كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

المزيد من مدربي CS: GO قد يتم حظرهم حال انتهاء تحقيقات ESIC

المزيد من مدربي فرق CS: GO العالمية قد يكونون في خطر، وذلك مع وصول تحقيقات هيئة نزاهة الرياضات الإلكترونية ESIC لمراحلها الأخيرة بعد بحثها في ظاهرة استغلال ثغرات داخل اللعبة سمحت للمدربين بإعطاء معلومات غير عادلة للاعبيهم

 

حسب تقرير جديد لموقع Dexerto، فإن عدد مدربي CS: GO الذين قد تتم معاقبتهم يصل إلى 52 مدرب. على الرغم من عدم وجود موعد لإصدار الحكم بعد، إلا أن اتحاد اللاعبين المحترفين CSPPA يرغب بتطبيق العقوبات قبل انطلاق بطولة PGL Antwerp Major الكبرى في مايو.

قامت هيئة النزاهة بحظر 37 مدرب حتى الآن لقيامهم باستغلال الثغرة الشهيرة في 2020، والتي سمحت للمدربين بوضع الكاميرا الخاصة بهم في اللعبة بأي مكان عبر الخريطة ومن ثم استخدام المعلومات الناتجة لمصلحة لاعبيهم، حيث شكل ذلك أفضلية غير عادلة لهم على خصومهم.

تلك لم تكن الثغرة الوحيدة التي تم استخدامها، وبالرغم من أن إجرائية البحث لم تلتقط الثغرات الأخرى حينما تم حظر المدربين في 2020، إلا أن العملية الجديدة قد تم تحديثها لتتبع أشكال الغش الأخرى، حيث تم الكشف بأن مدرب Cloud9 السابق Soham “valens” Chowdhury قد استخدم نوعان من الثغرات قبل أعوام، إلا أنه أصر على أنه لم يشارك المعلومات مع لاعبيه حينها.

سيكون من المثير رؤية كيف ستؤثر نتيجة التحقيقات على حدث PGL Antwerp Major المرتقب، والذي سينطلق في 9 مايو القادم، وما سيعنيه الأمر بالنسبة للمدربين وفرقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى