أخبار الرياضات الإلكترونية

عودة لعبة أدرينالين بعد تعرضها لهجمات DDoS

تعرضت أدرينالين، أول لعبة رماية عربية من نمط FPS، خلال الأيام الماضية لهجمات إلكترونية من نوع Distributed Denial of Service (DDOS) أو ما يعرف “بالهجمات الموزعة للحرمان من الخدمات”. جاء ذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاق الإصدار الجديد من اللعبة الذي حمل اسم ” خط النار “، وتضمن خريطة لمدينة عربية مشهورة كأبرز الإضافات.

وتهدف هجمات DDoS إلى تعطيل المواقع والخوادم الإلكترونية وإخراجها من الخدمة مؤقتاً، عبر إغراق الموقع المستهدف بسيل من البيانات غير اللازمة يتم إرسالها عن طريق عدد من الأجهزة بشكل يفوق قدرة المعالجة الممكنة للسيرفر، مما يؤدي إلى إحداث اكتظاظ ثم شلل في الخدمة وهو ما حدث بعد إطلاق خريطة دمشق القديمة وتحاكي الخريطة الواقع الحقيقي للمدينة بكل تفاصيلها ولأول مرة ما اعتبر نقلة نوعية في تاريخ الألعاب الإلكترونية العربية، جرى تصميم الخريطة وتطويرها كلياً في شركة جيم باور سـﭭن التي حازت مؤخراً على جائزة الإبداع في الرؤيا المستقبلية لعام 2015.

يعتبر الهجوم على أدرينالين الأول الذي تواجهه اللعبة خلال العام الحالي، والأحدث في سلسلة هجمات DDoS التي تعرضت لها العديد من الشركات العالمية كشركة Sony، MySpace، ولعبة (WOW) World of Warcraft وغيرها الكثير، في الوقت الذي ناشدت فيه العديد من الدول والمنظمات العالمية مثل جوجل إلى العمل على الحد من هذه الظاهرة بإطلاقها مجموعة من المبادرات.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة أن اللعبة عادت إلى العمل بعد تطبيق الحلول التقنية المناسبة والأكثر كفاءة وفعالية، كما شدد البيان على أن حسابات اللاعبين محمية بالكامل ولم تؤثر هذه الهجمات إطلاقاً على إنجازاتهم، بل حدت من الدخول إلى اللعبة لفترة زمنية قصيرة تجلت هذه المرة في خمسة أيام فقط.

وقال البيان ” أنّ الغاية الأساسية من الخطوات التقنية هي إعادة الفرح والتسلية والسرور لجميع لاعبي أدرينالين، وهو ما يعتبر الحافز القوي الذي يجعلنا نعمل بجد وصبر، كما يعد تحدي جديد يضاف إلى سلسلة التحديات التي تواجه أدرينالين منذ انطلاقها عام 2013 كأول لعبة رماية عربية غير مسبوقة في عالم ألعاب الإلكترونية”.

وأستند البيان الصحفي إلى تقرير صادر عن قسم الجودة والأبحاث في شركة جيم باور سـﭭن، كشف زيادة عدد الهجمات الإلكترونية وتضاعفها بشكل مطرد في العام السابق وسط تراجع الرقابة الحكومية على الجرائم الإلكترونية بالرغم من اتباع العديد من الدول العربية إجراءات صارمة في هذا الجانب. تجدر الإشارة إلى أن عدد المسجلين في أدرينالين تجاوز بفترة قياسية 100 ألف لاعب عربي حول العالم، مما جعلها تتفوق على غيرها من ألعاب FPS من ناحية البيئة العربية المتمثلة في خرائط عربية ولهجات فصحى ومحلية متنوعة، كما حاز إصدار ” خط النار ” الجديد على انتشار واسع في العالم العربي

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى