أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

دوري LCK في ليج أوف ليجيندز هو أكثر دوري تمت مشاهدته في 2020

الدوري الأسطوري يتفوق في 2020

حتى الفيروس العالمي لم يتمكن من الوقوف في وجه دوري LCK. لقد كانت 2020 سنة صعبة على منظمي البطولات الذين أجبروا على التكيف مع ظروف جديدة وهذا الأمر سبب مشاكل كبيرة لمعظمهم. هذه الأسباب وغيرها تجعل إنجازات ريوت جيمز في هذا العام أكبر وأكبر فقد تمكن المطور من إكمال كل دوريات اللعبة الأساسية وتنظيم بطولة Worlds، ليظهر للجميع سبب تصنيف ليج أوف ليجيندز بين أكثر الممتلكات الرياضية التي يمكن تسويقها.

دوري LCK يتفوق على الجميع

في ما يخص موضوع البطولات، لم يتمكن أي أحد من الإقتراب من بطولة Worlds. ولكن على صعيد بطولات الدوري المختلفة، كان هناك منافسة قوية بين LCK في الربيع و… LCK في الصيف. سيطر الدوري الكوري للعبة ليج أوف ليجيندز على أرقام المشاهدة العالمية بعد أن تم مشاهدة 136.65 مليون ساعة منه في 2020. فقد كشفت الأرقام الصادرة من موقع Esports Charts، التي لا تشمل منصات البث الصينية، بأنه قد تم مشاهدة 65.9 مليون ساعة من الدوري الربيعي لبطولة LCK و62.9 مليون ساعة في الصيف.

LCK

هذه الأرقام تجعل من هذا الدوري البطولة الأقرب لـ Worlds من حيث أرقام المشاهدة والدوري رقم واحد في ليج أوف ليجيندز متفوقةً بذلك على دوريات محبوبة مثل LEC وLCS إلى جانب LPL. الملفت في هذا الأمر هو أن أسلوب اللعب الكوري دائماً ما يوصف بالأسلوب الإستراتيجي الممل. ولكن يبدو بأن الأرقام تنفي هذه الأقوال، أو تأكد إهتمام جمهور اللعبة الكبير بهذا الأسلوب الذي قدم لنا بطل العالم لسنة 2020 فريق Damwon Gaming.

بعيداً عن ليج أوف ليجيندز، ستجد بأن أقرب دوري لهذه البطولة في موضوع الأرقام هو  Mobile Legends Pro League مع 95 مليون ساعة مشاهدة. فقد شهدت هذه اللعبة نمواً ملحوظاً في شعبيتها عند دخولها لسوق جنوب شرق آسيا وهو السوق الأنشط في العالم للرياضات الإلكترونية، والسوق الذي تسعى فرق مثل برشلونة للدخول إليه.

سيكون من الملفت أن نرى كيف ستسعى ريوت لتطوير تجربة المشاهدة في 2021 بعد أن تأقلمت جميع الألعاب مع الظروف الإستثنائية المختلفة، وإنتقال ألعاب مثل دوتا 2 إلى نظام الدوريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى