ليج اوف ليجندزأخبار ألعاب الفيديو

ليج أوف ليجندز: كيف تجعل من Ivern بطل Top مثل المحترفين

إستراتيجية جديدة من LEC

بعد إنتظار طويل، انطلق موسم 2021 لبطولة LEC في لعبة ليج أوف ليجندز بعد تحديث 11.2. وبدأت المفاجأت من الأسبوع الأول وتحديداً في مباراة G2 Esports ضد فريق Excel حيث تم إختيار البطل Ivern في مركز الـ Top. هذا الإختيار إعتمد على التأثير القوي لعنصر Moonstone Renewer الذي يكتسح الميتا مؤخراً إلى جانب Staff of Flowing Water. تمكن Iver من الحصول على كل العناصر التي يحتاجها قبل أن يتحول لأداة دعم لكل من الـ ADC والـ Mid عبر تزويدهم بكميات هائلة من الدرع والصحة. وإذا أردت القيام بأمر مماثل في مواجهاتك، فستجد هنا كل ما تحتاجه لتطبيق هذه الإستراتيجية في ليج أوف ليجندز.

دليل Ivern لمركز الـ Top في ليج أوف ليجندز

Runes

Sorcery

  • Summon Aery: أفضل Keystone لهذه الإستراتيجية كونك ستعتمد بشكل أساسي على الشفاء وتقديم الدرع لزملائك في المباراة. كما أنها ستفيدك في الفترات الأولى من المواجهة وتبقيك على قيد الحياة.
  • Manaflow Band: بما أنك ستسخدم قدراتك بشكل شبه دائم، فهذا يعني بأنك بحاجة لكميات كبيرة من المانا. وإمتلاك Rune تقدم 250 مانا قد تكون الفارق بين الفوز بمعركة وخسارتها.
  • Transcendence: ستمكنك هذه الـ Keystone من خفض وقت إنتظار قدراتك بنسبة 20% عند وصولك للمستوى 11. وهذا الأمر سيمكنك من بوتيرة أعلى في المواجهة.
  • Gathering Storm: سيساعد الـ AP المقدم من هذا الـ Keystone بزيادة فعالية درعك وهو أمر ستحتاجه في هذه الـ Build.

Resolve

  • Bone Plating: ستحميك هذه الـ Keystone من الموت من ضرر الـ Burst عبر خفض 30 نقطة ضرر منه في حال قرر خصومك مهاجمتك.
  • Revitalize:  ستقدم درع وشفاء إضافي لإستراتيجية تعتمد على تقديم الشفاء والدروع. وبذلك تكون إضافة ممتازة لبطلك.

عناصر البداية

Doran’s Ring

هذا العنصر مهم جداً في بداية المباراة. فهو يؤمن لك AP وصحة بالإضافة إلى ضرر إضافي وإستعادة مانا من الـ Creeps، وبالتالي يسمح لك بإستخدام قدراتك بشكل أكبر.

Health potion

ليس هنالك سبب معين لشراء هذا العنصر سوى أنه الخيار الإقتصادي الأفضل عند إمتلاكك 100 ذهب فقط في ليج أوف ليجندز. لذا قم بشراء إثنين منه لحماية نفسك من المفاجأت.

العناصر الأساسية

Ionian Boots of Lucidity

أفضل الأحذية لهذه الإستراتيجية كونه يقدم 20 نقطة Ability Haste وهو أمر ستحتاج إليه لإستخدام قدراتك بوتيرة أعلى.

Moonstone Renewer

إن هذا العنصر هو من نوع Mythic. يقدم هذا العنصر، الذي يكلف 2500 ذهب، 40 نقطة AP و20 نقطة Ability Haste، بالإضافة إلى 200 نقطة صحة وبعض المانا. كما أنه بعطيك قدرة Starlit Grace الكامنة. ستمكنك هذه القدرة من شفاء البطل صاحب أدنى صحة في فريقك. تمتلك هذه القدرة وقت إنتظار مدته ثانيتن وتتحسن فعالية تأثيرها بنسبة 50% مع كل ثانية إضافية في المعركة. هذا الأمر يعني بأنه بإمكانك إعطاء زميلك 20 ألف نقطة صحة.

Staff of Flowing Water

يعتمد معظم اللاعبين على دمج Moonstone Renewer بعنصر Staff of Flowing Water للحصول على المزيد من الـ AP والسرعة الإضافية. هذا الأمر يعني بأن اللاعب سيتمكن من الحصول على ما لا يقل عن مئة نقطة AP بالإضافة إلى الكثير من الـ Ability Haste وقدرة شفاء قوية مقابل 4800 قطعة ذهب فقط.

Ardent Censer

إذا كانت الـ Staff تساعد الأبطال الذين يعتمدون على الـ AP، فهذا العنصر يساعد أبطال الـ AD عبر تقديم سرعة ضرر إضافية وضرر إضافي لضرباتهم.

كيفية تطبيق الإستراتيجية في ليج أوف ليجندز

لن تحتاج أن تتحرك كثيراً في البداية، على عكس أبطال الـ Top الإعتياديين في ليج أوف ليجندز. كل ما عليك فعله هو الحصول على العناصر الموجودة أعلاه ثم ترك الـ Farm لزملائك وضمان سلامتهم في المعارك وفي جميع أطراف الخريطة عبر إستخدام قدراتك بشكل مستمر و Wards. هذا الأمر مكن فريق G2 Esports من الفوز حيث إستطاع Wunder عبر Ivern من حماية كل من Caps وRekkles في المعارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى