أخبار ألعاب الفيديوتعلم دوتا 2دليل احتراف الالعابدوتا 2مقــالات مـــفيدة

دوتا 2: كل ما يجب أن تعرفه عن الـ MMR، كيفية إحتسابه وتعديله

التصنيف في دوتا 2

ما هي قيمة الـ MMR الخاص بك؟ هو أول سؤال سيطرحه عليك أي لاعب دوتا 2 في العالم قبل أن يسألك عن دورك وبطلك المفضل فيها. فلمعظم اللاعبين يعد هذا الرقم مقياساً لمهارتك ومعلوماتك في اللعبة، كما أنه عامل أساسي في إختيار الأشخاص الذين سيلعبون معك في المواجهات لهذا السبب قررنا كتابة دليل مفصل حول هذا الموضوع لإطلاعك على كل تفاصيله وطريقة عمله.

ما هو الـ MMR في دوتا 2

كلمة MMR هي اختصار لعبارة Matchmaking Rating وهي طريقة الألعاب التنافسية في تقدير مهارتك ومستواك. هذا التصنيف ليس حكراً على دوتا 2، فلعبة فالورانت مثلاً تعتمد على هذا المبدأ أيضاً. ولكن لكل لعبة نظامها الخاص. ففي دوتا هناك MMR مرئي وأخر غير مرئي وتستخدم اللعبة كليهما لتحديد زملائك ومنافسيك في اللعبة. في الحالات المثالية، ستجد بأن كل الموجودين في المواجهة يمتلكون MMR متساوي. وفي حال عدم وجود أشخاص من MMR مماثل لك، ستقوم اللعبة بالبحث في مستويات أخرى كلما إمتدت فترة البحث عن مواجهة.

كيف أتفقد الـ MMR الخاص بي؟

حاولت Valve مراراً وتكراراً إخفاء كل المعلومات عن الـ MMR كي لا يصبح هوس اللاعبين الأول والوحيد. ولكن إذا أردت تفقد قيمة الـ MMR الخاص بك أو بغيرك يجب عليك القيام بالخطوات التالية. في البداية يجب عليك الدخول على ملف اللاعب عبر الضغط على صورة حسابه على Steam. الخطوة الثانية هي التوجه لقسم الإحصاءات في صفحته. ستجد الـ MMR الخاص به في أعلى يمين الشاشة.

دوتا 2

كيف يتم إحتساب الـ MMR في دوتا 2؟

في السابق كان الـ MMR يعتمد على عدد إنتصاراتك وهزائمك إلى جانب إحصاءاتك في كل مباراة. فقد كان كل فوز في مواجهة تصنيفية يعطيك ما يقارب 25 نقطة MMR إضافية والهزيمة تكلفك 25 نقطة تقريباً. هذه المعادلة تغيرت مع مرور السنوات وأصبحت مجهولة، ولكن المبدأ الأساسي ما زال هو نفسه تقريباً.

إعادة ضبط الـ MMR وتعديله

في السابق كان يتم إرجاع قيمة الـ MMR إلى الصفر مع بداية كل موسم جديد. أما الأن فقد أصبح لدى اللاعبين خيارتعديل الـ MMR الخاص بهم ليتماشى مع الموسم الجديد دون الحاجة للعودة إلى نقطة الصفر. للقيام بهذا الأمر توجه إلى إعدادات اللعبة وإبحث عن خيار “MMR Calibration”. هذا الأمر سيعني بأنك ستلعب عشرة مواجهات لتحديد مستواك في الموسم الجديد.

تصنيفات الـ MMR في دوتا 2

  • Herald من 0 إلى 700
  • Guardian من 700 إلى 1,400
  • Crusader من 1,400 إلى 2,300
  • Archon من 2,300 إلى 3,100
  • Legend من 3,100 إلى 3,900
  • Ancient من 3,900 إلى 4,600
  • Divine من 4,600 إلى 5,500

المستوى الأعلى في اللعبة هو Immortal. هذا المستوى ليس مرتبطاً بقيمة MMR معينة، بل يمنح لأفضل 6000 لاعب في كل منطقة.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى