعدت اللاعبين الجدد عنها هو كثرة الـ Smurfs في اللعبة وتخريبهم لمعظم مواجهات اللاعبين الجدد. الـ Smurfs هم لاعبون شبه محترفون يقومون بالدخول إلى اللعبة بحسابات جديدة ويسيطرون على مواجهات اللاعبين الجدد دون أن يتركوا فرصة للاعبين الجدد كي يتعلموا أو يتحسنوا. بدأت Valve مؤخراً بملاحقتهم ووضعت نظام يقوم بضبطهم ويضعهم في مواجهات مع Smurfs أخرين كي لا يفسدوا أي مباراة. كما أنهم يسعون لجعل النتائج السيئة من الحسابات الثانوية تنعكس على حساباتهم الأساسية لكي يضعوا حد لهم. وأشار المطور بأنهم أوقفوا 14000 حساب Boosting وسيستمرون بإيقاف هذه الحسابات لتحسين اللعبة.

دوتا 2

تحسين الـ MMR ومكافحة السلوك السيء

إلى جانب هاذين الأمرين، أشار المطور بأنهم سيتبعون نظام جديد في إعادة ضبط الـ MMR بالإضافة إلى نظام جديد لضبط السلوك السيء شبيه بذلك الموجود في CSGO. ولكن هذه الأمور ما زالت في المرحلة التجريبية وستحتاج لبعض الوقت. هذه التغييرات وغيرها أسعدت الجماهير الذين طالبوا بالعديد من هذه الأمور بالإضافة إلى تواصل واضح وشفاف مع المطور ليطمئنوا على وضع لعبتهم المفضلة ويحصلوا على تجربة اللعب التي يستحقونها.

في ختام المدونة أشار المطور بأنهم سيوزعون المحتوى الإضافي على مدار الموسم ولن يحصروه بفترة معينة من العام كما يحصل كل سنة. لهذا السبب توقعوا الكثير من الأبطال الجدد والمحتوى المميز في 2021.

دعم البطولات الإحترافية في دوتا 2

المشهد الإحترافي في دوتا 2 كان اكبر ضحايا فيروس كورونا حيث خسرت اللعبة الكثير من الفرق إلى جانب النسخة العاشرة من بطولة The International بالرغم من وصول جائزتها لأربعين مليون دولار. هذا الأمر سبب إحباط كبير للاعبين والمشجعين وحالة الصمت التي دخلت فيها Valve زادت الوضع سوءاً.

دوتا 2

هذا التراجع والقلق الكبير بالإضافة إلى إحتمالية خسارة السوق الصيني بشكل كامل، تحرك المطور ليقدم إعتذار لجميع اللاعبين ويعلنوا عن إستعدادهم لدعم مجموعة كبيرة من البطولات التي ستجري في نهاية هذا العام قبل الكشف عن بطولات الموسم المقبل من الـ DPC.

وقد إلتزم المطور بهذه الخطوة بعد الإعلان عن مجموعة بطولات في أمريكا الجنوبية ستصل جوائزها إلى 45 ألف دولار بالإضافة إلى بطولة ختامية تصل جائزتها إلى 20 ألف دولار. ولكنهم لم يتوقفوا هناك، بل قاموا مؤخراً بدعم الموسم المقبل من بطولة Beyond The Summitj الذي ستصل جائزته إلى 250 ألف دولار.

دوتا 2

هذه فقط الخطوات الأولى وستستمر Valve بمساعدة مختلف المنظمين لجذب الفرق إلى أكبر ألعابها وخلق بيئة تنافسية مثالية قبل بدائة موسم 2021 الذي من المفترض أن يضيف مجموعة من الدوريات الإقليمية للعبة ليمكن الفرق المتوسطة والجديدة من المنافسة وإثبات نفسها.

قد لا تكون هذه الخطوات كافية ولكنها خير بداية لموجة من التغييرات في لعبة تحتاج إليهم بشكل كبير في الفترة الحالية. ما رأيك بهذه الخطوات من Valve وما هي التغييرات التي تحتاجها دوتا 2 لتستعيد عافيتها وتصبح جذابة للاعبين الجدد؟ شاركنا بالتعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى