فورتنايت

فورت نايت: المعركة بين أيبك جيمز وApple تنتقل إلى أستراليا

دولة جديدة لمعركة مستمرة.

تخطت معركة ايبك جيمز وApple على فورت نايت الحدود الأمريكية لتصبح معركة دولية. فهذه المعركة التي بدأت فيها الدعاوى في محاكم كالفورنيا، توجهت الأن إلى أستراليا بعد أن قامت أبيك برفع دعوى على Apple في أستراليا بهدف تمكين لاعبي أجهزة iOS من الدخول للموسم الخامس الذي سينطلق في شهر ديسمبر. للتذكير بدأت المشكلة بين أيبك وApple في 13 أغسطس بعد أن أنشأت أبيك نظام الدفع الخاص بها في فورت نايت – متجاوزةً بذلك المتجر الذي تفرض عليه Apple ضريبة بنسبة 30٪. هذا الأمر دفع Apple لسحب لعبة الباتل رويال من متجر التطبيقات الخاص بها، مسببة بذلك خسائر كبيرة لخصمها.

المعركة على فورت نايت في أستراليا

قامت أيبك جيمز في صباح اليوم برفع دعوى قضائية ضد Apple في أستراليا حيث إعتبرت أن Apple تسيء إستخدام قوتها السوقية الموجودة في متجرها. وبهذا تكون قد خالفت قوانين المستهلك الأسترالي.

هذا الأمر تحدث عنه مدير أيبك التنفيذي تيم سويني قائلاً:” هذا الموضوع هو أكبر من أيبك ضد Apple. هذا الموضوع  متعلق بقدرة المطورين والمستهلكين على التواصل بشكل مباشر على منصات الموبايل دون الحاجة إلى المرور بفنوات إحتكارية تم فرضها عليهم”.

ينص قانون المستهلك الأسترالي على أنه من غير المسموح لأي منظمة، ذات قوة ملحوظة في السوق، من القيام بعمليات تساهم بتصغير حجم المنافسة. كما أنه ينص على أنه من غير المسموح لأي شركة القيام بصفقات حصرية بهدف منع أي نوع من أنواع الإحتكار في السوق. وهو أمر إعتبرت أيبك بأن Apple تقوم به.

وقد قامت شركة Apple منذ قليل بحسب الصحفي Tom Warren بخفض نسبة أرباحها على كل التطبيقات من 30% إلى 15%. ومن المرجح أن يكون هذا الأمر مرتبطاً بإدعاءات أيبك وهجومها عليهم.

تأثير هذا الأمر على اللاعبين

هذه الدعوى القضائية -في حال نجاحها- قد تعني عودة مبكرة للعبة فورت نايت على أجهزة iOS. ولكن مع بقاء أقل من أسبوعين على بداية الموسم الجديد، سيكون من الصعب أن يتم حل هذا الأمر قبل بداية الموسم الخامس. هذا الأمر لا يعني بأن اللعبة لن تعود في 2020 ولكنه سيصعبه قليلاً. وبالتالي ستكون بداية سنة 2021 الموعد الأقرب لإحتمالية عودة اللعبة لتلك الأجهزة.

يجدر الذكر أيضاً بأنه بالرغم من أن الدعوى رفعت في أستراليا، إلا أن هذا الأمر لا يعني بأنها الدولة الوحيدة التي ستتأثر بنتائجها، وسيكون علينا الإنتظار لنرى الفصل الجديد من هذه المعركة التي لن تنتهي في أي وقت قريب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى