أخبار الرياضات الإلكترونيةأخبار ألعاب الفيديوكاونترسترايك

كاونتر سترايك: إضافات جديدة ذات تأثير كبير على اللعبة

إضافة وقت مستقطع للنمط التنافسي

بعد تحديث Broken fang الأخير والكشف عن بطولة الـ Major المقبلة للعبة كاونتر سترايك. بدأت Valve بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان تجربة تنافسية نزيهة لكل محبي لعبة التصويب الشهيرة ومحترفيها. تأتي هذه التغييرات والإضافات بهدف تفادي فضيحة مشابهة لفضيحة المدربين في العام الماضي والتي طالت مجموعة كبيرة من مدربي اللعبة وشوهت سمعة مشهدها الإحترافي.

تغييرات المشهد الإحترافي في كاونتر سترايك

قام المطور بالكشف عن بعض الأمور التي سيتم تعديلها في CSGO على صعيد الفرق والبطولات. أبرز هذه التغييرات هو إعادة ضبط نقاط الـ Majors لكل الفرق في 2021. إعادة الضبط هذه تعني بأن الفرق المصنفة Legends سيصبح بحوزتها 600 نقطة أما الفرق ذات تصنيف Challengers سيصبح بحوزتها 300 نقطة وفرق الـ Contenders ستمتلك 100 نقطة. أما الفرق ذات تصنيفات أخرى سيتم إعادة نقاطها إلى صفر. هذه الخطوة هدفها التأكد من أن أفضل فرق اللعبة هي التي ستتمكن من التأهل لبطولة Stockholm المقبلة. كما أنها طريقة Valve للتعامل مع أي تغييرات حصلت بين الفرق في 2020.

التغيير الأخر هو منع المدربين من المشاركة بأي مواجهة عن بعد لتكون المواجهة والسيرفر حكراً على اللاعبين فقط. هذه الخطوة تلاها الإعلان عن إيقاف كلي لثمانية مدربين من فضيحة 2020 وإيقاف جزئي للبقية بناءاً على مدى إستفادتهم من الخطأ التقني الذي كان موجوداً في اللعبة.

بالرغم من أن الجميع يتفهم سبب هذه الإجراءات، ولكن بعض المدربين لم يعجبهم قرار منع المدربين من التواجد مع فريقهم كونهم معروفين بنزاهتهم وليس لهم أي علاقة بالفضيحة. ويشير المحلل والمدرب السابق هنا إلى أن Valve تحاول تطبيق قوانين دوتا داخل كاونتر سترايك دون أن تأخذ بعين الإعتبار الفارق الكبير بين دور المدربين في اللعبتين.

تغييرات النمط التنافسي في كاونتر سترايك

بعد أن قام تحديث Brokenfang بإزالة البوتات من المواجهات التي يفقد فيها أحد الفرق لاعباً من لاعبيه، وجدت الفرق نفسها في مواجهة غير عادلة. هذا الأمر ستسعى Valve لمعالجته عبر إضافة ميزة Shorthanded Loser Income التي ستعطي الفريق 1000$ في حال خسروا ثلاثة أدوار متتالية بسبب لاعب ناقص. بالإضافة إلى ذلك، أضافت Valve ميزة الوقت المستقطع حيث سيحصل كل فريق على وقت مستقطع تلقائي تصل مدته إلى دقيقتين. هذا الأمر سيعطي وقت كافي (بحسب Valve) لأي لاعب للعودة للمواجهة. هناك وقت مستقطع واحد لكل فريق وسيتم إنهاؤه في حال قام اللاعب بترك المواجهة بشكل كلي.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى