شركة Riot Games تعلن عن الخطوات القادمة لدعم اللاعبين المحترفين والساحة التنافسية مادياً
أكبر الانتقادات التي تحظى بها لعبة League of Legends حالياً تتعلق بسوء تعامل Riot Games مع الجانب التنافسي الخاص باللعبة من الناحية المالية. على الرغم من أن سلسلة بطولات LCS تعد أنجح فعاليات الرياضات الإلكترونية وأضخمها إلا أن العديد من الفرق بدأت بالشكوى من ضعف المردود الذي يحصلون عليه من اللعب التنافسي في League ككل.
الطين ازداد بلة قبل بضعة أسابيع حينما قام مؤسس Riot Games السيد Marc Merrill بالحديث عن الأمر بطريقة غير احترافية ولوم أطراف أخرى بالموضوع، إلا أن الأخبار الجديدة التي قامت Riot بالكشف عنها اليوم قد تقدم ما انتظره الجميع أخيراً وذلك من خلال عدة خطوات سيتم تبنيها لمساعدة اللاعبين في مسيرتهم الاحترافية والتأكد من بقاء المجال التنافسي منتعشاً مادياً.
أبرز الخطوات المتبعة تتمثل في تعزيز علاقات الشركة مع الفرق الاحترافية بشكل أكبر وذلك من خلال السماح للاعبين بالحصول على حصة من عائدات الأدوات الرقمية التي تحمل شعارات الفريق داخل اللعبة. هذه الطريقة مشابهة لكل من Dota 2 و Smite حيث يتم السماح للفرق بالحصول على عائدات من خلال بيع ال Skins الخاصة بالفريق وماشابه. أوجه التقارب مع اللعبة المنافسة Dota 2 لا تنتهي هنا فقد تم الإعلان أيضاً عن أن 25% من عائدات “Championship Skins” ستذهب مباشرة الآن إلى الجائزة الكلية لحدث World Championship السنوي الأضخم والتي تستقر حالياً عند مبلغ $2.13 مليون دولار، وهو ما يذكرنا بنظام الجوائز المتبع مع لعبة Valve في بطولة The International.
حتى هذه اللحظة اعتمدت Riot Games فقط على عائداتها من مشاهدات وصفقات League of Legends وال Skins المباعة داخلها، إلا أنه وبفضل النظام المالي الجديد فالأمر سيتوسع ليشتمل على فوائد تعود باللاعبين أنفسهم والذين هم السبب أساساً في تكوين هذه الساحة التنافسية وزيادة شهرة اللعبة.