أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

ليج أوف ليجيندز: المعلق LS يغلق حسابه على تويتر بعد مضايقة اللاعبين لجدته

حالة جديدة من التنمر الإلكتروني

تعاني الفرق المحبوبة في كل الرياضات من مشكلة الجماهير “الفاسدين” الذين يقومون بتصرفات غير مقبولة، ويدعون بأنها بسبب حبهم للفريق. وفريق T1 في ليج أوف ليجيندز ليس حكراً على هذه القاعدة. فقد هاجم جماهيرهم المعلق LS على شبكات التواصل الإجتماعي وقد وصل بهم الحد إلى مضايقة جدته، وهو أمر أشار إليه اللاعب Nemesis في بثه على تويتش قائلاً:” تم مضايقة جدته، وهناك بعض الأشخاص الذين يريدون إيذائه بسكل كبير”.

قصة LS مع فريق T1 في ليج أوف ليجيندز

بدأت أحداث هذه القصة عندما فشل فريق T1 في التأهل لبطولة Worlds لهذا العام بعد سقوطهم أمام فريق Gen.G. هذا الأمر دفع بإدارة الفريق الأسطوري للبدء بعملية إعادة هيكلة لإعادة الفريق إلى أمجاده. وفي أول أيام نوفمبر، سرب لاعب الـ Support لي سانغ هو بالخطئ محادثة على ديسكورد تشير بأن الفريق سيتعين بخدمات كل من LS وPot لإدارة الطاقم التدريبي في عملية إعادة الهيكلة في ليج أوف ليجيندز. وهو أمر تسبب بإستياء كبير لدى قسم من جماهير الفريق الذين بدأوا بمهاجمة اللاعب على مختلف المنصات ليتراجع الفريق عن قراره.

هذا الأمر في المقابل أغضب مجموعة من لاعبي ليج أوف ليجيندز وصناع المحتوى فيها مثل IWDominate الذي إعتبر هذا العمل مقززاً قائلاً بأن حالة LS الأن مؤلمة لأنه يبقى بجانب هاتفه ليضمن عدم إرسال أي شيء مسيء لجدته أو الإعتداء على منزلها بشكل مباشر. قبل أن يختتم كلامه بسؤال كيف يمكن للألعاب الإلكترونية أن تدفع شخص ما للقيام بهذه الأمور؟

لم يكن IWDominate الشخصية الوحيدة التي علقت على هذا الأمر. فقد أشار مدير فريق 100Theives بأن ردة فعل الجماهير حول هذا الأمر كانت محبطة للغاية. الإنتقاد مسموح في عالم الرياضات الإلكترونية، ولكن الهجوم والتنمر هو أسوأ ردة فعل لأي موضوع. بالنسبة للاعبين فقد تحدث Nemesis في البث الخاص به عن الموضوع، وأضاف زميله Bwipo رأيه عبر مدونته ليقف اللاعبين إلى جانب LS في هذه الفترة الصعبة.

هذه الحملة العدائية دفعت بـ LS إلى إغلاق حساباته على وسائل التواصل الإجتماعي. أما السبب في هذه الحملة العدائية فهو بكل بساطة تاريخ فريق T1 الذي يعد الأفضل في تاريخ ليج أوف ليجيندز. لهذا السبب إعتبر البعض بأن تعيين كل من Polt الذي يفتقر للخبرة في مجال التدريب، وLS الذي يصفه الكوريون بالمثير للجدل بعد الفترة التي أمضاها مع BBQ Oliviers، هو أمر سينعكس سلباً على الفريق من ناحية الأداء والسمعة.

حب الفريق والشعور بالإنتماء هما من أجمل الأمور التي بإمكان الفرق الرياضية تقديمها. ولكن أذية الناس وتخريب حياتهم هو أسوأ ما يمكن أن يقوم به أي مشجع في أي رياضة. لهذا السبب نتمنى أن يتم حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن وبأن يعود كل شيء لطبيعته لكل الأفراد المتأثرين في الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى