أخبار الرياضات الإلكترونية

بطولة LEC: نهائي من طرف واحد بين G2 وFnatic

سيناريو متكرر في نهائي جديد

بعد السلسلة القريبة جداً في الأسبوع الماضي من LEC التي إمتدت إلى خمس مواجهات نارية قبل أن يفوز فيها فريق Fnatic، لم يتوقع أي أحد أن يحسم لقب بطولة LEC بنتيجة ثلاثة مقابل لا شيء لأي من الفريقين. ولكن هذا ما قام به فريق G2 الذي عاد للمواجهة بجهوزية أفضل وحقق اللقب بقيادة Caps الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في السلسلة ليكون بذلك فريق G2 قد حقق بطولته الرابعة على التوالي والثامنة بتاريخ الفريق. ولكن كيف جرى النهائي؟ دعونا نتعرف على تفاصيله هنا!

نهائي بطولة LEC

بدأت السلسلة بإختيار مفاجئ للبطل Shen الـ Jungle من قبل G2 حيث إستخدموا قدراته لإيقاف أسلوب Fnatic العدائي وعدم إعطائهم أي أفضلية عددية في المعارك. نجح Jankos بتطبيق هذه الخطة وساهم بشكل كبير بفوز فريقه في المباراة الأولى زمنع Fnatic من الفوز بأي معركة.

سيطرة Jankos على Shen دفعت Fnatic إلى حظر البطل في المواجهة الثانية. هذا الأمر مكن G2 من إختيار Sett للاعب يُعرف بتفوقه الكبير ومهارته العالية على هذا البطل. هذا الأمر سبب مشاكل جديدة لفريق Fnatic الذي عانا في محاولة إيقافه للاعب Jankos حيث قام الأخير بتأمين دعم شبه دائم لكل معركة قام بها زملائه في المواجهة. حاول فريق Fnatic قلب المعطيات عبر التوجه نحو التنانين والتركيز عليهم وهو أمر كان قد نجح ولكن فريق G2 وأبطاله إعتمدوا على المعارك الطويلة وكثّفوها ليتفوقوا بذلك على خصومهم ويحسموا بذلك المواجهة الثانية بعد 42 دقيقة.

قد تكون المواجهة الأخيرة هي الأقرب بين الفريقين بعد أن شعر فريق Fnatic بأن اللقب يفلت من أيديهم وأول ما فعلوه هو إعادة حظر Shen وترك Sett يمر كي يثبتوا بأنهم قادرين على إيقافه. هذه الخطة لم تنجح في البداية، حيث قام Jankos بتقديم أداء مميز على البطل. ولكن مع مرور الوقت تمكن فريق Fnatic من العودة ليتعادل الفريقان في مجموع الذهب. هذا التعادل حسمته معركة للحصول على روح التنين وهي معركة فاز بها G2 وإستغل نتيجتها لحسم المباراة والسلسلة.

كشفت لنا هذه السلسلة الوجه الحقيقي لفريق G2 الذي تفوق على خصمه بكل المراكز ولم يعطه أي فرصة لقلب المجرى العام للسلسلة. وبالرغم من أداء Jankos الرائع، إلا أن أكبر المتفوقين كان Caps الذي جعل خصمه Nemesis يظهر وكأنه مبتدئ.

سيقوم كلا الفريقان بعد هذه المواجهة بالتوجه إلى بطولة Worlds ليمثلوا بطولة LEC والمنطقة الأوروبية إلى جانب فريق Rogue وMAD Lions إذا تمكنوا من العبور من مرحلة Play-in. ولكن فوز G2 بلقب LEC يعني بأنهم سيحصلون على المقعد الأول ليتفادوا بذلك أفضل فريق الصين وكوريا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى