أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

أفضل 5 ألعاب تنافسية يستطيع الكل متابعتها بسهولة دون الإلمام بقواعدها

الرياضات الإلكترونية هو مصطلح أصبح من الأهمية بحيث لا يمكن تجاهله بعد الآن. في الأمس كان الإعلان عن وصول جائزة إحدى بطولات ألعاب الفيديو إلى مبلغ 20$ مليون دولار، وقبله أخرى بجائزة 3.7$ مليون. هذه الأحداث التنافسية أصبحت على قدر كبير من الأهمية بجوائزها ومتابعيها لدرجة أننا قد نراها في أولومبياد خاص بها قريباً، لذا لا يوجد وقت أفضل من الآن للدخول في هذا العالم التنافسي من أوسع أبوابه ونحن هنا لنرشدك إلى أفضل 5 عناوين تستطيع البدء بمتابعتها فوراً والمشاركة بها دون أن تمتلك تلك الألعاب الكثير من القواعد المعقدة.

  • Counter-Strike: Global Offensive

dust2_16_9

فريقان من المتنافسين أحدهما إرهابي والآخر من مكافحة الإرهاب. وظيفة فريق الإرهابيين زرع القنبلة في المكان المعين ومنع الفريق الآخر من فكها قبل انتهاء العداد التنازلي. هل يبدو ذلك معقداً بالنسبة لك؟ لا نعتقد ذلك، فمحور “Counter-Strike” بشكل عام يعتمد على أشخاص يطلقون النار على بعضهم البعض والهدف هو القضاء على كامل فريق الخصم. مهارة اللاعبين المحترفين الجنونية وردة فعلهم المشوقة تجعل من لعبة “Valve” الأكثر شعبية في العالم أمراً مسلياً للمتابعة سواءاً كنت من محبي ألعاب الفيديو أم لا.

  • Call of Duty

Call of Duty®: Black Ops III Multiplayer Beta_20150819034314

لا نستطيع الحديث عن ألعاب إطلاق النار التنافسية دون ذكر “Call of Duty” أيضاً. المبدأ هنا مشابه إلى حد كبير فالهدف الأساسي هو القضاء على جميع لاعبي الخصم باستخدام ترسانة كبيرة من الأسلحة والأدوات. يوجد حالياً منافسات تجمع الآلاف من اللاعبين المحترفين واللذين بفضل مهاراتهم وسرعتهم العالية بالإضافة لقيامهم بحركات وخدع مختلفة يمتلكون القدرة على إقناع أكبر معارضي ألعاب الفيديو بأن يحظى بالقليل من الوقت المرح أثناء متابعة المباريات الأشد تنافساً لهذه اللعبة.

  • Rocket League

ss_6a29b9974708fec902ab83abc5e5a51ec922914c.600x338

لعل Rocket League هي اللعبة الأكثر تميزاً في هذه اللائحة فنحن لا نستطيع تماماً تصنيفها في نمط معين فهي لعبة فريدة من نوعها. هذا المزيج من سباق السيارات، الطيران، وكرة القدم بالإضافة لبعض التشويق والانفجارات الممكنة يجعل من اللعبة تجربة مميزة حقاً للمتابعة. قد لا تعطي الكلمات حقاً لإبداع المطور “Psyonix” هنا، لذا سندعك تحكم بنفسك على سهولة الاندماج في الاجواء الحماسية والسريعة عند مشاهدتك لمباريات نخبة اللاعبين على الإنترنت، والتي من المؤكد أن تجذب أنظار الكبار والصغار على حد سواء.

  • FIFA

frostbite-livingthedream-lg

بالحديث عن التنافس على الكرة فإنه من الواجب أن يكون للعبة Fifa الأشهر من نار على علم ذكر هنا. من منا لا يعرف قواعد كرة القدم؟ لعبة فيفا المقدمة من EA Sports أصبحت تجسد واقعية المباريات الحقيقية من خلال هذا العالم الافتراضي والذي يبلي بلاءا حسنا في ترجمة مشاعر التنافس بين اللاعبين إلى مشهد يستحق المتابعة يكاد لا يختلف كثيرا عن متابعة فرقك المفضلة عبر شاشة التلفاز أو الحاسب. مع الاهتمام المتزايد الذي تحظى به اللعبة حاليا سواءا من ناحية البطولات أو من خلال النوادي المختلفة التي بدأت التوقيع مع محترفي اللعبة رسميا فإن FIFA هي من أبرز الألعاب التي يستطيع متابعتها الجميع دون أن تطلب منهم الدخول في عالم ألعاب الفيديو الواسع.

  • Street Fighter

street-fighter-v-screen-01-ps4-us-15jun15

خيار قد لا يكون متواجدا في لائحة البعض، لكن هنالك سحر لا يمكن وصفه يجذبنا لمتابعة مباريات هذه اللعبة القتالية تحديدا. لن نبالغ حينما نقول بأنه وبفضل مقطع فيديو واحد يعود إلى بضعة سنين في الماضي أصبح عالم الألعاب التنافسية بشكله الحالي كما نعلمه الآن. ذلك المقطع الذي نتحدث عنه، والذي صنع أسطورة اللاعب الياباني “Umehara Daigo” قد جسد جميع ما يجعل ألعاب الفيديو ممتعة وتستحق المشاهدة. الكم الهائل من المشاعر حينما قام Daigo بقلب نتيحة المعركة في اللحظة الأخيرة لمصلحته هي من تلك اللحظات التي تضخ الدماء إلى كامل أجساد المتابعين. هذه هي الإثارة التي يسعى للشعور بها متابعو المحتويات المرئية، وبطولات Street Fighter الاحترافية حتى هذه اللحظة تقدم مستو من الأكشن لا يمكنك إيجاده في أي مكان آخر.

إذا هذه كانت مختاراتنا فما هي ألعابك المفضلة التي تنصح بها من حولك؟ مهما اختلفت الآراء فلا شك أن ما يجمعنا واحد، ألا وهو حب التحديات والمنافسة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى