بطولات عالمية

بطولة Worlds: فريق Damwon Gaming هم أبطال العالم لسنة 2020

تفوق الفريق الكوري على الحصان الصيني الأسود

كسرت ريوت كل التوقعات مع نسخة 2020 من بطولة Worlds عندما تحدت وباء كورونا ومكنت أفضل فرق لعبة ليج أوف ليجيندز من المنافسة على لقب الأفضل في العالم. وقد نتج عن هذا الأمر بطولة مشوقة وممتعة، إختتمت بأحد أفضل النهائيات بتاريخ اللعبة. هذا النهائي جمع كل من المرشح القوي Damwon Gaming والحصان الأسود Suning الذي تفاجىء لجميع بوصولهم لهذه المرحلة. وبالرغم من أنه إنتهى بنتيجة 3-1 لمصلحة Damwon، إلا أن النتيجة لا تعكس التقارب في المستوى بين الفريقين وحدة المنافسة بينهما.

كيف جرى نهائي Worlds 2020؟

Worlds

لم يتواجه فريق صيني وكوري في نهائي Worlds منذ 2014 وقد غابت الفرق الكورية عن التتويج منذ 2017. لهذا السبب إنتظر الكثيرون هذا اللقاء الذي جمع أفضل فرق كوريا مع أكبر مفادأت البطولة. فبينما قام فريق Damwon بسحق كل الفرق التي واجهوها، فاجىء Suning الجميع بإسقاط كل من JD Gaming وTop Esports.

تحدد إيقاع هذه السلسلة منذ اللحظة الأولى. فبينما إلتزم Damwon بالإستراتيجية التي أوصلتهم إلى هذه المرحلة، قام Suning بالإعتماد على خيارات غير إعتيادية لمفاجأة الخصم. هذه الإستراتيجية نجحت إلى حدٍ ما، فبعد مباراة أولى مشوقة ذهبت لصالح Damwon، تمكن فريق Suning من الحصول على أول Penta Kill في تاريخ النهائيات وحطف المباراة الثاتية ويشعلوا الأجواء.

هذه الإستراتيجية صعبت المهمة على Damwon ولكن لم تتمكن من إيقافهم. فقد قام لاعبو الفريق الكوري بالعودة للسيطرة على كل من المواجهة الثالثة والرابعة التي فازوا فيها بنتيجة 24-7، ليذكروا الجميع بالسبب الذي جعل منهم مرشحين أقوياء للفوز في البطولة

هذا اللقب سيكون الأول في تاريخ الفريق الشاب الذي وقف بجانب لاعبيه منذ بدايتهم في الـ Challenger حتى هذه اللحظة، ليختتموا بذلك موسم طويل تمكنوا فيه من الحصول على كل البطولات التي بإمكان أي فريق كوري الحصول عليها. بالنسبة للمنطقة الكورية فستكون هذه بطولة Worlds السادسة التي تحصل عليها تلك المنطقة، ليضعوا حد بذلك على السيطرة الصينية عليها في السنوات الأخيرة.

أما الأن فسيدخل اللاعبين في فترة إستراحة للتحضير للموسم المقبل بينما ستدخل الفرق في معارك داخل سوف الإنتقالات لضم أفضل المواهب وتحسين فرقها للعام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى