أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

دوتا 2: فريق Nigma هو الأكثر شعبية في اللعبة

الروح الرياضية والثميل العالمي مفيدين

تتنافس فرق دوتا 2 حالياً في دوريات دوتا لإحترافية (Dota Pro Circuit أو DPC كإختصار) المختلفة حول العالم في سعيهم للتأهل لأول بطولة Major لهذا العام، والتي ستقام لأول مرة في سنغافورة. وإلى جانب معاركهم داخل اللعبة، تتنافس هذه الفرق على وسائل التواصل الإجتماعي والمنصات المختلفة لزيادة شعبيتها وتطوير علامتها التجارية. وقد كشف موقع الإحصاءات الشهير Esports Chart بأن فريق Nigma -الذي يضم اللاعبين العرب GH، Miracle وW33ha بالإضافة إلى إداريين وصناع محتوى عرب- هو الرقم احد في هذا المجال.

شعبية Nigma في دوتا 2

تضمنت إحصائية Esports Chart كل بطولات دوتا في 2020 وجاء فريق Nigma في المركز الأول بعد أن تم مشاهدته لمدة 350 ساعة من مختلف الناس حول العالم ليصل بذلك إجمالي ساعات المشاهدة إلى 38.9 مليون ساعة. وقد جاء Team Secret بطل DPC للعام الماضي في المركز الثاني مع 289 ساعة وصل عدد ساعات مشاهدته إلى 33.5 مليون ساعة. ليثبت بذلك Nigma بأنه فريق قادر على جذب كم كبير من المشاهدين في كل سنة.

blank

الملفت بالأمر بأن القائمة تشهدهيمنة أوروبية بإستثناء فريق Evil Geniuses الأمريكي. هذا الأمر مفاجئ بالنظر لشعبية دوتا في منطقة جنوب شرق آسيا والصين كونهما منطقتان قدمتا أبطال سابقين وحاليين للعبة. هذا الأمر قد يكون سببه إلغاء معظم بطولات العام الماضي وخروج بعض الفرق منها إلى جانب غياب التحديثات عنها. هذه الأمور ساهمت بإبعاد عدد كبير من اللاعبين عن دوتا 2 حتى ضمن فترة الحجر العالمي.

blank

على الرغم من ذلك يمكنك أن ترى بأن ساعات مشاهدة للبطولات المختلفة والفرق لم تتأثر بشكل كبير بكل هذه الأمور وكانت مستقرة نوعاً ما طيلة العام. الفارق الوحيد هو أن الألعاب الأخرى مثل كاونتر سترايك وليج أوف ليجندز تفوقوا عليها بشكل كبير وتمكنت هاتين اللعبتين من جذب عدد كبير من اللاعبين في سنة 2020 بفضل إستمرارية دوريات LoL الكبرى وإقامة بطولة Worlds إلى جانب بطولات BLAST في كاونتر سترايك.

كل التفويق لفريق Nigma ببطولات الـ DPC ونأمل أن تستعيد دوتا 2 علفيتها مع النظام الجديد وOverwatch إلى جانب مسلسل Dragon Blood الذي سيهدف لتوسيع قصة اللعبة وجذب مشاهدين جدد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى