أخبار الرياضات الإلكترونيةفالورانتفورتنايت

ما هي ظاهرة الـ Stream Sniping في عالم صناعة المحتوى؟

تخريب على المحترفين

إذا كنت من المترددين إلى تويتش لمشاهدة صانع محتوى مشهور، فمن المؤكد بأنك سمعته يشنكي من موضوع الـ Stream Sniping. هذه الظاهرة تسببت بالمشاكل لكثير من صناع المحتوى حول العالم إلى جانب مجموعة كبيرة من المحترفين مثل Shroud وBugha. فما هي هذه الظاهرة وما هي إنعكاساتها على صناع المحتوى؟

تعريف الـ Stream Sniping

هذه الظاهرة هي إستغلال البث المباشر لصانع المحتوى لتخريب المواجهة عليه وقتله في اللعبة. يبدأ الأمر بمحاولة دخول اللاعبين إلى نفس المواجهة التي يدخل إليها صانع المحتوى ثم مراقبة تحركاته وملاحقته للتفوق عليه.  هذه الظاهرة ليست حكراً على لعبة واحدة أو صانع محتوى واحد، بل تشمل كل الألعاب سواء كنت نينجا في فورت نايت أو Kripparrian في هيرثاستون.

تُمكن هذه الظاهرة اللاعبين في ألعاب التصويب من معرفة موقع هبوط اللاعب ووضع أسلحته ودرعه بالإضافة إلى مكان توجهه المحتمل. أما في ألعاب مثل هيرثاستون، فيتمكن المُخرب من معرفة كل أوراق خصمه وبالتالي إكتشاف خطته وهزمه بسهولة.

تأثير الـ Stream Sniping على صناع المحتوى

ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الشكاوى حول موضوع الـ Stream Sniping والتي بدأت مع نينجا الذي وعد بالتوقف عن لعب فورت نايت، التي عاد إليها مؤخراً بعد إستراحة طويلة، إلى حين إيجاد حل لهذه المشكلة، حيث قال: “هذا أمر غبي في مجتمع اللعبة وليس ممتعاً أبداً وهؤلاء الأغبياء الذين يحاولون أن يصبحوا مشهورين لا يعلمون بأن أفعالهم تؤذي اللعبة ومتابعيها.

وبعد مرور أسبوع على هذا الأمر، جرى خلاف بين كل من بطل العالم في فورت نايت Bugha واللاعب MackWood حيث إتهم البطل منافسه بأنه يقوم بالإعتماد على الـ Stream Sniping للتفوق عليه في تصفيات FNCS الأخيرة. هذا الأمر أغضب MackWood بشكل كبير وإعتبر بأن Bugha هو شخص لا يتحمل رؤية وجود لاعبين أفضل منه في اللعبة.

بالرغم من أنه ليس هناك أي دليل فعلي على هذا الإتهام، إلا أنه يمكنك أن ترى بأن هذه الظاهرة قادرة على تغيير نتائج البطولات وبالتالي زراعة الشك بين المحترفين ونزاهة المنافسة في أي لعبة.

الضحية الأخيرة لشهر فبراير كان اللاعب Shroud الذي فقد أعصابه داخل البث بسبب تخريب أحد منافسيه المواجهة عليه في فالورانت. أشار اللاعب بأنه يتعرض لهذا الأمر بشكل شبه دائم، وبأنه عندما ينافس لاعباً قوياً يصبح الفوز مستحيلاً ويشعر بأن لا حول له ولا قوة. وإختتم Shroud حديثه بمطالبة بنظام يمكن صناع المحتوى من تفادي هؤلاء المخربين ليتمكنوا من ممارسة هوايتهم بشكل صحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى