أخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولاتبطولات عالمية

الرياضات الإلكترونية على طريق أولمبي مع برنامج التصفيات الآسيوية

خطوة كبيرة لمحترفي الرياضات الإلكترونية في آسيا

دور الرياضات الإلكترونية وتأثيرها على واقعنا هما أمران لا يمكن تجاهلهما بفضل الإقبال الكبير من الفئات الشابة عليه، و انضمام مجموعة كبيرة من فرق الرياضات التقليدية إلى مجتمعه. وقد وصل الحد ببعض الدول إلى طرح موضوع إلغاء الخدمة العسكرية لمحترفي الرياضات الإلكترونية، وهو إستثناء يعطى لأهم مشاهير هذه الدول وأكبر ممثليها. لهذا السبب لم يكن من المفاجئ عندما أعلن الإتحاد الأسيوي للرياضات الإلكترونية AESF بأن الرياضات الإلكترونية ستكون إحدى الرياضات التي يمكن الحصول على ميدالية فيها في بطولة الألعاب الآسيوية المقبلة. والأن قام الإتحاد الأولمبي الآسيوي (OCA) بالإعلان عن برنامج ‘الطريق إلى الألعاب الآسيوية’ (أو Road To Asian Games) كبرنامج تصفيات تأهيلية لبطولات الـ Esports في بطولات آسيا 2022.

الطريق إلى الألعاب الآسيوية في الرياضات الإلكترونية

سيقوم الإتحاد الأسيوي للرياضات الإلكترونية المسؤول والمنظم لهذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه حيث سيكون طريق مباشر – يتم الإشراف عليه من الإتحاد – نحو بطولة الألعاب الآسيوية في مدينة Hangzhou الصينية. وستستمر هذه المبادرة لتطال كل من بطولة Nagoya في 2026 والدوحة في 2030. هذه المبادرة ستقدم فرص لناشري الألعاب لتطوير الرياضات الإلكترونية في آسيا وحول العالم.

أشار الإتحاد بأن أهداف هذه الحملة ستتخطى المنافسات حيث ستسعى إلى إدخال الروح الأولمبية إلى عالم الـ Esports وستقدم برنامج تثقيفي يهدف إلى تعليم اللاعبين القيم الأولمبية إلى جانب أمور أخرى. سيقوم هذا البرنامج بدعم تطوير الرياضات الإلكترونية إلى جانب أمور أخرى مثل برامج مرنبطة بصحة اللاعبين ومسيرتهم المهنية إلى جانب حماية حقوقهم. أضاف الإتحاد أيضاً بأنهم سيسعون لإدخال الألعاب الإفتراضية والمحاكاة لتوسيع نطاق الإيسبورتس لتخرج من دائرتها التقليدية المحصورة بالكومبيوتر الموبايل والأجهزة المنزلية وتشمل عدد أوسع من الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى