أخبار ألعاب الفيديو

لعبة Warzone: إغلاق Activision لموقع غش جديد

لا يخفى على أحد بأن الغش هو أكبر المشاكل التي تواجهها Activision حالياُ في لعبة Warzone التي صدرت في مارس الماضي إلى جانب لعبة Modern Warfare. وقد بدأ الناشر مؤخراً بملاحقة كل المواقع التي تقدم الأدوات التي تساعد في عملية الغش. فقد قام الناشر في الشهر الماضي برفع دعوى قضائية ضد أحد المواقع والأن يتوجهون لإيقاف موقع أخر سنتجنب ذكر إسمه لتفادي الدعاية المجانية لمروجي الغش.

كيف تلاحق Activision الغشاشين في Warzone

تحدث صاحب الموقع عن الموضوع قائلاً:” لقد تلقيت دعوى توقيف من ما أفترض بأنه محقق لأنه عرف أسماء أفراد عائلتي ومعلومات خاصة عني”. الموضوع لم يتوقف هناك حيث وصلت لصاحب الموقع رسالة تقول بأنه سيصبح هنالك ملاحقة قضائية في حال رفض التعاون وإيقاف عمليات بيع منتجاته وتطويرها. هذا الأمر دفع صاحب الموقع للتجاوب مع طلب الناشر تفادياً لأي ملاحقة قضائية بعد أن قدموا برامج غش لمدة 11 شهر لمختلف الزبائن.

وكما ذكرنا سابقاً، هذا الموقع ليس الضحية الأولى لملاحقات Activision. ففي شهر أغسطس الماضي، تحدث أحد المواقع عن أن Activision هددتهم بالملاحقة القضائية  في حال لم يتوقفوا عن بيع برامج الغش الخاصة بهم. وهذا الأمر سبب إستياء لبعض الزبائن الذين طالبوا بإستعادة أموالهم.

سبب الملاحقة المكثفة

بدأت Activision بملاحقة الغشاشين مع إقتراب موعد صدور Black Ops Cold War ولتفادي الإستياء الشديد الذي حصل حول هذا الموضوع في Warzone. بالإضافة إلى ذلك سيتم نقل بطول دوري Call of Duty للمحترفين إلى جهاز الـ PC في الموسم المقبل وتريد Activision تفادي أي نوع من فضائح الغش في هذه البطولة.

هذا الأمر عبر عنه المحترفون الذين قالوا بأن اللاعبون من المستويات المنخفضة قد يلجؤون لبرامج الغش لرفع مستواهم لأن تحميل هذا البرامج على الـ PC هو أمر أسهل بكثير من الكونسول. فبالرغم من كثرة شكاوى اللاعبين في Warzone عن ها الموضوع ومحاولات Activision لإيقاف الموضوع، ما زال الغشاشون يسرحون ويمرحون على أرض Verdansk. هل أخطأت Activision في نقل بطولتها الإحترافية إلى جهاز PC؟ وما هو برأيك الحل الأنسب لمشكلة الغش؟ شاركنا في التعليقات!

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى