مقــالات مـــفيدةأخبار الرياضات الإلكترونية

أفضل 10 فرق رياضات الكترونية عربية في 2021

تطورت الرياضات الإلكترونية كثيراً عن السابق، وأصبحت تأخذ حيزاً كبيراً من مجتمعات اللاعبين، ويتابع بطولاتها الملايين حول العالم، واشتهر عددٌ كبيرٌ من الفرق التي تضم أفضل وأشهر المواهب. سنتكلم في مقال اليوم عن 10 من أقوى وأشهر فرق رياضات الكترونية عربية في وقتنا الحالي، وبالأخص التكلم عن إنجازاتهم وتاريخهم.

لا شك أن عدد الفرق العربية المميزة يفوق 10 بالطبع، إلا أن فرق رياضات الكترونية محددة استطاعت وضع البصمة الأكبر عبر الأشهر القليلة الماضية في الساحتين المحلية والعالمية. وهم دون ترتيب محدد:

– فريق Fox Gaming

أحد أشهر فرق الرياضات الإلكترونية العربية حالياً. أٌنشئ في عام 2020 في المغرب الشقيق، فريق Fox Gaming الغني عن التعريف، وله إنجازاتٌ كبيرة تُذكر في العديد من الألعاب وحاز على بطولاتٍ عديدة مثل بطولة ESWC Africa 2020  وجائزة المركز الأول التي تقدر بـ 5000$، وكذلك المركز الأول أيضاً في بطولة Intel Arabian Cup 2020 Morocco Split 2، ويضم العديد من المواهب الفردية المتميزة في تشكيلته الحالية مثل Senyu، Xbix، Virtuozz، Nova، الذين انضموا له في السنة الحالية.

– فريق NASR Esports

فريق Nasr Esports الإماراتي تأسس في مارس 2017، ويعتبر أحد أهم المنظمات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديه فرقٌ متخصصة في العديد من الألعاب، وشاركوا  في العديد من البطولات مثل  The Nexus Arabia 2019 Main Event، حيث حازوا على المركز الثاني وجائزة هائلة تقدر بـ $250.000، وكذلك حصلوا على المركز الأول في بطولة Jordan e-Games 2019، و TL Champions League Season 2 Qualifier 1، و OP Network LoL، والفوز بالمركز الأول في البطولة الأخيرة Global Esports Tour 2022: Dubai MENA Qualifier للعبة Counter Strike، في 2021-11-27، كما قاموا بضم العديد من اللاعبين المتميزين مؤخراً في 2021 مثل EIZA، keen، Remind. لا ننسى أيضاً بالطبع القائمة المذهلة للألعاب القتالية لديهم، وذلك مع العالميين TekkenMaster، Big Bird و Angry Bird.

– فريق YaLLa Esports

منظمة YaLLa Esports هي مؤسسة رياضات إلكترونية عالية الاحتراف الشرق الأوسط، نشأت وتطورت كثيراً منذ عام 2016، لتصبح اسمًا مألوفًا في مجتمع الألعاب بمنطقتنا العربية من خلال الفوز بالألقاب الإقليمية والدولية، ومن أشهر البطولات التي فازت بها مؤخراً، بطولة Champions of GET Riyadh، وتشمل على العديد من الفرق، والمهارات الفردية المتميزة مثل Bandar، iD7، Kevin، Youssef. إن أردنا الحديث عن جميع إنجازات YaLLa عبر السنوات الماضية فلن ننتهي، لذلك يكفي أن تثق بنا عندما نقول لك بأنهم في كل مكان.

– فريق Anubis Gaming

بدأ الفريق المصري Anubis Gaming الذي يتخذ من القاهرة مقرا له في التنافس ضمن أحداث الرياضة الإلكترونية منذ سنة 2015، و قد حصل بعد سنة من تأسيسه على الاعتراف الرسمي من وزارة الشباب و الرياضة المصرية كفريق رياضات إلكترونية محترف، لينطلق بعدها في تمثيل بلده في منافسات متعلقة بمختلف ألعاب الفيديو سواء على المستوى المحلي بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا أو على المستوى العالمي، و قد اشتهر Anubis بالخصوص بتفوقه في لعبة Crossfire، حيث تمكن من الحصول على لقبٍ تاريخيٍ كأول فريق عربي و أفريقي يتأهل إلى البطولة العالمية للعبة، ليستمر بذلك في تألقه ضمن مسيرة حافلة بالنجاحات و الانتصارات، ومن أشهر بطولاته التي حاز بها على جائزة المركز الأول،  SafeMode Season 3 SuperCup Invitational وتقدر بنحو 30.000 جنيه، وبطولة Intel Arabian Cup 2020، و Intel Arabian Cup 2020 Egypt Split 2 بجائزة 5000$، وRed Bull ProSeed 2020، وغيرها الكثير، كما ضم العديد من اللاعبين ذوي المهارات الفردية المتميزة مثل، 9eetoo، Meza، Sivvy، Rin.

