فورتنايت

فورت نايت: مراقبة ألمانية للمشاكل بين Epic وApple

قد تكون المعركة بين العملاقين ما زالت في مراحلها الأولى

ما زالت المعركة بين كل من Apple وأيبك حول فورت نايت قائمة ومشتعلة بشكل كبير بعد أسابيع من إنطلاقها، ويبدو بأنه لن يتم التوصل إلى حل في أي وقت قريب بسبب الدعاوة القضائية من قبل الطرفين وتشبث كل منهم برأيه.

فورت نايت ومتجر Apple

بدأت هذه المشكلة عندما إعتبرت شركة Apple بأن Epic تخالف شروط الإستخدام التي وضعتها لكل المطورين الذين يريدون إستخدام متجر التطبيقات الخاص بها. حدث هذا الأمر نتيجة إدخال Epic نظام للشراء بشكل مباشر داخل لعبة فورت نايت يقوم بحرمان Apple من نسبة الأرباح التي تتقاضاها على كل المشتريات والتي تصل إلى 30%. هذا الأمر دفع Apple لسحب فورت نايت من المتجر ومنع تحميلها أو لعبها على أجهزتهم وقد وصل بهم الأمر إلى وضع كل أدوات التطوير الخاصة بشركة Epic إلى اللائحة السوداء في متجرهم.

إعتبرت Epic  بأن ما قامت به Apple هو أمر غير عادل ويناقض مبادئ المنافسة الشربفة. وهذا الأمر أدى إلى رفعهم لدعوى قضائية وإطلاق حملة FreeFortnite مع فيديو يحاكي إعلان 1984 الشهير. ليصبح بذلك الخلاف بين العملاقين علني ومباشر.

المراقبة الألمانية

على الرغم من أن القضية تجري على الأراضي والمحاكم الأمريكية، إلا أن حجمها لفت أنظار مختلف الدول لهذا الموضوع وأول هذه الدول هي ألمانيا التي قد يكون لها رأي بالموضوع عبر منظمة Bundeskartellamt المسؤولة عن حقوق المستهلك والمنافسة الشريفة. فقد تحدث مسؤول هذه المنظمة أندرياس ماندت عن هذا الموضوع وقال بأنه يراقب الموضوع عن كثب وبأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة في حال إضطر إلى ذلك.

يجدر الذكر بأن هذه المنظمة ليست طرف مباشر بهذا الصراع ولديها صلاحيات محدودة. ولكنها تراقب Apple عن كثب بعد الضجة التي أجدثها متجرها بعد بروز مشكلة بين كل من Amazon وSpotify. كما أن فورت نايت لعبة مشهورة جداً في القارة الأوروبية، وقد تلقت Epic دعماً من مختلف المطورين مثل Valve وMicrosoft ولديها علاقات مباشرة مع Tencent وSony. فهل ستتراجع Apple عن شروطها تحت ضغط المنافسين واللاعبين أم أن Epic سترضخ لمطالب Apple؟ شاركنا رأيك بالتعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى