أخبار ألعاب الفيديواحترف فالورانتفالورانت

فالورانت: شرح نظام التصنيف المعتمد في اللعبة

حان وقت الصعود لأعلى سلم التصنيف

المستوى التنافسي والتصنيف هما ركنان أساسيان من لعبة فالورانت التي تريد أن تجعل من نفسها أفضل ألعاب التصويب على الساحة من الناحية الإحترافية. لهذا السبب سترى بأن المطورين يسعون مع كل تحديث جديد إلى تطوير النظام التصنيفي وتحسينه ليصبح سلساً وعادلاً للجميع. فالنمط التنافسي هو النمط الذي يتوجه إليه اللاعبون لإثبات مدى قوتهم في فالورانت ومقارنة مستواهم مع الأخرين. ولكن بسبب كثرة التغييرات والعوامل المتبدلة، قد تجد بأن تفصيل معين في هذا الموضوع قد فاتك، لذا قمنا بكنابة هذا الدليل الذي سنشرح فيه كل خصائص هذا النمط وعملية التصنيف في لعبة فالورانت على أمل أن يساعدك في الوصول إلى بطولات Champions Tour.

كيفية الوصول إلى النمط التصنيفي في فالورانت

قبل أن تصبح قادراً على المشاركة في المواجهات التصنيفية، عليك الفوز بعشر مواجهات غير تصنيفية وهو أمر تغير مع التحديثات حيث كان الشرط لدخول هذا النمط هو المشاركة في عشرين مواجهة دون الحاجة للفوز. السبب في هذا التغيير هو رغبة ريوت في منع الـ Smurfs (وضبطهم)، فالفوز في عشر مواجهات يحتاج إلى الإلتزام والتدريب المستمر وهذه أمور لا يملكها أي Smurf.

بمجرد فوزك بالمواجهات العشر، سيتم وضعك في مواجهات تحديد المستوى التي من شأنها تحديد تصنيفك الأساسي الذي ستبدأ منه رحلتك نحو القمة. سيعتمد هذا التصنيف على أدائك في هذه المواجهات، ولا داعي للقلق إذا خسرت جميعها لأن أي أداء جيد سيرفع مستواك. يجدر الذكربأنه بإمكانك لعب هذه المواجهات مع أصدقائك شرط أن لا يكون هنالك فارق كبير في المهارة بينكم.

نظام الـ MMR في فالورانت

تعتمد فالورانت (كما هو الحال مع أي لعبة تنافسية) على نظام MMR خاص بها وهو عبارة عن رقم مخفي يعتمد على أدائهم في المواجهات التي يشاركون فيها. هذا الرقم سيحدد مستوى اللاعبين الذين ستجدهم في مواجهاتك حيث سملك هؤلاء MMR مشابه لذاك الخاص بك لضمان مواجهة عادلة. لتحسين هذا الرقم، عليك بكل بساطة الفوز واللعب بشكل جيد.

نظام Ranked Rating

تم ضافة هذا النظام في تحديث المشهد الأول من الجزء الثاني بهدف تمكين اللاعبين من رؤية موقعهم بشكل دقيق في سلم التصنيف. تتغير قيمة الـ RR بحسب نتائج المباريات والأداء الفردي للاعب. ستحتاج إلى 100 نقطة RR للإنتقال من تصنيف إلى أخر ومن الممكن أن ينخفض تصنيفك في حال تراجع أدائك ومستواك في فالورانت. يجدر الذكر بأن هذا الرقم ليس له أي تأثير على الـ MMR.

التصنيفات في فالورانت

تمتلك اللعبة ثمانية تصنيفات مختلفة وهي:

  • Iron
  • Bronze
  • Silver
  • Gold
  • Platinum
  • Diamond
  • Immortal
  • Radiant

يمتلك كل تصنيف ثلاثة مستويات عليك تخطيها للوصول لتصنيف أعلى، أي أنه عليك إجتياز Bronze 1 وBronze 2 إلى جانب Bronze 3 للوصول إلى تصنيف Silver. الجميل في الموضوع هو أنه في حال حصولك على نتائج جيدة بشكل مستمر، تمكنك فالورانت من تخطي بعض المستويات أي أنه من الممكن أن تجد نفسك في Bronze 2 بعد صعودك من Iron 3 مثلاً.

المواسم الجديدة

ستقوم المواسم والمشاهد الجديدة في فالورانت بإعادة ضبط مستواك وتصنيفك، وسيكون عليك لعب مجموعة من مواجهات تحديد التصنيف لتحصل على تصنيف في الموسم الجديد. هذا الأمر يطبق أيضاً على أي لاعب يغيب عن اللعبة لفترة طويلة. وفي حال كنت من مستوى Immortal أو Radiant، ستجد بأنه هناك أمور أخرى عليك القيام بها كما أشار تحديث اللعبة الأخير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى