أخبار الرياضات الإلكترونية

الرئيس الروسي بوتين يُقر بضم الرياضات الإلكترونية إلى المناهج المدرسية

عبر الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” عن دعمه المطلق للرياضات الإلكترونية، و رحب بفكرة ضمها إلى المدارس من خلال تنظيم بطولات مدرسية في الرياضات الالكترونية كجزء من الدروس المفتوحة لكل الروسيين، و قد دخل هذا القرار إلى حيز التنفيذ القانوني بشكل رسمي.

هذا ليس بالأمر الغريب على روسيا ، فقد اعترفت منذ سنة 2016 بالرياضات الالكترونية كتوجه رياضي حقيقي ، لتكون بذلك واحدة من أوائل الدول التي اتخذت هذه الخطوة، و منذ ذلك الحين و هي تشجع هذا المجال أكثر فأكثر إلى أن وصلت الان إلى مرحلة إدراجه في المناهج الدراسية .

و طبعا تنفيذ هذا القرار سيتبعه ترقية كاملة لتجهيزات المدارس الروسية، فمن الضروري التوفر على حواسيب تملك على الأقل الحد الأدنى من المواصفات الرسومية لتكون قادرة على تشغيل الألعاب بجودة مناسبة تتماشى مع ما أكد عليه بوتين في خطابه .

و حسب ما تشير إليه التقارير المنظمة لهذا القرار، يعود السبب وراء إضفاء ” بوتين ” للشرعية على الرياضات الإلكترونية المدرسية إلى سعيه وراء الحد من الأفكار الخاطئة التي يؤمن بها معظم الآباء بخصوص أضرار الألعاب، و قد أكد الرئيس على الفائدة الكبيرة التي يمكن جنيها من وراء الألعاب و الرياضات الالكترونية إذا ما تم تنظيم بطولاتها كما ينبغي.

و من جهة أخرى يمكن القول بأن هذا القرار قد جاء في الوقت المناسب، فالرياضات الإلكترونية واحدة من الأنشطة القليلة التي لم تتأثر بالوضعية الوبائية ، بل على العكس من ذلك تعززت بشكل أكبر بما أن البطولات تنعقد عبر الانترنت، فقد وصل نشاط اللاعبين إلى أوجه في هذه الفترة كما ارتفعت نسبة المشاهدات في منصات البث .

هذا الدعم الرئاسي للرياضات الإلكترونية في روسيا لضمها إلى المناهج الدراسية ينبئ بمستقبل واعد و نمو منقطع النظير، إذ سيمهد طريق الاعبين الروسيين نحو الاحتراف منذ عمر مبكر، و لا بد أن يساعد بشكل كبير على الرفع من مستواهم في المنافسات العالمية .

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى