أخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولاتبطولات عـربيةبطولات عالميةفالورانت

فالورانت: ضم العالم العربي إلى Champions Tour عبر Strike Arabia

حان الموعد بعد طول إنتظار

بعد أن أعلنت ريوت عن بطولة Champions Tour منذ بعضة أشهر، توقعنا ظهور منطقة العالم العربي كجزء أساسي منذ اللحظة الأولى. ولكن هذا الأمر لم يحدث لسبب ما (قد يكون التوزع الجغرافي أو طبيعة الحكومات العربية أو أمر أخر تماماً). هذا الأمر تسبب بتفويت الفرق العربية لبطولات Challenger الأولى وأول بطولة Masters. ولكن فترة الإنتظار إنتهت اليوم بعد أن أعلن حساب فالورانت العربي عن بطولات Strike Arabia التي ستكون مدخل الفرق العربية لبطولة Champions Tour. أشارت ريوت بأن العالم العربي ومنطقة أوقيانويا طريقاً مختلفاً لباقي المناطق في رحلتها نحو Champions Tour، وسنقوم هنا بإستعراض هذا الطريق.

تفاصيل بطولات Strike Arabia في فالورانت

ستشمل بطولة Strike Arabia بطولتين أساسيتين هما Strike Arabia Championship والتي ستكون جولة المحترفین المرتبطة مباشرة بمنافسات Tour Champions العالمیة. وبطولة Strike Arabia League للاعبين شبه المحترفين. سنحصل في هذا الموسم على بطولتين من Strike Arabia Championship التي ستأهل ثلاثة فرق للمرحلة المقبلة. وثلاثة بطولات Strike Arabia League، التي ستأهل فريقين للمرحلة المقبلة. بعدها سيتم إجراء النهائي الذي سيضم الفرق الثمانية المتأهلة لتحديد بطل المنطقة العربية الذي سيتأهل لمنافسات الفرصة الأخيرة الأوروبية في محاولة الحصول على مقعد لبطولة العالم.

أشار كريم شحاني مدیر التسویق في Games Riot الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، إلى أن Strike Arabia هي خطوتهم القادمة على طریق زیادة شهرة VALORANT في المنطقة وجعلها جدیرة بالفوز بشغف مشجعیهم. وقد أمضوا العام الماضي في اختبار تكتیكات مختلفة في شتى أجزاء خارطة طریقنا التنافسیة، كما أنهم قابلوا عدة فرق للتوصل إلى فهم أفضل لبیئة اللعب في المنطقة. وسینصب تركیزهم على إبراز اللاعبین أصحاب المواهب الممیزة والارتقاء بهم، كونهم یشكلون ملامح هذه اللعبة في شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

لم يتم تحديد موعد البطولات أو نظامهم الداخلي أو حتى كيفية المشاركة بهم. ولكننا نرحب بهذه الخطوة ومساعي ريوت المختلفة لإبراز مشهد المنطقة الإحترافي عبر بطولات إقليمية ضخمة مثل IAC في ليج أوف ليجندز وFirst Strike في فالورانت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى