أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربيةليج اوف ليجندز

بطولة IAC: نتائج التصفيات الإقليمية وأبرز ما يمكن إستخلاصه منها

سيطرة من شمال أفريقيا

بطولة IAC أو Intel Arabian Cup هي أضخم بطولة بلعبة ليج أوف ليجيندز في عالمنا العربي من حيث عدد الفرق والتمثيل الجغرافي حيث ضمت 780 فريق موزعين على 13 دولة عربية. بدأت هذه الفرق رحلتها في البطولة الوطنية حيث تنافست الفرق المشاركة من كل دولة بين بعضها لتحديد الفريق الذي سيتأهل ويمثل البلد في التصفيات الإقليمية. وبمجرد إنتهائها أصبح لدينا تصفيات إقليمية تضم أفضل 13 فريق عربي الذين تنافسوا من 1 أكتوبر إلى أخر نوفمبر بمواجهات نارية لتحديد أفضل ثمانية فرق التي ستتأهل إلى المرحلة النهائية من البطولة للمواجهة على لقب بطولة Intel Arabian Cup. والأن وبعد إنتهاء التصفيات الإقليمية، أصبح لدينا قائمة بالفرق المتأهلة بالإضافة إلى بعض النقاط البارزة في البطولة.

نتائج التصفيات الإقليمية في بطولة IAC

الترتيب

تمكن فريق Fox Gaming المغربي من إكتساح المنافسين ليخرج كبطل المرحلة الإقليمية بمجموع 20 فوز وهزيمة واحدة فقط. يأتي من خلفه بطل Nexus الحالي الفريق السعودي EGZ Gaming، ليقوم فريق Divine Vendetta بإكمال الثلاثي. أما الترتيب الكامل فهو:

IAC

كما ترى في الصورة المنافسة محتدمة بين مجموعة من الفرق وهناك دلالات عديدة لهذه الأرقام ومجموعة من النقاط البارزة التي ظهرت ببطولة IAC وسنتحدث عنها هنا.

سيطرة فرق شمال أفريقيا

تمتلك لعبة ليج أوف ليجيندز قاعدة جماهيرية كبيرة في دول شمال أفريقيا. فقد كانت بطولاتها الوطنية هي البطولات التي تحتوي على العدد الأكبر من الفرق. هذا الشغف والحب إنعكس أيضاً على التصفيات الإقليمية لبطولة IAC. فقد تمكنت الفرق الأفريقية الأربعة من السيطرة على المقاعد الخمسة الأولى في Intel Arabian Cup ولم يدخل بينها سوى فريق EGZ. بالرغم من هذا، هناك فروقات كبيرة بينها. ففريق Fox Gaming يغرد لوحده بالصدارة، بينما يتنافس كل من  Anubis وDivine Vendetta على المركز الثالث، ليكون فريق Overmind هو الأضعف بينهم في هذه المرحلة بسجل 12-9.

المواجهة بين Fox وEGZ ستكون نارية

تلقى فريق Fox هزيمة واحدة في 21 مواجهة هذه الهزيمة أتت من فريق EGZ Esports الذي حرمهم من العلامة الكاملة، بعد أن قام فريق Fox Gaming بإسقاطهم في أول مواجهات المرحلة الإقليمية. هذا الأمر يعني بأن نتيجة المواجهات المباشرة بين أفضل فريقين في هذه المرحلة هي 1-1. لهذا السبب قد نكون على موعد مع سلسلة مواجهات نارية عندما يلتقي هذان الفريقان مجدداً في المرحلة المقبلة.

Summon وTitans بخطر كبير

الإعتماد على قدرات Cipher الفردية لن يكون كافياً في حال أراد فريق Summon Aery الوصول إلى مراحل متقدمة في المرحلة الأخيرة. فقد كان هذا اللاعب مستهدف من قبل جميع الفرق في البطولة، وقد تسبب هذا الأمر بشل حركة الفريق بسبب إعتمادهم عليهم. هذا الأمر ينطبق على فريق Titans Gaming Center الذي كان، إلى جانب Summon Aery، الفريق الوحيد الذي تأهل بسجل سلبي للمرحلة المقبلة. فهل سيكون الفريقان فريسة سهلة أم سنرى وجه أخر لهم؟

من سيفجر المفاجأة الأكبر؟

فريق Anubis Gaming كان مفاجأة البطولة الكبرى في هذه المرحلة من IAC بعد إسقاطه لفرق مثل EGZ Esports. فريق Divine Vendetta كان أكثر فريق متحسن في مرحلة الإياب، وأداء فريق Galaxy Racer Esports فاق التوقعات في بعض مراحل البطولة. لهذا السبب إذا كان هناك من مفاجأة في المرحلة الأخيرة، فنتوقع بأن تأتي من أحد هذه الفرق الثلاث التي أبدعت بهذه المرحلة ولكن لديها مجال لأن تصبح أفضل قبل الحدث الختامي لبطولة Intel Arabian Cup.

مواجهات المرحلة المقبلة من IAC

ستنطلق المرحلة المقبلة في العاشر من ديسمبر مع دور الربع النهائي يمواجهة بين Titans وFox Gaming. بالنسبة لباقي المواجهات فستلعب على الشكل التالي:

ما هي توقعاتك للبطولة؟ لا تتردد في مشاركة رأيك بالتعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى