أخبار الرياضات الإلكترونيةفورتنايت

المشهد الإحترافي للعبة فورت نايت أصبح بخطر مع تدني الجوائز

هل سيختفي مشهد فورت نايت الإحترافي؟

بعد بطولة مشوقة وحماسية، شهدت تتويج أبطال جدد في الموسم الرابع من فورت نايت. أصبح الجميع متشوقاً لبداية بطلات الموسم الخامس. هذا الحماس تلاشى عندما كشفت أيبك جيمز في الأسبوع الماضي عن جدول بطولات هذا الموسم التي تبدأ في الرابع من فبراير. فبالرغم من أن أيبك أشارت إلى أنها ستكثر من البطولات الأسبوعية والمميزةلإمتاع المجتمع، إلا أن فرحة اللاعبين إختفت عندما عند رؤيتهم لقيمة الجوائز الإجمالية. هذا الإستياء والقلق تحدث عنه المحترف الشهير benjyfishy الذي غرد عن الموضوع على تويتر.

خوف المحترفين على مستقبل فورت نايت

أشار benjyfishy في تغريداته بأن بطولات 2021 هي الأقل من حيث العدد والجوائز التي تقدمها، كما أن مستوى التسلية في اللعبة وصل لأدنى مستوياته. أكمل اللاعب بقوله:” كل مرة يتم خفض الجائزة فيها، نتوقع أن يتم إضافة الفارق إلى بطولة FNCS، ولكن هذا الأمر لا يحدث أبداً. هذا الأمر أفقده الرغبة للعب بشكل مستمر كما كان يحصل في الماضي حيث كانت متعة اللعبة والحوافز المادية تلعب دوراً كبيراً في جذب اللاعبين. هذا الهبوط مستمر في مستوى اللعبة وجوائزها سيدفع اللاعبين المحترفين لمغادرتها وسيكون عامل نفور للاعبين الجدد الذين سيتوجهون نحو ألعاب ذات ربح أكبر. وبالتالي قد نشهد موت حقيقي للعبة فورت نايت.

هذا الكلام لم يصدر من Benjyfishy وحده، بل شاركه مجموعة من اللاعبين مثل Wolfiez الذي إنتقد الإنخفاض في قيمة الجوائز، وإنتقد بطولات الموسم الخامس وبالأخص Friday Nite Bragging Rights التي تبين أن جائزتها هي ذكر إسم الأبطال على تويتر. وبذلك تنتقل فورت نايت، بحسب رأي اللاعب، من 30 مليون دولار في 2019 إلى ذكر الأسماء في 2021.

حاول بعض الاعبين تقديم حلول منطقية للمشكلة مثل إعتماد أسلوب Valve حيث تقوم أيبك جيمز بتخصيص 5% من أرباح الباتل باس ليكون جوائز لبطولات الموسم. هذا الأمر سيؤمن الجوائز المرغوبة بسهولة عى حساب بعض أرباح أيبك جيمز، ولكن اللاعبين يعتبرون بأنه من المخزي بأن تمتلك لعبة تعاني مثل دوتا جوائز أكبر من أضخم باتل رويال في العالم. حتى اللحظة لا يوجد أي رد رسمي من أيبك حول هذا الموضوع ولكن يمكننا أن نتوقع بيان رسمي في المستقبل القريب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى