أخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولاتبطولات عـربيةليج اوف ليجندز

عرب إيسبورتس: ملخص المرحلة الأولى من دوري ليج أوف ليجندز وأبرز ما جاء فيه

بطولة نارية والأتي أعظم

دوري ليج أوف ليجندز هو البطولة الأولى لمنصة عرب إيسبورتس، وأكدت المنصة عبر الدور الأول من البطولة بأنها قادرة على تقديم مواجهات إحترافية من أعلى مستوى للاعبين والمتابعين. فقد شهدت المرحلة الأولى بمناطقها الأربعة مواجهات نارية ولقطات مذهلة من مجموعة فرق قدمت كل ما لديها للوصول إلى المرحلة النهائية من بطولة عرب إيسبورتس. ضمت هذه البطولة (التي أقيمت في كل من منطقة الخليج العربي، بلاد الشام، مصر والمغرب) مجموعة من أفضل مواهب العالم العربي والوجوه الجديدة التي تسعى لترك بصمتها في عالم ليج أوف ليجندز. وسنقوم هنا بإلقاء نظرة على أبرز تفاصيل هذه المرحلة وأجمل لقطاتها بالإضافة إلى التحدث عن المرحلة المقبلة ومواجهاتها.

أبرز تفاصيل دوري ليج اوف ليجندز من عرب إيسبورتس

الخليج العربي

جرت أحداث هذه البطولة من 26 فبراير إلى 21 مارس وضمت 26 فريقاً من أفضل لاعبي منطقة الخليج العربي على رأسهم لاعبو فريق Knockout Esports الذين قدموا أداء جبار في IAC تحت راية EGZ Esports. بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه البطولة المشاركة الرسمية الأولى لفريق النساء الخاص بمنظمة Galaxy Racer Esports الإماراتية. تمكن هاذين الفريقين من تقديم مواجهات قوية، ولكن فريق Galaxy Racer Esports إصطدم بالفريق الصاعد Team Ultimates الذي تمكن من إسقاطه بدور ربع النهائي قبل أن يكمل مسيرته نحو نهائيات هذه المرحلة. أما بالنسبة لفريق Knockout Esports، فلم يخسروا أي مواجهة شاركوا فيها ليضربوا موعد مع Team Ultimates في النهائي.

تمكن لاعبو فريق Knockout Esports من تذكير الجميع بمستواهم في IAC والسيطرة على فريق Team Ultimate بالنهائي الذي أنهوه بنتيجة 2-0 حيث قاموا بتبادل الأدوار بين المواجهة الأولى والثانية لإرباك خصمهم. سيقوم الفريقين بتمثيل منطقة الخليج العربي في المرحلة المقبلة في سعيهم نحو تحقيق اللقب الكبير.

مصر

أكبر دليل على شعبية ليج أوف ليجندز في مصر هو مشاركة 44 فريق في بطولة عرب إيسبورتس ولكن الفريق الذي لفت أنظار الجميع بشعاره هو فريق عبعال والصحبة حيث قدم شعار يحاكي اللباس التقليدي في مصر بأسلوب ملفت.

أقيمت هذه البطولة من 18 فبراير إلى 21 مارس على سيرفر EUNE وإنتهت بوصول الفريق صاحب الشعار المميز إلى النهائي لمواجهة Team Myth بعد مواجهة نارية في نصف النهائي مع RA’AD أحد المرشحين للفوز بالبطولة. أما Team Myth، فقد شق طريقه بالتفوق على فرق مثل Assassins Mark وCurseofPharaohs.

تمكن فريق عبعال والصحبة من الفوز في النهائي بنتيجة 2-0 بفضل تألق لاعبهم Shodan في الـ Jungle في المواجهتين. وسيمثل هاذين الفريقين المنطقة المصرية في المرحلة المقبلة من بطولة عرب إيسبورتس.

 بلاد الشام

إنطلقت بلاد الشام من 26 فبراير مع 30 فريق وإستمرت حتى 21 مارس. ضمت هذه البطولة الكثير من الوجوه الجديدة على الساحة االإحترافية الذين أعطونا لمحة عن مستواهم وقدراتهم التي سيكون لها مستقبل كبير في لعبة ليج أوف ليجندز. إنتهت البطولة بفوز فريق CUT Esports الأردني على فريق Conqurer Gaming اللبناني في مباراة كر وفر بين الطرفين اللذين سنراهما مجدداً في المرحلة النهائية كممثلي بلاد الشام.

المغرب

بطولة المغرب كانت الأكبر في هذا الدوري مع 52 فريق الذين ضموا مجموعة من الفرق المشهورة والمحبوبة في منطقة شمال أفريقيا مثل فريق The Black Lotus إلى جانب كل من Hannibal Knights وTeam Majesty وأخرين غيرهم. وأكبر دليل على قوة المنافسة في هذه المنطقة هو أن النهائي لم يضم أي من هذه الفرق بل كان بين E9Sports و Armoured Brothers. فقد قام الأول بالوصول إلى النهائي عبر التفوق على Hannibal Knights أما الثاني فقد شق طريقه نحو النهائي عبر التفوق على The Black Lotus.

إنتهى النهائي بفوز مستحق لفريق Armoured Brothers بنتيجة 2-0. فقد فازوا بجداة في هاتين المواجهتين بالرغم من محاولات Shtegre المستمرة لقلب النتيجة عبر Camille في المواجهة الأولى. أما المواجهة الثانية، فكانت إستعراض فردي لقدرات lol على LeBlanc حيث حصد 11 قتلة وستة Asissts ليقود فريقه نحو الفوز.

المرحلة النهائية من بطولة عرب إيسبورتس

ستضم هذه المرحلة أفضل فريقين من كل بطولة من البطولات الأربعة وهم عبعال والصحبة، Knockout Esports، فريق Cut Esports، فريق Ultimate Team، فريق Myth، فريق E9SPORTS، فريق Armoured Brothers، وفريق Conquerer Gaming. ستنطلق أحداث هذه المرحلة مع دور ربع النهائي الذي سيلعب يوم الجمعة المقبل، ليتبعه دور نصف النهائي يوم السبت والنهائي الكبير يوم الأحد. ستبدأ هذه المرحلة مع مواجهة Knockout ضد Myth يتبعها مواجهة عبعال ضد E9 وستلعب كل مواجهات عند الساعة الخامسة بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت مصر والأردن، والسابعة بتوقيت السعودية. من برأيك سيكون الفريق الذي سيتوج كأول بطل دوري عرب إيسبورتس في لعبة ليج أوف ليجندز؟ شاركنا في التعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى