أخبار ألعاب الفيديو

تعرف على مزايا جميع بندقيات القنص في PlayerUnknown Battlegrounds وأماكن تواجدها على الخريطة

الحصول على غداء من الدجاج أمر سهل في معظم بقاع العالم، لكن الأمر يأخذ معنى مختلف تماماً في بيئة اللعبة الشهيرة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو PUBG حيث عليك القتال بكل ما أوتيت من قوة وحنكة للنجاة والحصول على المركز الأول حيث ينتظرك الدجاج الذي تستحقه

 

إحدى الأساسيات المفتاحية للتفوق في عالم PUBG تكمن في معرفة المناطق الحيوية على أرض الخريطة، إضافة لاستعمال الأسلحة والمعدات الملائمة والتي غالباً ما تتألف من سلاح ذو مدى بعيد إضافة لآخر للمواجهات القريبة المفاجئة. أسلحة القنص هي صديقتك الأفضل في الكثير من الحالات والمواقف التي تتطلب منك التموضع بشكل تكتيكي منتظراً لضحيتك العبور أمام عدسة المكبر خاصتك لتقوم بالحصول على تلك ال Kills التي ترغب بها.

سنتحدث اليوم عن قناصات PUBG بأبرز التفاصيل الخاصة بكل منها، إضافة لأماكن تواجدها على الخريطة:

SKS

SKS PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

بندقية SKS هي سلاح PUBG الأفضل لدمج معدل إطلاق النار والمدى. عندما تقوم بتزويدها بملحقات Compensator، Foregrip، extended mag و Cheek Pad فهذا الوحش يستطيع الوصول لمستويات غير مسبوقة من الفعالية. قد لا يكون SKS السلاح الأقوى في اللعبة من ناحية معدل الضرر، إلا أنه يستبدل ذلك بمعدل إطلاق النار والذي يصل إلى 20 طلقة في المخزن عند إضافة extended mag. السلاح فعال في كلتا المسافتين القريبة والبعيدة، لذا فهو خيار مثالي لمعظم أنماط اللعب.

  • أين تجدها:

يمكنك إيجاد بندقية SKS بشكل رئيسي في المناطق العسكرية، إلا أن الحظ قد يصادفك وتجدها في بعض المنازل والشقق السكنية.

 

Mk14 EBR

Mk14 EBR PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

سلاح Mk14 هو أحد أحدث القناصات التي تمت إضافتها للعبة مؤخراً. على الرغم من أن الشكل قد يوحي إليك بعكس ذلك، إلا أن هذه البندقية يمكنها أن تكون دقيقة الإصابة بشكل جنوني حين تزويدها بالعدة الكاملة من Grip، Cheek pad و Compensator. النقاط الإضافية تذهب لكون هذا السلاح شبه أوتوماتيكي، ليجعله ذلك وكأنه نسخة مطورة عن SKS أكثر قوة بالعديد من النواحي.

  • أين تجده:

يمكنك إيجاد Mk14 حصراً في حزم المساعدات التي يتم إرسالها عبر الجو، لكن الذخيرة المستخدمة من عيار 7.62 متوافرة في كل مكان حول الخريطة. إن استطعت وضع يدك على هذا السلاح فعليك أن تعد نفسك محظوظاً حقاً!

 

M24

M24 PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

تالياً لدينا بندقية M24، والتي تعد من الأسلحة الدقيقة في اللعبة ذات الطلقات القوية. على الرغم من أنها ليست الخيار الأفضل لهذا النوع من القناصات التقليدية (فهي أضعف من أختها الكبرى AWM) إلا أنها سلاح bolt-action لا يستهان به إن استطعت إيجاده.

  • أين تجدها:

كما هو الحال مع Mk14، تتوافر M24 داخل إحدى الإنزالات الجوية عبر الخريطة وهي تستخدم ذات النوع من ذخيرة 7.62 المنتشرة في كل مكان.

 

AWM

AWM PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

سلاح القنص المهيمن حالياً في PUBG، هذا الوحش يستطيع اختراق أعتى الخوذ والتدريعات بما في ذلك تلك من المستوى الثالث لتصيب خصمك في مقتل بطلقة واحدة، وهي من تلك البندقيات التي يمنحك استخدامها بشكل صحيح الوصول إلى آخر عشرة ناجين خاصة مع تزويدها بمنظار x8.

  • أين تجدها:

مقدار القوة المفرطة لقناصة AWM يجعل من الضروري لها بأن تتواجد ضمن حزمة خاصة. هذا صحيح، نحن نتحدث هنا أيضاً عن سلاح حصري للإنزالات الجوية. نقطة ضعف أخرى هي في كون الذخيرة نادرة جداً، فهي تتواجد فقط داخل ال Care Packages أيضاً من نوع .300 Magnum.

 

Kar98k

Kar98K PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

بالانتقال إلى الأسلحة الأقل تميزاً لدينا بندقية Kar98k، والتي غالباً ما تُعتبر بندقية bolt-action القانصة الأضعف في اللعبة. عند استخدامه بشكل صحيح فإن هذا السلاح سيؤدي الغرض المطلوب منه، وحقيقة تواجده في عدد من المناطق عبر الخريطة يجعل منه خياراً متاحاً بشكل واسع يمكنك من استخدامه للمسافات البعيدة حتى إيجاد حلول أكثر قوة ودقة.

  • أين تجدها:

بندقية Kar99k متواجد بشكل اعتيادي في المناطق العسكرية بالإضافة لبعض المنازل والشقق القريبة منها.

 

VSS

VSS PUBG Playeruknown battlegrounds snipers

لقد تعرفت على أضعف سلاح Bolt-action في اللعبة، لكن ماتراه هنا هو سلاح القنص الأضعف من جميع النواحي في اللعبة بكاملها. إذاً مانفع تواجده هنا في قائمتا؟ يأتي VSS مزوداً بكاتم صوت ويستخدم إطلاق نار شبه أوتوماتيكي، مما يجعله سلاحاً جيداً جداً عند إيجادك له باكراً في الجولة وخاصة عند الاستخدام للمسافات القريبة والمتوسطة.

  • أين تجده:

سلاح VSS متوافر بشكل كبير في الشقق والمنازل عبر الخريطة، وهو يستعمل ذخيرة 9mm المخصصة للمسدسات الاعتيادية.

 

بهذا نكون قد تحدثنا عن جميع الأسلحة بعيدة المدى التي تستطيع الحصول عليها حالياً، مع العلم بأن التحديثات القادمة للعبة قد تقوم بإضافة المزيد منها حتماً وذلك مع اكتمال تطوير اللعبة خلال الأشهر القليلة القادمة. PlayerUnknown’s Battlegrounds متوافرة حالياً للحاسب الشخصي، وستأتي عام 2018 لمنصات الأكسبوكس ون وفي وقت غير معلن عنه بعد للبلايستيشن 4.

 

 

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى