أخبار ألعاب الفيديودوتا 2

دوتا 2: الكشف عن نظام Overwatch لمكافحة السلوك السيء

وسيلة جديدة لتحسين اللعبة

مرت دوتا 2 بفترة صعبة منذ وقت ليس بطويل. فعلى الصعيد الإحترافي، غابت البطولات عن اللعبة بسبب فيروس كورونا وتم إلعاء موسم الـ DPC وتأجيل بطولة The International لسنة 2021. أما على صعيد اللعبة فقد بدى وكأنها مجرد مجموعة من الـ Smurfs واللاعبين ذوي السلوك السيء، وهذا الأمر سبب حالة نفور لدى اللاعبين. وقد كلف هذا الأمر العبة خسارة قسم من جمهورها ومجموعة من فرقها.

هذا الأمر سعت Valve لإصلاحه عبر مجموعة وعود بدأت بتنفيذها في 2021. أولها كان تحديث Mistwood الذي قدم إضافات كبيرة للعبة. الخطوة الثانية كان تنظيم موسم DPC جديد لتلبية رغبات المحترفين وتحضير طريقة جيدة لرحلة الوصول إلى The International. والأن بدأت Valve بتشديد الخناق على الـ Smurfs وأصحاب السلوك السيء عبر نظام Overwatch الجديد في دوتا 2. فما هو هذا النظام؟ وكيف سيغير اللعبة؟

نظام Overwatch في دوتا 2

نظام Overwatch هو وسيلة ستُعتمد في اللعبة لمساعدة اللاعبين في ضبطها على جميع المستويات. هذه الأداة هي نتيجة مجموعة من الأنظمة التي استخدمتها Valve في السابق. سيكون التركيز هنا على إعطاء اللاعبين الموثوقين في اللعبة أدوات للسيطرة على عملية التبليغ والسلوك السيء في اللعبة.

إذا قرر أحد اللاعبين النظر في موضوع تبليغ لاعب أخر، سيشاهدون مقطع يحتوي على اللقطات التي تسببت بالسلوك السيء الذي تم التبليغ عنه. هذا الأمر سيمكن هذا اللاعب من الحكم على المتهم بأنه مذنب أو بريء أو أن الموضوع يحتاج للمزيد من الأدلة ليصبح أوضح. هذا القرار سيرسل إلى Valve وسيلعب دور أساسي في قرارهم النهائي.

سيتم إبلاغ اللاعبين القادرين على النظر في هذه الحالات عبر تنبيهات داخل اللعبة تحت صورتهم. في حال قاموا بالنظر في الحالة المعروضة، سيحصلون على “نتيجة الدقة” مقابل مجهوداتهم. وفي حال قرر اللاعب إعطاء حكم خاطئ بشكل متعمد، سيتم إعطائهم نتائج سيئة وقد يتم سحب هذه القدرة من بين أيديهم.

هذا النظام يعني بأن طريقة التبليغ في دوتا 2 ستتغير. سيتمكن اللاعبون الأن من التبليغ ووضع علامات حول الفترات التي تسبب المبلغ عنه بمشاكل داخل المباراة. وسيصبح الأن لديك التبليغ بشكل مباشر للمطور Valve أو إستخدام واحد تبليغات Overwatch المحدودة. بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير العواقب الناتجة عن تبليغات التواصل لتصبح إسكات شامل للاعب بدلاً من منعه فقط من إستخدام ميزة الدردشة الصوتية لبعض الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى