أخبار الرياضات الإلكترونية

دخول الأربعة الكبار إلى عالم الرياضات الإلكترونية وما يعنيه حقاً لهذا المجال

لا يخفى على أحد حالياً بأن سوق الرياضات الإلكترونية لم يرى سوى النجاحات المستمرة على مدى السنوات الماضية. عدد المسابقات قد تضاعف خمسة أضعاف عما سبق، الجوائز المالية قد ارتفعت من 5.5$ مليون بالمجمل لعام 2010 إلى 65$ في 2015، واليوم أصبح هذا المجال محط أنظار شركات الأبحاث العالمية لتدخل على الخط.

شركتي Newzoo و SuperData قد قامتا بعمل جيد حتى الآن في الأبحاث المتعلقة بهذا المجال وآخر توقعاتهما كانت تجاوز قيمة الرياضات الإلكترونية لمبلغ المليار دولار بحلول عام 2019. لكن وعلى الرغم من ذلك، الملفت للأنظار هو بدء دخول شركات الأبحاث العريقة ك Deloitte، PwC، KPMG، و Ernst & Young مؤخراً، وهو أمر من شأنه أن يرفع من حدة المنافسة في التقارير والأبحاث المتعلقة بعالم الألعاب التنافسية إلى مستوى غير مسبوق سيعود بالنفع حتماً عليها.

لنكن واضحين رغم ذلك، الشركات الأربعة الكبيرة لم تزل تغطي السطح الخارجي فقط من الرياضات الإلكترونية معتمدة على بيانات خارجية واعتمدت على الأسئلة والاستفتاءات. على الرغم من ذلك، الحصول على تقارير من منظمات تعنى بأشياء عالمية أضخم بكثير من مجال ألعاب الفيديو هو أمر سيسهم حتماً في توقعات وأبحاث تفيد هذا السوق وكيفية الاستثمار به. الآن، شركات خدمة عملاقة أصبحت تتحدث وتستفسر عن مجال عمل الرياضات الإلكترونية والكثير من اللاعبين العالميين بدأوا ينضمون للمسيرة، حسب Chris Lederer من مؤسسة PwC، والذي يؤمن بأهمية هذا المجال المستقبلي من ناحية سوق العمل.

إذاً ماذا يعني دخول أسماء كبرى في بحوثات الإيسبورتس؟ يمكننا القول بالتأكيد بأن ذلك سيدفع بالمزيد من الأبحاث الدقيقة ومنافسة قوية جداً للمراكز الأصغر حجماً ك Newzoo و SuperData، وهو أمر حتماً سيعود بالنفع على الصورة الكاملة للمجال.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى