البطولاتأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربيةليج اوف ليجندز

الإعلان عن النسخة الثانية من IAC في لعبة ليج أوف ليجندز

هل سيتمكن Anubis من الحفاظ على لقبهم؟

بعد إنتظار لبضعة أشهر، ستعود بطولة كأس العرب للعبة ليج أوف ليجندز، المعروفة بإسم IAC، مع نسخة جديدة ونظام جديد. هذه البطولة كانت منتظرة بشكل كبير بعد المواجهات المحتدمة التي شهدتها نسخة عام 2020 التي إنتهت بفوز الفريق المصري Anubis Gamong بالرغم من سيطرة كل من Fox Gaming ألمغربي وEGZ Esports السعودي. ستُدخل ريوت العديد من التغييرات على بطولة هذه العام التي ستشهد ثلاثة مواسم تتضمن كل منها ثلاثة مراحل قبل الوصول إلى النهائيات.

كل المعلومات عن بطولة IAC

المراحل

ستنطلق المرحلة الأولى من IAC في 25 مارس وستكون عبارة عن مجموعة تصفيات وطنية. هذه التصفيات الوطنية هي الخطوة الأولى لجميع الفرق التي تسعى لترك بصمتها على الساحة التنافسية للعبة League of Legends والوصول إلى مراتب الفرق الأخرى في دوري الأبطال. ستتنافس الفرق المشاركة من 14 دولة كل في دولتها على مدى ثلاثة أسابيع لفرصة التأهل إلى دوري المنافسين التي ستمهد بدورها الطريق لأفضل الفرق من كل دولة للوصول إلى دوري الأبطال.

المرحلة الثانية في البطولة ستكون مرحلة دوري المنافسين التي ستنطلق في 18 أبريل. ستضم هذه المرحلة ستة فرق من كل من الدول الأربعة التي سجّلت أكبر عدد من المشاركات، وأربعة فرق من كل من الدول العشرة الباقية، ليتنافسوا عبر سلسلة من مباريات الإقصاء الثنائي لفرصة التقدم إلى دوري الأبطال. سيتواجه أقوى فريقين في دوري المنافسين ضد الفريقين السابع والثامن من دوري الأبطال في دورة الصعود والهبوط من نظام الإقصاء الثنائي، وما عليهما سوى الفوز في مبارتين للاستحواذ على هذين الموقعين والتأهل إلى دوري الأبطال.

بالنسبة لدوري الأبطال في IAC، فهي بطولة ستضم أفضل ثمانية فرق من نسخة العام الماضي في سعيهم نحو الوصول إلى النهائيات. سيحصل أي فريق يصل إلى هذه المرحلة في أي موسم من المواسم الثلاث على نقاط تساعدهم على الوصول إلى النهائيات. وفي نهاية كل موسم سيواجه صاحي المركز السابع والثامن، أصحاب المركز الأول والثاني في دوري المنافسين في معركة للحفاظ على مقعدهم في البطولة. سيبدأ هذا الدوري مع إنطلاقة المنافسات الوطنية في 25 مارس.

الدول مشاركة والجوائز

ستغيب كل من سوريا وفلسطين عن هذه النسخة من الكأس أيضاً لتكون الدول المشاركة هي:

بالنسبة للجوائز، فستصل قيمة الجوائز الإجمالية في كأس العرب إلى 70 ألف دولار ستقسم إلى 5000 دولار لكل بطولة منافسين و15000 دولار لكل دوري أبطال.

النظام والتسجيل

سيستمر كل موسم لمدة ثمانية أسابيع وستلعب المواجهات بنمط Double Round Robin وعبر مباريات Bo1. وفي حال لم تنجح في أول موسم لا تتردد في المحاولة في الموسمين الأخرين مع فرق ولاعبين جدد. بالنسبة للنهائيات، فسيحدد موعدها في وقت لاحق من العام. النسجيل في IAC متاح للجميع وسيكون مفتوحاً حتى 24 مارس عبر هذا الرابط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى