أخبار الرياضات الإلكترونية

أكثر ثلاث جوانب فيها باتلفيلد 4 محسّنة على باتلفيلد 3

أعلم جيدا أن معظم اللاعبين يتذكرون باتلفيلد 3 بلحظاتها الجميلة وذكراياتها الرائعة والخالدة في النفوس ويتذكرون باتلفيلد 4 بمشاكلها التقنية الكثيرة وتعثرها عند أول يوم إصدارها، ولكن اعتقق أنهم نسوا ان باتلفيلد 3 بدورها احتوت على العديد من المشاكل التي تم إصلاحها في باتفيلد 4.
واذا وضعوا اللعبتين جنبا إلى جنب لوجدوا أن باتلفيلد 4 أفضل بكثير من باتلفيلد 3 من عدة جوانب، لذلك في هذا المقال سأذرك لكم قائمتي لبعض وأكثر الجوانب المحنسة في باتلفيلد 4 على باتلفيلد 3 ، طبعا يمكنني ان اعكس الصورة واذكر جوانب فيها باتلفيلد 3 افضل من باتلفيلد 4 ولكن لكي لااطيل المقال سأخصص هذا واحد آخر في وقت لاحق.

وقبل أن أشرع في ذكر قائمتي ضعوا في إعتباركم ان هذا مجرد رأي شخصي ولكم الحرية في الإختلاف معي ولكن أخبروني بأرائكم في قسم التعليقات، غير ذلك نمر لصلب الموضوع.

رسوميات أفضل

مما لاشك فيه أن باتلفيلد 4 أفضل بكثير من باتلفيلد 3 من ناحية الرسوميات. أعلم أن محرك التطوير ليس نفسه لكن في الأخير تبقى هذه نقطة اختلاف فيها باتلفيلد 4 محسنة على باتلفيلد 3، وصراحة لست من المتعلقين بالرسوميات في الألعاب ولكن عندما شغلت باتلفيلد 4 و بتافيلد 3 بأقوى الإعدادات ياحبيبي هناك فرق شاسع من حيث التجسيد المرئي، اللإضاءة، الالوان، وضوح المجسمات والهياكل إلخ … وهذا امر مهم شاء من شاء وابى من أبى فكلما كانت الصورة أوضح كلما كان اللعب أفضل، ففي باتلفيلد 3 احيانا الخصم لاتراه من المسافات بعيدة وتلاحظ ان هيكله مشوش وضباب لعجز المحرك على إضهاره من تلك المسافة البعيدة وبالتالي لاتططفن لوجوده فيقتلك خاصة إذا كان هو في المقابل يستعمل بندقية قنص او سلاح أخرى بمهداف مكبر.
بينما هذا الامر لايحدث في باتلفيلد 4 فمن نفس المسافة يمكن ان تراه وهذا ينتج فرق كبير في ساحة المعركة.

التوازن بين الأسلحة

امر الثاني التوازن بين الاسلحة، طبعا لاأقل ان باتلفيلد 4 حققت توازن كامل وصحيح بين الاسلحة ولكن مااريد قوله انني نعلم تماما بأن سلاح m16a3 هو الصديق الحميم لللاعبين في باتلفيلد 3 ولكن هذا لايمنع من موجود اسلحة مشابهة له في باتفيلد 4 وعلى رأسها ACE 23 ولكن لو قارنا عدد اللاعبين الذين يستخدمون سلاح m16a3 والذين يستخدمون سلاح ACE 23 لوجدنا فرق شاسع، لذلك عندما نرى ميل واضح وصريح لجل لاعبين لإستعمال سلاح واحد فهذا دليل على وجود معظلة كبيرة في التوازن بين الأسلحة وهذا الامر غير موجود في باتلفيلد 4.
فهناك اسلحة كثيرة وكلها تقريبا متاشبهة مع بعضها البعض مع بعض الاختلافات الطفيفة وبالتالي نرى عدة اسلحة مستعملة من قبل اللاعبين.

تعدد الملحقات

الامر الأخير هو تعدد الملحقات وهذه من أفضل الميزات التي راقت لي في باتفيلد 4 ، فانا اعتقد أن نظام الملحقات ككل احسن بكثير من ذلك الذي موجود في باتفيلد 3 فهناك خيارات كثيرة للإخيتار الملحقات والتي تسمح للاعب بتخصيص سلاحه بطرق متنوعة بخلاف تثبيت ماسورة ثقيلة ومقبض يد خاص من باتلفيلد 3فقط. بالإضافة الى ذلك فان نظام الحصول على هذه المحلقات في باتفيلد 4 مدروس بشكل جيد، حيث يتم تقديم الملحقات الاكثر الاستعمالا اولا .على عكس ماهو موجود في باتلفيلد 3 حيث نظام فتح الملحقات للبنادق الهجومية محبط خاصة التي تحتوي على مهداف حديدي مريع لاانه وجب عليك مثلا ان تقتل 50 شخص بنفس السلاح للتتحصل على المهداف البصري  Reflex بينما لفتح نفس هذا المهداف يتطلب 10 امتاة فقط في باتلفيلد 4.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى