أخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

بطولة LCS: فريق TSM يحقق اللقب بعد 3 سنوات من الغياب

عاد فريق TSM

تمكن فريق TSM لأول مرة منذ 2017 من الفوز بلقب بطولة LCS بعد سلسة مواجهات حامية التي وصلت لخمس مباريات بينهم وبين فريق FlyQuest وبعض المشاكل التقنية التي سببت تأخيرات في المباراة الثانية ليحرز بذلك لقباً مهماً جداً بعد موسم صعب وشاق.

لم يكن هذا لقب الـ LCS الأول في تاريخ TSM ولكن الغريب في الموضوع بأنهم دخلوا إلى السلسلة بإعتبارهم الفريق الأضعف. ففريق FlyQuest وصل إلى هذه المرحلة بعد التفوق على أكبر المرشحين للفوز باللقب مثل Team Liquid وCloud9 في المقابل سقط فريق TSM أمام العقبة الأولى عندما واجه Golden Guardians ليبدأ رحلته في قوس الخاسرين.

نهائي بطولة LCS

كان هناك العديد من الشكوك حول فريق TSM وقدرته على التأدية بشكل فعّال بعد معاناتهم والطريق الطويل والشاق الذي مروا فيه. فإذا كان الفريق يريد الفوز باللقب، كان على جميع اللاعبين أن يحسنوا أدائهم وأن لا يتكلوا على أداء خرافي أخر من قِبل Bjergsen الذي لم يخفى على أحد بأنه السبب الرئيسي لوصول الفريق إلى هذه المرحلة. ولكن الفريق كان على الموعد في هذا النهائي الكبير وقدموا أداءاً مميزاً من Doublelift على Ashe إلى Broken Blade على Camille.

بالنسبة لفريق FlyQuest فقد أخفقوا للـ Split الثاني على التوالي في الفوز بلقب LCS حيث سقطوا في النهائي مجددً ولكن مع قصة مختلفة هذه المرة. فقد بدأت مشاكل الفريق مع إنقطاع الإتصال للاعب Wildturtle وهو أمر خلط كل أوراق الفريق وكسر التناغم الموجود بينهم ليخسروا أول مباراتين بسببه. ولكن هذا الفريق لم يفقد عزيمته بل عاد في المباراة الثالثة ليظهر للجميع سبب وجوده في النهائي حيث تمكنوا بإستخدام البطل Hecarim من إضعاف الكاري المنافس عبر إستهدافه بشكل دائم ليفوزوا بالمباراة الثالثة.

هذا الأداء لم يتوقف هناك، بل أكملوا سيطرتهم في المباراة الرابعة التي تمكنوا بإستراتيجيتهم من الحد من عدائية TSM وضغطهم المستمر.  وبالرغم من كل محاولات Spica لتغيير مجرى المباراة عبر الـ Smites على أرواح التنانين، إلا أن هذا الأمر لم يكن كافياً للحد من سيطرة FlyQuest لتدخل السلسلة في مواجهتها الخامسة.

بعد أداء مميز من Bjergsen وSpica في المباريات السابقة، حان الأن موعد BrokenBlade ليستلم شارة القيادة ويثبت أحقية فريقه في الفوز. فقد تمكن هذا اللاعب من تحقيق أفضلية كبيرة على البطلة Camille ترجمت بفارق كبير في الذهب بينه وبين منافسيه، قبل أن يستغل هذه الأفضلية للسيطرة على المواجهة وتوجيه فريقه نحو لقب البطولة.

هذا اللقب سيعني عودة TSM لبطولة Worlds من الباب الكبير بعد غياب دام ثلاث سنوات حيث سيمثلون بطولة LCS إلى جانب Team Liquid وFlyQuest. وبالرغم من أن تاريخهم في البطولة ليس جيد، إلا أن عام 2020 كان عاماً مليئاً بالمفاجأت وقد يكون هذا العام هو عامهم.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى