أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

ليج أوف ليجندز: الفرق المتأهلة للدور النهائي من LEC وLCS

أسماء مألوفة مع بعض المفاجأت

إنتهت مساء يوم أمس الدوري الربيعي في كل من بطولتي LEC وLCS للعبة ليج أوف ليجندز، بعد موسم غريب ومليء بالمفاجأت شهدنا فيه تراجع لفرق عريقة مثل Fnatic ومستوى غير ثابت لفرق مثل Liquid إلى جان صحوة وتحسن مستمر لفريق TSM. والأن ستتوجه أنظار الجميع نحو الأدوار الإقصائية التي ستنطلق الأسبوع المقبل. ولكن قبل بدايتها، دعونا نلقي نظرة على أبرز ما جرى في هذا الموسم والفرق المتأهلة.

أبرز ما جرى في موسم LEC وLCS

ضم Perkz أعاد الحياة إلى Cloud9

بعد الإخفاق الكبير للاعب Broxah مع Team Liquid في العام الماضي، والتاريخ الغير مشرف لمعظم الإنتدابات الأوروبية الضخمة في LCS. خاف الجميع أن يكون Perkz ضحية أخرى لهذا الأمر ولكن ما حصل كان عكس ذلك. فقد قاد Perkz فريق Cloud9 إلى صدارة الترتيب بعد أن حصلوا على المركز الثاني في بطولة Lock-in التي أضيفت حديثاً على جدول LCS في ليج أوف ليجندز. بالرغم من أن ليج أوف ليجندز لعبة جماعية، وبالرغم من أن Perkz لم يكن دائماً في أفضل مستوياته. إلا أن روح الفوز وحب الإنتصار الموجودين أثّروا بشكل كبير على زملائه وأعادوا الحياة لفريق Cloud9 بعد موسم كارثي في الصيف شهد عدم تأهلهم لبطولة Worlds لأول مرة في تاريخ الفريق.

خسارة Perkz لم تأثر على G2 Esports

تمكن G2 Esports عبر هذا الموسم من إفهام الجميع لسبب إعتبارهم أحد الفائزين في سوق الإنتقالات بالرغم من رحيل Perkz. فأداء هذا الفريق في الفترة الأخيرة يشعرك بأن الفريق لم يغير أي عنصر من عناصره وما زالوا أفضل فريق في أوروبا. يأتي هذا الأمر نتيجة سرعة تأقلم Rekkless مع خطة الفريق وإلتزام G2 Esports بالمعادلة التي أنجهتهم في السابق.

فريق Fnatic بحاجة إلى إسم كبير

قد يكون سبب أداء Fnatic هو حاجة الفريق للمزيد من الوقت للتأقلم حيث أنهم ضموا ADC وMid إلى جانب مدرب جديد في هذا الموسم وما زالوا يبحثون عن التناغم المثالي، أو قد تكون خسارة Rekkless هي السبب. سواء كانت الإجابة الأولى أو الثانية هي الصحيحة، لا يمكن لأحد أن ينكر بأن هذا الفريق بحاجة لإسم كبير ليعود إلى أمجاده. فأداء Rekkless مع G2 أو Perkz مع Cloud9 أو حتى SwordArt مع TSM، يوضح أهمية وجود هذا النوع من اللاعبين في فريقك وتأثيرهم الكبير على زملائهم. لهذا السبب لا نتوقع الكثير من Fnatic في هذا الموسم، وفي حال إستمرار تراجعهم سنبدأ بالبحث عن غريم جديد لفريق G2 Esports في ليج أوف ليجندز.

اللاعبين الأجانب ليسوا ضرورة للنجاح ولكن لا ضرر في أمثال SwordArt

إذا تابعت بطولة LCS في أي فترة من فترات الموسم، فمن المؤكد بأنك على دراية بموضوع قانون الإنتدابات الخارجية. فهذا الموضوع تسبب بخلافات كبيرة بين اللاعبين وأصحاب الفرق وقد يكون خلاف Vulcan مع مالك فريق TSM هو أكبرها. يتمحور هذا الموضوع حول رغبة ملاّك الفرق بإلغاء قانون الحد الأقصى للإنتدابات الأجنبية في LCS بهدف ضم مواهب إضافية لفرقهم في سعيهم لتحسين أدائهم في Worlds. هذا الأمر رفض بشكل كامل من اللاعبين الذين إعتبروا بأن إلغاء هذا القانون سيعني تدمير هوية بطولة LCS لأن الملاّك سيسعون لملئ الفرق باللاعبين الكوريين وبالتالي ستقضي على فرص المواهب المحلية.

وقد أثبت الموسم صحة وجهتي النظر المتنازعتن في هذا الموضوع. فمن جهة تمكن فريق Dignitas من الوصول إلى الأدوار النهائية دون الحاجة إلى أي لاعب أجنبي وبالتالي أثبت بأن المواهب المحلية قادرة على تقديم نتائج في حال تم مساعدتها والثقة بها. في المقابل ستجد بأن فريق TSM أصبح في أفضل حالاته بسبب ضم اللاعب الصيني SwordArt إلى صفوفهم، وستجد بأن هذا اللاعب عالج كل المشاكل التي عانى منها TSM مع اللاعبين المحليين. أضف إلى ذلك أن الفرق الثلاث الأول في LCS هي فرق تعتمد بشكل كبير على ضم الأجانب. لهذا السبب لا نتوقع أن ينتهي الخلاف بأي وقت قريب.

الفرق المتأهلة للأدوار النهائية في ليج أوف ليجندز

بالنسبة للأدوار النهائية، فقد تأهل من كل دوري ستة فرق ستتواجه بمباريات أفضل من خمسة في سعيهم للحصول على المقعد المؤهل لبطولة MSI التي ستقام في أيسلندا. هذه الفرق هي:

من LEC

  • G2 Esports
  • Rogue
  • Mad Lions
  • Schalke
  • Fnatic
  • SK Gaming

من LCS

  • Cloud9
  • TSM
  • Team Liquid
  • 100Theives
  • Dignitas
  • Evil Geniuses

من هي الفرق التي ستحصل على مقعد MSI برأيك؟ شاركنا في التعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى