إصدار Gears of War 4 كاد ليكلف Epic مبلغ 100$ مليون ويؤدي إلى إغلاق الاستديو
كما نعلم الآن فإن Gears of War قد أصبحت تنتمي كلياً لشركة Microsoft بعد بيع حقوقها من قبل المطور الأصلي Epic Games. مع اقتراب إصدار الجزء الرابع من استديو The Coalition الجديد قام أحد مؤسسي Epic بالحديث عن السبب الذي دفع شركته إلى ترك تطوير السلسلة كلياً.
وفقاً ل Tim Sweeney، كلف الجزء الأول من اللعبة والصادر في 2006 مبلغاً قدره 12$ مليون دولار آنذاك إلا أنه حقق مبيعات قدرها 100$ مليون على الأكسبوكس 360. بالمقارنة، Gears of War 3 كلفت خمسة أضعاف ذلك المبلغ. تزايد تكاليف التطوير مؤخراً كانت لتؤدي إلى استقمار قدره 100$ مليون من Epic لتصميم جزء رابع، وهو ماجعل استديو التطوير يقف عند تلك النقطة.
حسب Sweeney، لو تم صنع Gears of War 4 فعلاً ولم تلقى اللعبة نجاحاً باهراً فإن ذلك كان ليؤدي في إفلاس الشركة وخروجها نهائياً من عالم الألعاب، لذا تم اتخاذ القرار ببيع حقوق الملكية إلى Microsoft ليتم متابعة العمل على السلسلة مع استديو آخر.
تركز حالياً Epic Games على عناوين اللعب المجاني الجماعية، وحالياً نحن في انتظار Fortnite و Paragon. أما عن Gears of War 4 فهي قادمة من استديو The Coalition في وقت لاحق من هذا العام لمنصة الأكسبوكس ون وربما للحاسب وفقاً لتسريبات.