– فريق Falcons Esports

فريق Falcons Esports هو أحد الفرق العربية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط، الذي بدأ مع ألعاب التصويب والأكشن، وألعاب نينتندو، ثم صب كامل اهتمامه وتركيزه في مجال الرياضات الإلكترونية وأبدع بها، ومن أشهر بطولاته، Solo Cash Cup Chapter 2 Season 8 Week 5 Middle East، التي حاز بها على المركز الأول، وبطولة  Solo Cash Cup Chapter 2 Season 8 Week 6 Middle East في المركز الثالث، وبطولة Solo Cash Cup Chapter 2 Season 8 Week 2  Middle East في المركز الثالث أيضاً، وقام بضم بعض أبرز المواهب الفردية هذه السنة مثل، اللاعب السعودي Rv، والإماراتي Modisk، والسعودي Mansour، بالإضافة لـ Gntl.

– فريق Rico Infinity

يعتبر Rico Infinity Esports أحد الفرق الشهيرة المتخصصة بلعبة PUBG Mobile في المملكة العربية السعودية، حاز مؤخراً على المركز الأول ببطولة PUBG Mobile Pro League MENA and South Asia Championship Season 1، وجائزة كبيرة تقدر بـ 40.000$، بالإضافة للمركز الثالث في بعض البطولات السابقة مثل Global Esports Tour 2021، وPUBG Mobile Pro League Arabia Season 2 League، وانضم لصفوف تشكيلته الحالية هذه السنة عددٌ من اللاعبين المتميزين مثل، SKTON، Fhidan، Anas.

– فريق Sandrock Gaming

مؤسسة Sandrock Gaming تستضيف حاليًا فريقاً متخصصاً بلعبة Rocket League، وتشكيلته الحالية تشمل على خمسة لاعبين هم، Ahmad، oKhaliD، trk511، Senzo، mits، وحاز على العديد من الجوائز الكبيرة خلال مشاركته في بطولاتٍ مختلفة والحصول على المركز الأول مثل، بطولة RLCS Fall MENA Regional Event، وAFK Rocket League Competition: Premier Division، وAPL Saudi Arabian National، وغيرها الكثير، وما يزال مستمراً في سلسلة الانتصارات وكسب المركز الأول.

– فريق Piercer

منظمة Piercer Esports مقرها البحرين الشقيق، لديها فرقٌ متخصصة في لعبة Valorant و PUBG Mobile، بدأت مسيرتها في سبتمبر من عام 2020، ولها إنجازاتٌ كبيرة في عددٍ من البطولات أشهرها،Mena Cups GCC and Iraq Grand Finals حيث حازت على المركز الأول وجائزة 2000$، وبطولة،Razer Invitational Middle East GCC وكذلك حازت على المركز الأول كذلك مع جائزة 5000$، وبطولة Legion Gaming Festival، وRush For Fun، وغيرها الكثير، كما تضم تشكيلتها الحالية اللاعبين المتميزين، Moh، Dazlly، Fr4nky، iFly، kugio، الذين انضموا لها هذه السنة.

– فريق عبعال والصحبة

الفريق الاحترافي الأول من شمال مصر الغني عن التعريف “عبعال والصحبة”، بدأ مسيرته عام 2020، ويُعرف باسم 3BL Esports أيضاً، تضم تشكيلته الحالية Murph، Fr0m 0 2 Her0، JSkillz، Nepheryos،   وحصل على العديد من البطولات، مثل  Red Bull ProSeed 2021 EUW Qualifier في المركز الأول، وبطولة  IAC 2021 Last Chance Qualifiers في المركز الثالث، وبطولة  IAC Competitors League 2021 Season 1 في المركز الثاني وحاز على جائزة تقدر بنحو 1500$.

– فريق Poggerz

فريق مشهور في منطقة الشرق الأوسط، متخصص في لعبة Counter Strike GO، وشارك في العديد من البطولات فيها، مثل BLAST Fall Showdown 2021،Calyx Dune Fall 2021 وحاز على المركز الأول، وبطولة Zain Final Clash في المركز الأول كذلك ونال جائزةً تقدر بنحو 4500$، ويضم في تشكيلته الحالية العديد من المواهب مثل اللاعبين، D0cC، nawwk، Spawnns، Lobanjica، KD69z.


في الختام … فإن الرياضات الإلكترونية تستمر في النمو والتطور ولاسيما في منطقتنا العربية، ويسرنا دوماً رؤية أبطالٍ عربيين يشاركون في منافسات وبطولات عالمية، لرفع اسمنا العربي، وإبراز مواهبنا الكبيرة، ونتمنى لهم الأفضل على طول المسير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى